للحامل فِيْ رمضان.. 9 خطوات لتنظيم وقتك ومجهُودك

إذا كنتِ تنتظرين مولودًا هذا العام ويأتي رمضان وأنت حامل، فمن المؤكد أنه سيكون مختلفًا عَنّْ أي رمضان سابق، سواء كنتِ صائمة أم لا. الحياة اليومية فِيْ رمضان قد تكون مرهقة لك لأنها عكس ما اعتدت عليه من الروتين اليومي، لذلك نقدم لكل امرأة حامل فِيْ رمضان مجموعة من النصائح التي تساعدها فِيْ التغلب على إرهاق الحمل فِيْ رمضان. دون أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتها أو صحة الجنين.

ارهاق الحمل فِيْ رمضان

الحمل بشكل عام فترة مرهقة ومرهقة للغاية، وعَنّْدما يمر الحمل فِيْ شهر رمضان، يصبح الأمر أكثر صعوبة، فإذا كنت لا تستطيعين تحمله، أو يؤثر الصيام سلبًا على صحة الجنين، يمكنك الإفطار. ولا تنظر إليه سلبًا، فكَمْا نظر إليه كثيرون، ستحافظ على صحتك وصحة الجنين، إنها مهمة عظيمة.

يحدث إرهاق الحمل فِيْ رمضان عَنّْدما يفتقر جسمك إلَّى العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها خلال ساعات الصيام الطويلة، وخاصة الماء والأملاح المعدنية، لذلك إذا قررت إكَمْال صيام رمضان، فعليك الانتباه إلَّى وجبتي الإفطار والسحور وما بينهما. والتركيز على العَنّْاصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك البروتينات، والكربوهِيْدرات، والمعادن والفِيْتامينات، إلَّى جانب مصادر المياه، سواء كانت مياه الشرب أو تناول مياه غنية بالخضروات مثل الخيار.

نصائح للحوامل عَنّْ رمضان

  • إذا كنت تنوي الصوم، فعليك أولاً التأكد من أنه يمكنك الصيام من الطبيب دون التأثير على صحتك أو صحة الجنين. الصيام فِيْ الأشهر الأولى يختلف عَنّْ صيام الثلث الثاني والأخير من الحمل. كل مرحلة هِيْ حالة خاصة سيشرحها لك الطبيب بالتفصيل، وحملك يختلف عَنّْ الحمل. يختلف صيام الحامل وفترات الصيام الأخرى حسب حالة الحمل لكل منهما.
  • احرصي على شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، طوال فترة الإفطار وحتى السحور، وتأكدي من تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  • تناولي الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية التي يحتاجها جسمك أثناء الحمل، ولا تتجاهلي أبدًا تناول أي نوع من المكَمْلات الغذائية التي يصفها الطبيب، وتأكدي من أن نتيجة الإهمال لا تظهر فورًا إلا بعد الولادة وبمرور الوقت عليكِ. طفلك.
  • نظّم وقتك جيدًا خلال النهار خلال شهر رمضان، يمكنك تحضير الطعام فِيْ المساء بحيث يكون جاهزًا للتجهِيْز قبل ساعة واحدة فقط من الإفطار، على سبيل المثال، رمضان فِيْ الصيف.
  • لا تثقل على نفسك بلحظات كثيرة فِيْ رمضان وأنت حامل، فالجميع يعلم أنك معذور لذلك، وإذا لم يفهموا، ضع نفسك وصحتك فِيْ المرتبة الأولى. رمضان لتريح نفسك من أعباء تجهِيْز نفسك.
  • قبل أن يبدأ شهر رمضان، قم بإعداد بعض العَنّْاصر وتخزينها فِيْ الفريزر حتى تتمكن من طهِيْها مباشرة كل يوم، ويمكنك تحضير قائمة كاملة للشهر أو فِيْ بداية كل أسبوع حتى لا تضطر إلَّى التفكير فِيْما للتحضير كل يوم. .
  • استخدم كرسي المطبخ واجلس عليه عَنّْد الطهِيْ متى استطعت حتى لا تتعب ولا تتعب.
  • لا تخجل من طلب المساعدة من ضيوفك أثناء تناول الطعام، حيث سيساعدك البعض فِيْ الاستعداد والبعض الآخر سيساعدك فِيْ غسل الأطباق عَنّْد الانتهاء.
  • لا تهتم بإعداد الطعام إذا كان لديك المال لشراء الحلوى الجاهزة.
  • إرهاق الحمل فِيْ رمضان يمكنك التغلب عليه بتناول ما يكفِيْ من العَنّْاصر الغذائية خلال ساعات الإفطار وعدم التعرض لمجهُود كبير خلال ساعات الصيام.