ما هِيْ مضاعفات تكرار الولادة القيصرية

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعل الطبيب يقرر بشأن العملية القيصرية، من بينها ضيق الحوض، ورأس طفل كبير، وحمل توأم، وعيوب خلقية فِيْ الرحم، وما إلَّى ذلك. على الرغم من أن الأخصائيين لا يحددون حدًا معينًا للعدد من الولادات القيصرية التي يمكنك إجراؤها أكدت بعض الدراسات أن العملية القيصرية المتكررة أكثر من خمس مرات لها العديد من المضاعفات تختلف مضاعفات تكرار الولادة القيصرية بين الولادة المبكرة والنزيف الُغُزير وغيرها .. اليوم فِيْ هذه المقالة جمعَنّْا الكثير من المعلومات من أجلك حول مضاعفات الولادة القيصرية المتكررة. كل شيء عَنّْ الولادة المبكرة

أولاً، قبل أن أتطرق إلَّى مضاعفات الولادة القيصرية، أود أن أشير إلَّى أن الاعتقاد السائد بأنك إذا خضعت لولادة قيصرية يعَنّْي أنه إذا حملت مرة أخرى، فلن تتمكني إلا من الولادة القيصرية وهذا هُو فكرة خاطئة لأنه فِيْ المرة القادمة يمكنك اللجوء إلَّى الولادة الطبيعية إذا لم يكن هناك ما يمنعها، مثل الحجم الكبير لرأس المولود الجديد.

فِيْما يلي مضاعفات تكرار الولادة القيصرية

هناك مضاعفات تتعلق بالأم وأخرى تتعلق بالجنين، وسنبدأ بالمضاعفات المتعلقة بالأم

متى يمكن تكرار تجربة الحمل بعد الولادة القيصرية

التعرض للنزيف

إذا كان لديك ولادة قيصرية أو أكثر، فإن خطر إصابتك بالنزيف يزداد ويزداد احتمال احتياجك إلَّى نقل دم أكثر مما لو كان لديك ولادة قيصرية واحدة.

التصاق

الالتصاقات عبارة عَنّْ شرائط من الأنسجة الملتئمة وهِيْ عبارة عَنّْ نسيج ندبي يتسبب فِيْ التصاق الأعضاء أو الأعضاء ببعضها البعض فِيْ بطنك أو بالجدار الداخلي لبطنك. إذا كان لديك أكثر من ولادة قيصرية، فمن المرجح أن تكون لديك مشاكل فِيْ الالتصاق. تسبب هذه الالتصاقات ألمًا شديدًا لأنها تقيد حركة أعضائك أو أعضائك الداخلية. يمكن أن يسبب أيضًا انسدادًا معويًا. يمكن أن تؤدي الالتصاقات إلَّى مشاكل فِيْ الخصوبة لأنها يمكن أن تدفع أو تسد قناتي فالوب.

طول العمل

إذا كان لديك أكثر من عملية ولادة قيصرية، فمن المؤكد أنك ستعاني الكثير من الأنسجة الملتئمة التي شكلت ندوبًا متعددة، مما يجعل القسم C أكثر صعوبة ويطيل العملية.

حدوث جلطات

تزيد الولادة القيصرية من خطر الإصابة بجلطات دموية فِيْ الساقين أو الرئتين، وتكَمْن خطورة هذه الجلطات فِيْ قدرتها على الانتقال إلَّى القلب والرئتين إذا تُركت دون علاج.

المشيمة الملتصقة واستئصال الرحم

المشيمة الملتصقة هِيْ أحد مضاعفات الولادة القيصرية المتكررة، عَنّْدما تلتصق المشيمة بجدار الرحم، وقد يقوم الطبيب بإجراء عملية استئصال الرحم بعد الولادة القيصرية بسبب تكدس المشيمة.

تمزق الولادة القيصرية

النساء اللواتي خضعَنّْ لأكثر من ولادة قيصرية أكثر عرضة للإصابة بجرح الولادة الممزق لأن الجرح يمكن أن ينفجر وينفتح على طول خط الخياطة. متى يلتئم الجرح القيصري

مضاعفات الولادة القيصرية المتكررة للجنين

  • الولادة المبكرة تؤدي الولادة القيصرية المتكررة إلَّى الولادة المبكرة.
  • يعاني الجنين من مشاكل فِيْ التنفس الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل فِيْ التنفس.

متى تكون الولادة القيصرية أفضل للمرأة الحامل

تذكري، عزيزتي، أنه كلما كان بإمكانك الولادة بشكل طبيعي، كان ذلك أفضل لك ولطفلك الذي لم يولد بعد.

هل سبق لك أن خضعت لولادة قيصرية شارك معَنّْا…