كَيْفَ تغيرين نظام يومك لتصبحي شخصًا صباحيًا

إن السهر فِيْ وقت متأخر من الليل والاعتياد على ما نريد القيام به فِيْ المساء والنوم طوال اليوم هُو شكوى شائعة لدى الكثيرين منا، وهذه الشكوى تعود إلَّى حَقيْقَة أن هذا الروتين يسبب أضرارًا جسدية وعقلية. على العكس، الاستيقاظ مبكرا وبدء اليوم بنشاط والنوم المبكر يجلب لك العديد من الفوائد الجسدية والنفسية، وكذلك إحساسك بنعمة الوقت التي نفتقدها فِيْ الحياة المسائية التي اعتدنا عليها، ولصالح ” Supermom “من أجل سلامتك، إليك بعض النصائح لتتحول إلَّى شخص الصباح. 8 أوضاع للنوم وتأثيرها على الصحة

اذهب الى السرير مبكرا

تتمثل إحدى الخطوات الأولى لتصبح شخصًا فِيْ الصباح فِيْ الخلود إلَّى الفراش مبكرًا والحصول على قسط كافٍ من النوم حتى تتمكن من الاستيقاظ مبكرًا فِيْ صباح اليوم التالي.

ضع خططًا للصباح

احرص دائمًا على تحفِيْز نفسك للاستيقاظ مبكرًا، ووضع الخطط الصباحية التي تريد تنفِيْذها والذهاب إلَّى الفراش مبكرًا حتى تتمكن من تنفِيْذها بفاعلية، وتأكد أيضًا من ربط صباحك بالعادات اليومية مثل ممارسة الرياضة ومشاهدة التلفزيون. أو أي نشاط آخر تفضله.

ننسى زر الغفوة

زر الغفوة هُو أحد أسباب عدم نشاطك لأنه يثقل كاهل عقلك وفِيْ كل مرة تضغط على الزر للحصول على 5 دقائق إضافِيْة من النوم تجد نفسك تستيقظ ربما بعد ساعات وتقطع علاقتك مع زر الغفوة وتخرج من السرير عَنّْدما تسمع المنبه لبدء يومك.

تأكد من أن جدول نومك ثابت

إذا حددت يا عزيزي مَوعِدًا للنوم واستيقظت من النوم، فسوف يعتاد جسمك على ذلك وستجد نفسك تستيقظ مبكرًا دون أي مشاكل. وضعيات النوم .. اكتشف أيهما أفضل

اغسل وجهك بمجرد استيقاظك

إن غسل وجهك فِيْ الصباح بمجرد استيقاظك يعمل على العجائب لأنه يساعدك على بدء اليوم بكامل طاقته وحيويته، اغسل وجهك فور الخروج من السرير لبدء يومك منتعشًا وحيويًا.

تأكد من وجود ضوء الشمس فِيْ غرفتك

إن جلب ضوء الشمس إلَّى غرفتك فِيْ الصباح سيساعدك على عدم النوم مرة أخرى، كَمْا ستمنحك الشمس الطاقة التي تحتاجها لبدء يومك بنشاط. عَنّْدما تستيقظ، أزل الستائر فِيْ الغرفة ودع ضوء الشمس يخترق مكان.

ارتدِ ملابسك فِيْ الصباح

اختر ملابس أنيقة ورائعة لارتدائها فِيْ الصباح، حتى لو كنت بالمنزل طوال اليوم.

تحضير وجبة فطور صحية ولذيذة

كافئ نفسك على الاستيقاظ مبكرًا، واجعل لنفسك وجبة فطور لذيذة وتناولها بهدوء على الشرفة أو فِيْ مكانك المفضل.

خذ قيلولة بعد الظهر

تساعد قيلولة الظهِيْرة فِيْ تنظيم يومك وتسمح لك بالنوم مبكرًا والاستيقاظ فِيْ الصباح مفعمًا بالطاقة. خذ قيلولة بعد الظهر إن أمكن.

اتبع روتينًا ليليًا للاسترخاء قبل النوم

قبل الذهاب إلَّى الفراش، قم بإعداد جو من الاسترخاء حتى تتمكن من النوم بشكل سليم وتجنب المشروبات المحتوية على الكافِيْين فِيْ المساء مثل الشاي والقهُوة والنسكافِيْه لأنها تنشط الجسم والعقل وتسبب التوتر والقيام بالمشي أو ممارسة الرياضة الخفِيْفة قبل ساعة. السرير لأنه سيساعدك على تصفِيْة ذهنك من التوتر وتناول عشاء خفِيْف لأنه سيساعدك على النوم براحة وهدوء. 8 أطعمة يجب تجنبها قبل النوم

الحصول على قسط كاف من النوم

احرص أولاً على تجهِيْز غرفتك للنوم، ثم اذهب للنوم وتأكد من أن عدد ساعات نومك اليومي لا يقل عَنّْ ثماني ساعات لضمان نوم مريح وعميق وأنك لا تشعر بالتعب والإرهاق. الصباح. .

هل أنت شخص مسائي أم صباحي شارك معَنّْا..