هل يمكن تناول نوعين من حبوب منع الحمل معًا

حبوب منع الحمل، مثل أي دواء آخر يمكن تناوله، لا ينبغي وصفها أو تناولها دون استشارة الطبيب، لذلك عَنّْدما يتعلق الأمر بتناول حبوب منع الحمل، عليك توخي الحذر بشأن النوع الذي تستخدمينه والحفاظ على انتظامها اعتمادًا على نوع الحبة سواء كانت مركبة أو أحادية الهرمونات لفترة معينة يحددها طبيبك، ثم تقوم بتغيير نوع الحبة إلَّى نوع أكثر فاعلية.

لذلك، فِيْما يتعلق بسؤال عَنّْوان المقال، يوصي أطباء التوليد وأمراض النساء بما يلي

يجب عدم تناول نوعين من حبوب منع الحمل فِيْ نفس الوقت، مما يعَنّْي أنه لا يمكنك تناول أو تناول نوعين مختلفِيْن من حبوب منع الحمل يوميًا معًا، لأن هذا يضعف فعالية الحبوب ويؤثر سلبًا على صحتك وهرموناتك و. لا يؤدي إلَّى مزيد من الحماية ضد الحمل. ومع ذلك، يمكنك استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل، مثل استخدام الواقي الذكري أو الواقي الذكري المهبلي، إلَّى جانب تناول حبوب منع الحمل. إيجابيات وسلبيات حبوب منع الحمل

إذن ما هُو الحل إذا كنت غير مرتاح لنوع الحبوب التي وصفها طبيبك

هنا يجب عليك ة الطبيب وهُو سيصف لك نوع الحبوب المناسبة لصحتك وطبيعة جسمك وهل كنت مرضعة أم لا لا تستخدم نوعًا آخر بمفردك دون استشارة الطبيب. إذا قمت بتغيير نوع حبوب منع الحمل، فانتظر الوقت الذي يحدده طبيبك قبل البدء فِيْ النوع الجديد، على سبيل المثال إذا كنت تنتقل من نوع واحد من حبوب منع الحمل. حبوب منع الحمل الهرمونية، التي تؤخذ عادة أثناء الرضاعة الطبيعية، إلَّى حبوب أخرى أيضًا بهرمون واحد، يجب الانتظار 7 أيام استراحة ثم البدء فِيْ تناول حبوب جديدة فِيْ اليوم الثامن.يجب أن تؤخذ فِيْ اليوم الأول من دورة القمر الجديد.