من هي ميسر الدهامشة ويكيبيديا السيرة الذاتية

    من هي ميسرة الدهامشة سيرة ويكيبيديا ، الشابة الأردنية التي أحدثت ضجة ولفتت الأنظار إليها بعد انسحابها من بطولة التايكواندو لأن منافسها لاعب إسرائيلي.

    من هو ميسير الدهامشة سيرة ويكيبيديا

    ميسير الدهامشة هو نجم منتخب التايكوندو الأردني للناشئين البالغ من العمر ثلاثة عشر عامًا ، والذي قرر الانسحاب أمام لاعب من الكيان الصهيوني في بطولة التايكوندو التي تقام حاليًا في بلغاريا.

    بطولة العالم للتايكواندو

    إنها بطولة عالمية للتايكواندو تقام كل عامين من قبل الاتحاد العالمي للتايكواندو. تدخل الفرق الـ13 للناشئين والسيدات منافسات بطولة التايكوندو التي أقيمت في بلغاريا يوم الثلاثاء ، والتي بدأت في 26 يوليو 2022 وستستمر حتى 2 أغسطس.

    انسحب ميسر الدهمشة من بطولة التايكوندو

    قررت لاعبة التايكوندو الأردنية ، ميسير الدهامشة ، عدم مواجهة اللاعبة الإسرائيلية في المباراة لتحديد الميدالية البرونزية في بطولة العالم في بلغاريا بسبب رفضها الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي. أقيمت بطولة عالمية للناشئين في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. على الرغم من ارتباط المملكة الأردنية الهاشمية بـ “اتفاقية سلام” مع “إسرائيل” منذ عام 1994 ، فيما عُرف باتفاقية “وادي عربة” ، والتي تنص على إنهاء حالة العداء بين الطرفين ، إلا أن العديد من الرياضيون الأردنيون ينسحبون من مواجهة الإسرائيليين في كافة المجالات. مسابقات رياضية مختلفة ، ويُذكر أن عددًا من الرياضيين العرب في مختلف الرياضات قرروا الانسحاب أمام لاعبين إسرائيليين ، في رسالة مشفرة للاحتلال الصهيوني بعدم الاعتراف بها.

    سبب انسحاب ميسير الدهمشة من بطولة التايكواندو

    بصفته لاعب تايكوندو انسحب ميسر الدهامشة من مواجهة اللاعب الإسرائيلي في مباراة الميدالية البرونزية ، كشف الصحفي الأردني عمر الدهامشة ، وهو أيضًا ابن عم ميسر ، عن مزيد من التفاصيل حول سبب رفض اللاعب الأردني دخول هذه المسابقة. وكتب الصحفي عمر الدهامشة عبر حسابه على منصة تويتر: “رفضت التطبيع مع (إسرائيل) بقرار منها كيف لا أجدها شهيدًا على أرض فلسطين” ، تابع: ” تحية للبطل النشامي الطموح قرارك ورفضك للتطبيع ميدالية ذهبية ، بينما كتب في تغريدة أخرى: كافو ابن العم. سار زميلها عبد الله شاهين على خطىها ، وانسحبت أمام لاعبة إسرائيلية أخرى ، في نفس البطولة ، التي اختتمت أمس في صالة الأرينا العسكرية في صوفيا ببلغاريا. نال قرار الثنائي الأردني الناشئ إعجاب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أشادوا بهذه الخطوة “الجريئة”. ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “من هو ميسر الدهمشة سيرة ويكيبيديا” ، حيث نعرف من هو ميسير الدهمشة ، لاعب التايكوندو الأردني الناشئ ، في النهاية نتمنى أن تنال مقالتنا إعجابكم.