أول شتاء مع رضيعك! نصائح لتضمني تدفئته

هل تقضي شتاءك الأول مع طفلك الصغير

وهل يمكنك التخلص من القلق من إبقائها دافئة وحمايتها من البرد والأمراض

بادئ ذي بدء، تحتاج إلَّى الهدوء، لأنه بسيط، فقط إذا كنت تعرف ما عليك فعله للحفاظ على دفء طفلك وجفافه، وأن زيادة القلق والحذر يمكن أن يكون ضارًا أيضًا ؛ لأن ارتفاع درجة حرارة الرضيع يمكن أن يسبب زيادة فِيْ درجة حرارة الجسم والتعرق، وهُو أحد أسباب الموت المفاجئ فِيْ SIDS.

فِيْ هذه المقالة، سنتعلم معًا أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحفاظ على طفلك آمنًا ودافئًا

درجة الحرارة المناسبة

تتراوح درجة الحرارة المناسبة لنوم الأطفال بين 1620 درجة مئوية و 18 درجة مئوية وهِيْ درجة الحرارة المثلى لهم، لذا يمكنك استخدام مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الغرفة التي ينام فِيْها طفلك للتأكد من أنها مناسبة. بالنسبة له أو يمكنك تجربته بنفسك إذا كان بإمكانك النوم بملابس عادية ليست ثقيلة جدًا إذا كانت مناسبة لطفلك.

تدفئة الأطفال قبل النوم

ملابس النوم

تأكد من أن طفلك يرتدي طبقة واحدة أكثر من الطبقات التي ترتديها لإبقائك دافئًا، فهُو يفضل ارتداء بيجاما من قطعة واحدة للنوم لضمان تغطية جسده أثناء نومه.

يمكنك استخدام بطانية قطنية أو أكياس نوم لإبقائه دافئًا، لكن احرصي على عدم الاقتراب كثيرًا من رأسه.

ملابس الخروج

احرصي على ارتداء طفلك لأكثر من طبقة واحدة خارج المنزل، ويمكن لطفلك ارتداء قبعة خارج المنزل بالإضافة إلَّى القفازات والجوارب، حيث يفقد الأطفال حرارة الجسم بسرعة، لكن تذكري إزالة الطبقات الزائدة فِيْ أسرع وقت ممكن. عَنّْد دخوله مكانا دافئا أو سيارة حتى لا ترتفع حرارته.

أفكارًا لتدفئة المنزل فِيْ الشتاء بدون تدفئة

ترطيب بشرته

فِيْ درجات الحرارة المنخفضة، يمكن أن تجف بشرة الأطفال، وترطبها بحليب الأطفال وكريمات الأطفال، وتستخدم الماء الدافئ وليس الساخن جدًا عَنّْد الاستحمام.

فِيْما يلي بعض العلامات التي ستخبرك إذا كان طفلك يعاني من البرد الشديد أو ارتفاع درجة الحرارة حتى تتمكن من التصرف بسرعة

يمكنك معرفة ما إذا كان الطفل باردًا أم ساخنًا عَنّْ طريق لمس البطن وليس الأطراف.

إذا أصبح أنفه شاحبًا أو كانت أطرافه مزرقة، فهُو بارد جدًا. يمكنك إضافة طبقات وإعادته إلَّى المنزل إذا كنت بالخارج، وستساعده لمسة جسمك على استعادة درجة حرارة جسمه.

إذا لاحظت احمرارًا فِيْ الخدين أو تعرقًا فِيْ الشعر أو مؤخرة الرأس، قلل عدد الطبقات التي يرتدونها أو انزع الغطاء إذا كانوا نائمين.

إذا لاحظت أن طفلك يبكي باستمرار دون سبب واضح، فقد يكون ذلك بسبب برودة شديدة.