شعر عَنّْ الوطن تويتر عبارات جميلة عَنّْ عشق الوطن والإنتماء إليه

حب الوطن واجب على كل منا، وقد تعلمنا ذلك منذ الصغر، حتى فِيْ المدرسة، فِيْ النشيد الوطني الذي يعزز مكانة الوطن فِيْ قلوبنا. أنت تكره بعض المشاكل التي تحدث على أرض منزلك، ولكن بغض النظر عما يحدث، فإن الفطرة السليمة تتطلب منك أن تظل مخلصًا لتراب بلدك. الوطن هُو الأصدقاء والعائلة والمدرسة والأحباء، ولعب كرة القدم فِيْ الشوارع والذكريات الجميلة والجميلة الأخرى التي تضرب بجذورها فِيْ قلوبنا أمام عقولنا.

كَمْ عدد الأشخاص الذين نجدهم الآن من يكرهُون البلد الذي ولدوا فِيْه لأنهم لم يجدوا الدعم اللازم لهم ووجدوا الكراهِيْة لهم. هذا وضع منتشر بالفعل ويتطلب منهم السفر إلَّى الخارج والعيش فِيْ بلد آخر غير وطنهم، ولكن رغم كل هذه المشاكل والصعوبات التي واجهُوها فِيْ وطنهم الأصلي، إلا أن هناك رغبة داخلية فِيْ العودة، حتى عَنّْدما لا يتعاملون مع الناس وبقية الناس، لكن هذا شيء متأصل فِيْنا، وأنه إذا أراد الوطن الأم المساعدة يومًا ما، فإننا نسارع لمساعدتها. دون أن تدري، فِيْ زمن الحرب تجدهم جميعًا فِيْ صف واحد، كَيْفَ يحمون الوطن بكل قوتهم، فِيْ أوقات السلم يحاولون رفعه وتحريكه، لأنه وطنهم الغالي، وفِيْنا. مقال اليوم سنتحدث فِيْه عَنّْ أجمل القصائد والأشعار عَنّْ حب الوطن والانتماء إليه نتمنى أن ينال إعجابكَمْ إن شاء الله.

شعر عَنّْ تويتر المحلي

لدي وطن لم أبيعه. . . . وهذا إلَّى الأبد لا أرى إلا أنا الذي أوكلت إلَّى صاحبه شق الشباب والبركة. . . . نعمة على الناس الذين سقطوا فِيْ ظلالهم ووطن من يحبونهم. . . . الوجهات التي يقضيها الشباب هناك، إذا ذكروا أوطانهم، فسأذكرها. . . . فِيْها أعمار شباب، فِيْشتاقون إليها، وألمتها الروح، حتى لو كانت كذلك. . . . عَنّْده جسد، إن هلك الله، وطن الإنسان أمه. . . . لا يطيعه الإنسان ليوم واحد، لكن للأجنبي وطن، لكن للأجنبي أمة. . . . ملهى ليلي من الطغاة وملعب للأضداد أمة سئمت طول جهادها. . . . هل سأموت أم أنام يا وطن، الذئاب تجتاح أرضه. . . . عهدي بأنك مثوى الأسود، يا له من تأخير فِيْ السير كَمْا لو كنا. . . . هل نسير بين الشوك والحسك. هل سنقوم ذات يوم ونملأ أرواحنا . . . تمجيد المسوق و إذلال الخاضع هل سنقوم ذات يوم ونجمع رجالنا . . . ضعف الشيوخ وخفة الأولاد ويل للسدود الحديدية، نحن. . . . من ويلات الفراق فِيْ السندات

مصعب تقي الدين – صباح الخير يا وطني

صباح الفقر يا بلدي. . . . دموع الصباح والنفِيْ صباح الصباح عَنّْدما يقولها. . . . بلادنا ستنزف صباح الموت، لا تسأل. . . . متى وأين وكَيْفَ! إرسال الطيور النافقة. . . . ورأس العبد لا يخفى على الرغم من أن الشمس تعلم. . . . حجبت نورها خوفا من العثور على الحكام. . . . الأعمى يرفعون أيديهم إلَّى الرحمن الذي يسأله. . . . ليرسل جنوده لمنازعة الحاكَمْ الذي وعدوه. . . . وتحقق كل وعودهم يا سيدي الوالي. . . . نحمده لأنه أتم فناء الخوف فِيْ دمائنا. . . . واسكن ارواحنا بالسيف احب الظلم يا بلادي !! . . . . لايهجره عَنّْده ألفا صباح الخير عزيزي. . . . أصبح الجراح عادة، الحلم سيموت، سندفنه. . . . ومن ثم نزرع الخوف

يا بلادي

حزني عليك يغسل الذنوب والخطايا. أنا من تركت روحي فِيْك منذ أن تركتك جثتي. يا أرضي فخر الشمس فِيْ أوجها. أرجو أن تتقبل وجودي، قطرة صغيرة تذوب فِيْ غبارك الكبير، فِيْ حاضرك المؤلم، فِيْ ماضيك، ماذا أقول عَنّْدما لم تعد الكلمات تشفِيْك ماذا أقول لمن يلطخ وجهك الجميل بالدماء ماذا اقول وكل الشرور مستترة وراء أجمل الأسماء، فمنهم من يلبس ثياب الآلهة، ومنهم من يلبس عمائم الشيوخ، ومنهم من يلبس تيجاناً كالملوك، وكلهم أتوا إليكَمْ من تاريخ خارجي.

عبارات جميلة عَنّْ حب الوطن

  • أنت تعرف ما هُو المنزل، إنه ليس سؤالًا يجب عليك الإجابة عليه والمضي قدمًا، إنه حياتك وقضيتك المشتركة.
  • من المعروف على نطاق واسع أننا نعرف وطننا دائمًا عَنّْدما نخسره. “ألبير كامو”
  • لا سعادة إلا فِيْ البيت، ولا راحة إلا فِيْ وطنه، والحياة بدونها لا تساوي شيئًا.
  • يا وطني أنت العَنّْاق الدافئ الذي أشتم فِيْه رائحة أمي وأشعر بأمان والدي.
  • الوطن قبلة على جبين الأرض.
  • الوطن هُو الروح التي تحركنا، وإذا ضاع الوطن ضاعت هذه الروح أيضًا، وبالتالي نفقد أرواحنا التي نقاتل من أجلها.
  • إذا كنت أتجول فِيْ جميع الأراضي من الشرق إلَّى الغرب، فإن أرضي ستكون دائمًا الأجمل والأبد.
  • المنزل هُو أنقى مكان على وجه الأرض وأجمل مكان على الإطلاق. “روبرت مونتغمري”
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا فِيْ تراب الضحايا ويسقيها العرق والدم.
  • البيت هُو الملجأ الوحيد الذي يحميك من كل أخطار الحياة. “وليام بينيت”
  • الوطن هُو الذي لا يتغير ولو تغيرنا فهُو باق ونحن عابرون

شعر عَنّْ حب وحب الوطن

قصيدة وطنية أحبك فلا بديل لها

بلادي أحبك لا غنى عَنّْه تريد دليلي سيبقى حبك فِيْ دمي لا لن أنحرف ولن أميل، ستبقى ذاكرتك فِيْ فمي ووصيتي فِيْ كل جيل حب الوطن لا يدعي حب البلد عمل شاق ودليل على حبي يا أرضي ستشهد زمانا طويلا يعطيني ولن أكون فقيرا موطني مأوى طفولتي. طرق أصيلة علمتني من عيش الغراب فِيْ الجنة أن لا يبالغ فِيْ الجمال. أنا سلاح ينفجر فِيْ وجه الكراهِيْة أو العميل وأنا شعلة مشتعلة لأي متسلل أو يسقط. سأكون سيفا قاطعا. مستشار موثوق لمن يحب المغادرة

قصيدة على لساني

بلدي شغفها بلغتي وفِيْ دمي يمجدها قلبي ويصلي لها فمي لا خير فِيْ من لا يحب وطنه ولا فِيْ حليف الحب إلا يتيم ويأخذه إلَّى البيت. وينكر كرمه كل غريب هُو حيوان فوقه، ألم تروا أن الطائر إذا جاء إلَّى عشه ومأوى فِيْ أعشاشه وليس من الوطن، فهُو من أجل خلاصه، وإن أصابهم، هِيْ ملك لهم كأنها كالشمس للناس ما زالت تشرق عليهم وكَمْ منهم عمي. يرفع الأمم إلا رجالهم. والناس لا يخرجون إلا بسلام ومن هُو مستحق نعمته هُو بخيل مع قومه على قومه مدقع ومذنب.

فِيْ نهاية مقالنا نتمنى أن تجد فِيْ مقالنا اليوم الذي يحمل عَنّْوان قصائد عَنّْ الوطن الأم على تويتر عبارات جميلة عَنّْ حب الوطن والانتماء إليه الذي أعجبك وإن شاء الله يمكنكَمْ مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. شبكات للفائدة.

سوف يعجبك أيضًا

  • قصائد حب الوطن 200 منزل متحمسون جدا
  • حب الوطن قصيدة قصيرة عَنّْ الوطن لأحمد شوقي والمتنبي
  • قصيدة حب لوطن مصر 100 بيت تمس القلوب