7 أسباب لرائحة النفس السيئة وطرق للتخلص منها

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة التي تسبب لهم أحيانًا الإحراج والضيق أحيانًا، ومن أهم أسباب رائحة الفم الكريهة تراكَمْ الجير على الأسنان، والذي يؤوي البكتيريا وبقايا الطعام المتراكَمْة بين الأسنان، مما يؤدي إلَّى حدوث حالة مزعجة. الرائحة، خاصة إذا أهمل التنظيف اليومي للفم والأسنان يمكن أن يكون رائحة الفم الكريهة نتيجة لبعض الحالات الطبية ودلالة على الحاجة إلَّى زيارة الطبيب. دليل الأم الخارقة لتنظيف أسنانك بالفرشاة

ما هِيْ الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة

  • قد لا يظن البعض أن تخطي وجبة الإفطار فِيْ الصباح من أسباب رائحة الفم الكريهة، لأن الطعام يساعد على تحفِيْز إفراز اللعاب، مما يقلل من رائحة التنفس، ولكنه أيضًا يختفِيْ تمامًا تقريبًا، لذلك يمكن لمن يتجاهل الإفطار أن يشم. هُو – هِيْ. مشكلة بشكل كبير.
  • اتباع نظام غذائي صارم. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهِيْدرات، فقد يكون لديك “تنفس الكيتون”، وتنبعث رائحة كريهة من الكيتونات. عَنّْدما يحرق جسمك الدهُون، فإنه يفرز الكيتونات بدلاً من الكربوهِيْدرات للحصول على الطاقة، كَمْا أن رائحة نفسك كريهة. النظام الغذائي الذي يجبرك على حرق الدهُون بدلاً من الكربوهِيْدرات، قم بتضمين وجبات خفِيْفة صحية غنية بالكربوهِيْدرات مثل التفاح أو الموز فِيْ وجباتك.
  • سيساعدك تجاهل تنظيف الأسنان بالفرشاة، والاستمرار فِيْ تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا، بالإضافة إلَّى تنظيف الأسنان بالخيط مرة واحدة يوميًا، فِيْ التغلب على هذه المشكلة، ولكن تجنب الإفراط فِيْ تنظيف الأسنان بالفرشاة لأن الإفراط فِيْ التنظيف يؤدي إلَّى تآكل مينا الأسنان، مما يجعل أسنانك أكثر عرضة. يتعفن.
  • يمكن أن يكون اللسان أيضًا مسؤولًا عَنّْ رائحة الفم الكريهة، لذلك يجب عليك أيضًا تنظيف لسانك عَنّْد تنظيف أسنانك لإزالة البكتيريا وجزيئات الطعام العالقة به، وذلك باستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا أو شطف فمك بالماء بعد تناول أي طعام، فهُو ينعشك. التنفس عَنّْ طريق إزالة جزيئات الطعام.
  • تعد أمراض اللثة سببًا شائعًا لرائحة الفم الكريهة لأن البكتيريا يمكن أن تتراكَمْ فِيْ الجيوب الموجودة فِيْ قاعدة الأسنان وتسبب رائحة الفم الكريهة.
  • يحفز جفاف الفم ونقص اللعاب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، لذلك ننصح بشرب الكثير من الماء طوال اليوم ومضغ العلكة الخالية من السكر للمساعدة فِيْ تحفِيْز اللعاب، ولكن إذا استمر جفاف الفم بشكل غير طبيعي، يجب عليك العودة إلَّى طبيب الأسنان .
  • فِيْ بعض الأحيان يجب عليك ة الطبيب لأن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون ناجمة عَنّْ حالة معينة مثل التهاب الجيوب الأنفِيْة أو عدوى الرئة أو مرض السكري أو أمراض الكلى أو الكبد.

رائحة الفم الكريهة عَنّْد الاطفال مشاكل وحلول