هل مياه الصنبور أفضل من المياه المعدنية

يلجأ الكثيرون إلَّى شرب المياه المعدنية كبديل صحي ونظيف لمياه الصنبور العادية، خاصة مع ارتفاع مستويات تلوث المياه والرغبة فِيْ تجنب الأمراض المختلفة، لكن الأبحاث الدولية والتوصيات الطبية أظهرت أن المياه المعدنية تسبب أيضًا مخاطر وأضرارًا. مع استهلاك طويل الأمد ويتم تصفِيْة مياه الصنبور فِيْ المنزل باستخدام مرشح جيد بما يكفِيْ لضمان احتياجات الجسم اليومية من الماء وبعض المعادن الهامة. 5 فوائد لشرب كوب من الماء فِيْ أوقات معينة

إذن ما هِيْ عيوب شرب المياه المعدنية

يتم الحصول على المياه المعدنية من الآبار والجبال وتحتوي على أملاح ومعادن مثل الصوديوم والمغنيسيوم زجاجات المياه المعدنية عادة ما تباع بأسعار مرتفعة للغاية حسب أنواعها المختلفة.

  • يؤكد الأطباء أن الإفراط فِيْ شرب المياه المعدنية يؤدي إلَّى ترسب الأملاح فِيْ الجسم بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم فِيْها.
  • كَمْا أن الزجاجات البلاستيكية المعبأة بالمياه المعدنية ليست آمنة بنسبة 100٪، حيث أنها تتأثر بالحرارة والرطوبة وتقلبات الطقس، مما يؤثر على جودة المياه وصلاحيتها ولا يغير طعم الماء فحسب، بل يغير أيضًا مذاقها. طبيعة الماء، كَمْا اكتشف علماء من جامعة فرانكفورت بألمانيا، مواد ضارة فِيْ المياه المعدنية المعبأة فِيْ البلاستيك نتيجة تفاعل المواد مع الماء.
  • الاستهلاك طويل الأمد للمياه المعدنية يؤثر على صحة الأسنان، لأن هذه المياه لا تحتوي على الفلورايد الضروري لتقوية الأسنان والموجود فِيْ مياه الصنبور العادية وخاصة لأسنان الأطفال.
  • يعتقد البعض أن أنواع المياه الموجودة فِيْ السوبر ماركت والمتاجر هِيْ مياه معدنية تستخرج من الآبار والينابيع، ولكن الحَقيْقَة أن معظمها عبارة عَنّْ مياه معبأة من مياه الصنبور العادية ولا تختلف كثيرًا عَنّْ مياه الصنبور المستخدمة. للتنظيف، إلا أنه يباع فقط فِيْ زجاجة جذابة.
  • أخيرًا، إذا كان لا بد من شرب المياه المعدنية، فتذكر أن تحتفظ بالزجاجة فِيْ مكان بارد بعيدًا عَنّْ الحرارة، بالإضافة إلَّى ذلك، تأكد من صلاحيتها واقرأ بعَنّْاية مصدر المياه على الزجاجة حتى لا تتفاجأ بشرب مصفى. ماء الصنبور المعبأ فِيْ زجاجات بلاستيكية غير معروفة.

كَيْفَ تحافظين على مياه الشرب النقية لأطفالك