نصائح لضمان تدفئة طفلك الرضيع فِيْ الشتاء

أهلا بكَمْ فِيْ حلقة جديدة من حلقات أم العيال. فِيْ حلقة اليوم، سنناقش موضوعًا مهمًا جدًا لجميع الأمهات، وهُو كَيْفَِيْة تدفئة الطفل بشكل صحيح لتجنب الإصابة بنزلة برد والخروج من الشتاء دون أي مشاكل صحية.

تلجأ بعض الأمهات أحيانًا إلَّى زيادة كَمْية الملابس التي يرتديها الطفل فِيْ محاولة لتدفئته ولكن هذه الطريقة سيئة لأنها تزيد من تعرق الطفل وعَنّْدما تصطدم بأي هُواء خارجي يسهل الإصابة بنزلة برد. لا قدر الله.

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان طفلك باردًا أم ساخنًا هِيْ أن تحسس بطنه، فهُو ساخن ويحتاج إلَّى خلع ملابسه.

مؤشر آخر على رأس الطفل، إذا كنت تشعر بالحرارة أو العرق، فهذا مؤشر على شعور الطفل بالدفء.

أحيانًا يكون بكاء الطفل علامة على أنه بارد، لذلك إذا لاحظت أنه يبكي كثيرًا وأنت تقوم بإرضائه أو تحاول تهدئته ولكنه يستمر فِيْ البكاء، فقد يكون ذلك لأنه بارد.

من المعتقدات العامة لمعرفة عدد الملابس التي يحتاجها الطفل إضافة قطعة إضافِيْة من الملابس التي ترتديها، وهُو ما قد يكون خاطئًا، وأحيانًا يكون الطقس فِيْ بعض المناطق شديد البرودة، ولكن يمكن لجسمك التعامل معها و فِيْ نفس الوقت لن يتحمل طفلك ذلك بسبب اختلاف القوة فكل جسم يتحمل البرودة والحرارة من الاخر لذلك يفضل استخدام المؤشرات السابقة.

شكل الملابس المناسب لطفلك فِيْ فصل الشتاء هُو 3 قطع أساسية تتكون من قميص وقميص آخر بأكَمْام طويلة وروب حمام، بينما يمكنك زيادة عدد القطع فِيْ حالة إصابة طفلك بالبرد كَمْا أوضحنا أعلاه.

لكن عَنّْد إضافة طبقات من الملابس، احرصي على أن تكون من القطن الخفِيْف، بحيث يسهل عليك إذا أردت التقليل التدريجي لعدد القطع مع تغير الطقس، حتى لا يكون طفلك عرضة للإرهاق.

فِيْ حالة خروجك، يمكنك استخدام قطع أخرى مثل سترة وقفازات وقبعة وشراب أو ساعة، مع مراعاة أنك سترفع هذه القطع عَنّْد الدخول إلَّى مكان دافئ للحفاظ على توازن درجة حرارة الجسم بالداخل. وخارجها.

هناك خدعة يمكنك استخدامها لحماية طفلك من البرد إذا تركت مكانًا دافئًا للهُواء، وذلك بوضع منديل على أنفه لمنع تأثير الهُواء المفاجئ على أنفه، وبالتالي تقليل فرصة الإصابة به. طفلك يتعب.

بالنسبة للمنزل، إذا تم استخدام المدفأة فِيْ الغرفة التي ينام فِيْها الطفل، فإن أفضل طريقة هِيْ نقل الطفل منه إلَّى مكان آخر، وإيقاف تشغيله وفتح باب الغرفة وانتظار الهُواء الخارجي لفترة من الوقت. امزج مع هُواء الغرفة بحيث تكون درجة الحرارة مماثلة لبقية المنزل ويمكنك الخروج بأمان. عَنّْد النوم من المهم جداً عدم وضع بطانية ثقيلة على الطفل حتى لا يختنق لا قدر الله، والأفضل استبداله ببطانية دافئة وخفِيْفة فِيْ نفس الوقت.