متى عطلة ذكرى عاشوراء في دولة البحرين

    ما هو موعد إجازة عاشوراء في دولة البحرين؟ يبحث الكثير من المواطنين البحرينيين والمقيمين في دولة البحرين عن موعد إجازة عاشوراء في البحرين ، وتعتبر عطلة رسمية في القطاعين الحكومي والخاص ، لذلك سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد عاشوراء عطلة في دولة البحرين.

    متى تكون عطلة عاشوراء في البحرين

    اليوم هو اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام هجري جديد ، والذي يصادف هذا العام على التقويم الميلادي يوم الاثنين 8 أغسطس 2022 ، وهو يوم يعتبر عطلة رسمية في العديد من الدول العربية والإسلامية ، حيث الشيعة منتشرون مثل العراق وإيران واليمن والبحرين.

    ما هو موعد عطلة عاشوراء في البحرين؟

    ومن المنتظر فلكيًا بإذن الله أن يكون موعد إجازة عاشوراء في البحرين لهذا العام 1444 هو يوم الإثنين العاشر من شهر محرم عام 1444 هـ الموافق الثامن من أغسطس 2022 م. يحتفل البحرينيون بذكرى عاشوراء عام 1444 هـ ، ومن المقرر إغلاق جميع الوزارات والدوائر والهيئات والمؤسسات العامة في مملكة البحرين بشكل عام يومي الأحد والاثنين الموافقين التاسع والعاشر من محرم 2022. الجدير بالذكر أن المسلمين يتنافسون في مثل هذه الأيام في صيام ذلك اليوم وذكر الله تعالى ، والصلاة على نبيه الكريم ونيل الأجر العظيم ، كما تحدث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن الفضيلة. عن صيام هذا اليوم ، وفيما يلي الحديث الشريف: قال الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقال في فضل صيام يوم عاشوراء: صوم يوم عاشوراء أرجو. الذي يكفره الله عن العام الذي يسبقه “.

    ما هو يوم عاشوراء

    عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم ، الشهر الأول من السنة الهجرية ، ويسمى يوم عاشوراء لهذا السبب. لذلك يعتبره الشيعة يوم حداد وحزن ، كما حدثت أحداث تاريخية كثيرة أخرى في نفس اليوم. تعتبر عاشوراء عطلة رسمية في بعض الدول مثل إيران وباكستان ولبنان والبحرين والهند والعراق والجزائر. يعتبر صيام يوم عاشوراء في الإسلام من السنة عند أهل السنة والجماعة ، وصيامه يكفر عن ذنوب السنة الماضية.

    ما هي أيام العطل الرسمية في البحرين 1444

    سوف نتعرف معكم على كافة تفاصيل الإجازات الرسمية والأعياد في البحرين لهذا العام 1444 والتي جاءت على النحو التالي:

    • تسوع وعاشوراء 1444: الأحد 8 أغسطس 2022 والاثنين 8 أغسطس 2022.
    • المولد النبوي الشريف 1444: السبت 8 أكتوبر 2022.
    • العيد الوطني للبحرين: الجمعة 16 ديسمبر 2022 والسبت 17 ديسمبر 2022.

    هنا عزيزي القارئ وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي علمنا فيه ، متى تكون عطلة ذكرى عاشوراء في دولة البحرين ، بالإضافة إلى ماهية عاشوراء وسبب تسميتها ، وعرفنا عنها. مواعيد الاجازات الرسمية في دولة البحرين لهذا العام 2022 نتمنى لكم افضل الاوقات.