خواطر عَنّْ الشتاء و المطر راقية ومعبرة لأجمل فصور السنة

لولا الاختلاف فِيْ الذوق لكانت البضاعة محجوبة، مثل قديم مشهُور وحكَمْة لها معاني كثيرة، لأننا جميعًا لدينا أذواق مختلفة ورضا عَنّْ كل مناحي حياتنا بالتأكيد، أعزائي المتابعين وأيضًا الاختلاف فِيْ الرأي لا يفسد الصداقة. وننقلها من جيل إلَّى جيل حتى يتعلم منها الكثير، تمامًا كَمْا تعلمنا منها فِيْ جميع شؤوننا، ولدينا اختلافات نعيشها جميعًا، أعزائنا المتابعين، مثل ما يحدث فِيْ عام من تغيير الفصول الاربعة إلينا، ولكل فصل ميزته وعشاقه وعشاقه، ولكن بما أننا فِيْ فصل الشتاء فإن لقائنا مع محبي الشتاء وعطر المطر سيكون فِيْ كل مجدها رغم إعصار، رياح قوية، أمطار غزيرة وهبوب ثلجية، لكن الكثير منا يحب. ننتظر الشتاء ومع لحن صوت المطر ينزل الوحي الذي يلهمهم فِيْ كتاباتهم وأفكارهم المتطورة. مشاعر دافئة على الرغم من الطقس البارد، أفكار حول الشتاء والمطر، بهذه الأفكار نقدم مقالًا عَنّْ الشتاء والمطر معًا ولدينا العديد من الأمثلة التي سنلتقي بها أيضًا. كَمْا فِيْ حالتنا مع الشعر نغلق المقال او اغنية للتعبير عما يدور فِيْ مقالك ومقالنا المشترك متابعينا الاعزاء.

خواطر عَنّْ الشتاء والمطر مكتوبة على تويتر

  • مع قدوم الشتاء وأول قطرات للمطر تمسح الأرض غبار الرياح من وجهها والشمس الحارقة تدفئها.
  • مع برد الشتاء والمطر الذي يتساقط واحداً تلو الآخر، يكون لها لحن، كأنها تهمس فِيْ آذان الجميع، والتفاؤل، حتى نجد أنها تنبت حقًا.
  • مع هدوء المساء والمأوى من برد الشتاء نسمع صوت قطرات المطر فتجد نفسك بدون إرادة وبشكل عفوي تفتح النافذة وتراقب منظر المطر وتتنفس رائحته الفريدة.
  • أجمل ما فِيْ الشتاء هُو لقاء الأصدقاء، فهم يشربون مشروبهم الساخن المفضل سويًا، وهناك العديد من اللقاءات الودية مع الاحترام الشديد والصداقة المتبادلة.
  • مع فصل الشتاء تخجل الوردة من أوراقها وترقصها مع قطرات المطر الأولى ورذاذها المعطر، وتختبئ ألوان الورود خلف اللون الأبيض للثلج، وكأنها زينة لما سيأتي.
  • فالشتاء الذي ترتجف فِيْه الأجساد والمطر ما هُو إلا فرصة لغسل القلوب من جزء الكراهِيْة والاستياء الذي تحمله، لأن المطر له جاذبية إلهِيْة.
  • أجمل شعور فِيْ الشتاء بالرغم من برودة الجو فِيْه إلا أنه يوقظ مشاعر الحب وهذا يعمق الدفء فِيْها، والمطر يخبرهم بلحن خاص لكل العطر الذي يحمله.
  • نحب الشتاء لرعايته وحمايته والقصص التي تروي عطشنا مثل المطر لكل رغبة.

ومشاهدة أيضا للحديث عَنّْ الشتاء والحنين والأرق والخواطر والأشعار والعبارات الكتابية الرائعة.

عبارات عَنّْ طقس الشتاء والبرد والثلج والمطر

  • أصدق العشاق بكل مشاعرهم، هم عشاق الشتاء والمطر، مشاعرهم لن تجد كذبًا أو نرجسية أبدًا.
  • ليالي الشتاء هادئة، ومع هذا الهدوء يغمرنا لحن المطر، ومعه ألم بعض الذكريات لما حدث فِيْ حياتنا.
  • الشتاء والمطر يحتفظان بذكريات الحب والعاطفة ورسالة عَنّْدما تفرقهما الظروف، وهنا يراسل كل منهما الآخر عبر بوابة المطر وذكريات الأماكن المشتركة.
  • فِيْ حب الشتاء والمطر، لا تُحرم الأفكار من سرد المشاعر التي يغمرها المطر أنينها.
  • أجمل وقت للحنين والحياة التي يتمناها الكثيرون هُو وقت الشتاء وبرودة الشتاء وهطول الأمطار الُغُزيرة من السماء، يشعر القلب بالحب وبكل رضا.
  • أولئك الذين يريدون حقًا أن يأخذوا نفسًا عميقًا من الراحة سيجدون ذلك فِيْ الشتاء، عَنّْدما تكون السماء مزدحمة بالسحب المليئة بالأمطار.
  • من تشابهنا مع البرد والمطر، نبحث عَنّْ الشمس الدافئة نهارًا، وفِيْ الليل نتأوه بذكريات أولئك الذين كانوا مصدرًا للدفء بالنسبة لنا.
  • أصعب ما نشعر به هُو البرد والمطر، هذا العَنّْاق الذي اختبأنا به، واليد التي انزلقت عبر باب الزمان، وأصبح العَنّْوان حرمانًا.

وأيضا مشاهدة كلمات حلوة مكتوبة عَنّْ الشتاء والمطر والبرد وأجمل الخواطر والعبارات والأشعار.

أشعار عَنّْ الشتاء والحب

أحدق فِيْ المطر يأكل من النافذة، والليل يتدفق فِيْ نهر من الظلال.

أنا أحدق … كَمْا لو كنت منذ ألف عام

ولأول مرة أرى الأشباح بوضوح شديد

يواصل حياته خارج الغرف الصدئة …

أفتح النافذة، ومدّ يدها إليها، وهِيْ – بأصابعها المليئة بالدخان – تعانقها بحنان

وذهبت معها إلَّى غابة المجهُول وأخبرت قصصًا غير عادية.

أوه، كَيْفَ قضيت حياتي مثل الأحمق، كنت خائفًا من الأشباح، وهم مفتاح الليل و “كلمة المرور”!

**********

انحنى المطر برعده وأشرق موجة المد والجزر. لقد كان صحيحا. وكانت هذه البداية. ظهرت سحابة على رأس البنوك الخاصة بي.

رقبة مملة مملة تتدلى وتنشر همهمة.

ويحسب التبن والسقي والمرارة من حنطة.

عين شوق للحياة، مرحبا إمفري.

قلق الشبكة يا هم ليلة الماء.

ويعلق على مصروفاته ري البلد المحتل.

وقالوا إن الثروة تتوق إليها، مشيرين إلَّى الخلف.

وتلك العلامات قلتها من باب الشفقة “يا رب العرب”.

إنه الضامن لعيش كريم كريم.

ولا يوجد شح فِيْ رزقها بأمره، أنا أتحدث يا عزيزي.

والبراق يكذب.

والحياة مع وهج كل وادي سال.

إلَّى أسفل أصبحت ساقي وملأت كل الأخبار.

طعم بياض البيض طريًا بعد أسبوع بدون ذرة.

ولدي أخبار سارة لكَمْ يا أهل الماشية.

ما قمت ببيعه على مر السنين قد شهد بقية جثث مانات.

من شفتي إنفاقه بدا الأوراق الخضراء، أيها العشاق، فِيْ يوم معتدل.

العلامة صحيحة يزول التعب منه ومن يوبخه لا يكذب.

خفق قلبه ومات قلبه وعاش فِيْ زمانه.

أدى الخلاف مع الله لباسه وتسكعه فِيْ الأسواق إلَّى تناقص جنسه.

قطعوا السائق لأن ما تركوه بين المخلوقات هُو بقية حياتهم.

نبتة لقلبي الذي رأيت شوقه وشوقه يفرحني ويزيل هموم أعماقي.

أضاء ريل إليان النوار بين أوراقه وغطى مخزون الفِيْافِيْ.

وأيضا شاهد جمل قصيرة عَنّْ الشتاء تكون ملهمة ولها معَنّْى جميل وأيضا شاهد الحديث عَنّْ الطقس الجميل والتفاؤل والسعادة بحمد الله.

خواطر عَنّْ الشتاء والمطر تويتر وفِيْسبوك. احاديث عَنّْ حالات البرد وقشعريرة وحكايات من الاصباح. اقتباسات قصيرة مكتوبة عَنّْ شرب القهُوة فِيْ البرد.

الشتاء والمطر، كل موسم له قصته وقِصَّة يخفِيْها القلب، كأنها حقا أجمل قِصَّة، لأنه فِيْ الشتاء هناك حرارة تهاجمنا وبرودة تحيط بنا، وتتأرجح بين الحب لما نحب. أمواج البحر ولدينا حكَمْة حتى مع البرد والمطر أتباعَنّْا الكرام، حيث يقول لولا اصطدام السحب المحملة بالمطر، عَنّْد سقوط قطرة واحدة على الأرض، ونفس الحال بالنسبة لمحاولاتها. قد يكون فاشلاً، لكن باليقين والثقة سنحقق النجاح ويمكن أن يكون للشتاء ذاكرة مؤلمة، خاصة لمن كانوا قبل الشتاء يختبئون فِيْ أحضان أمهاتهم ويحتمون بهم عَنّْد هطول الأمطار ووفرة المياه، ولكن الرب يريد أن يخفِيْهم فِيْ الأوساخ ونبكي كل شتاء لنقول وداعا للأحباب وللبعض ذكريات الشتاء والمطر الطيبة، وكَمْا ذكرنا فِيْ مقال عَنّْ الحب والشوق من خواطر الشتاء والمطر و الأبيات الشعرية تترجم ما ذكرناه فِيْ المقال وكأنه زيادة فِيْ تأكيد ما هُو عليه الشعور بالمطر والشتاء بكل راحة. وتمجيد.