فوائد شرب القهُوة الصباحية

لا يستطيع الكثير منا بدء يومنا بدون فنجان الصباح من القهُوة اللذيذة لأنه يجعلنا نشعر باليقظة واليقظة ويحسن مزاجنا حتى نتمكن من القيام بأنشطتنا اليومية بحيوية كاملة. تعتبر القهُوة من أشهر وأقدم المشروبات الساخنة فِيْ العالم ولها نكهات وأطعمة مختلفة يستمتع بها الجميع.

تماما مثل فنجان القهُوة الصباحي هُو بداية جيدة لكل شيء جميل وهذه العبارة ليست تافهة ولكنها صحيحة.قهُوة الصباح تحتوي على العديد من الفوائد التي لا يعرفها الكثيرون، لكننا قررنا تقديمها لكَمْ فِيْ هذا المقال.

تعرف على كَيْفَِيْة تحضير قهُوتك المفضلة

نشرت دراسة فرنسية مؤخرًا أن أفضل وقت لتناول فنجان من القهُوة هُو من الساعة التاسعة إلَّى الحادية عشرة صباحًا، حيث يكون تأثير الكافِيْين فِيْ أفضل حالاته خلال هذه الفترة، ولا ينصح بشربه فور الاستيقاظ أو قبل ذلك. . الوقت، لأنه يمكن أن يسبب عدم الراحة وزيادة القلق، وإذا كنت ترغب فِيْ شرب مشروب دافئ فمن الأفضل اختيار الماء الدافئ بالعسل والليمون.

فوائد قهُوة الصباح

فوائد القهُوة فِيْ العَنّْاية بالبشرة

  • يحسن المزاج والحالة العقلية، ويحارب الاكتئاب والملل، ويساعدك على إنهاء يومك بسعادة.
  • يزيد من نشاط الدماغ والرغبة فِيْ الحركة ويعمل على زيادة التركيز والاحتفاظ بالمعلومات لاحتوائه على مادة الكافِيْين وهُو ما نحتاجه فِيْ الصباح لمواجهة عبء اليوم بكل قوة وحماس.
  • بالنسبة لمن يحتاج إلَّى إنقاص الوزن فهُو يساعد على زيادة معدل حرق الدهُون فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى زيادة الحيوية والنشاط وبالتالي زيادة حركة الجسم والقدرة على إنقاص الوزن.
  • الرائحة التي تأتي من فنجان القهُوة عَنّْد استنشاقها تقلل من التوتر والقلق وتعطي شعوراً بالسعادة.
  • فنجان قهُوة الصباح يوفر 15٪ من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم، والتي تحمي من أمراض السرطان والقلب والشريان التاجي، من بين أمور أخرى.
  • تشير الدراسات الصحية إلَّى أن تناول فنجان من القهُوة كل صباح يساعد فِيْ تحسين الصحة العامة ويساعد فِيْ تقليل الالتهابات الخطيرة وبعض أنواع الحساسية.
  • تخفف القهُوة الصداع لأن مادة الكافِيْين الموجودة بها تعمل على إرخاء الأوعية الدموية فِيْ الدماغ.

ما هِيْ كَمْية الكافِيْين الآمنة أثناء الحمل

  • أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يشربون القهُوة بانتظام فِيْ الصباح، دون إفراط، تقل لديهم مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 25 إلَّى 50٪.
  • تساعد قهُوة الصباح على تحسين الأداء وزيادة القدرة على التحمل وتساعد على تحسين المهارات فِيْ أي أنشطة أو رياضة يمارسها الشخص خلال اليوم.

على الرغم من الفوائد العديدة لشرب القهُوة، إلا أن هذا لا يعَنّْي أنه يجب الإفراط فِيْ تناولها، حيث يمكن أن تسبب أيضًا ضررًا، ومن الأفضل شرب القهُوة باعتدال للاستمتاع بفوائدها العديدة دون الشعور بأضرارها.