علاجات بديلة للمسكنات فِيْ الحمل

يجب أن تحرص المرأة الحامل دائمًا على تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب، مثل المضادات الحيوية ومسكنات الآلام، وقد أظهرت الدراسات الطبية أن معظم الأدوية ومسكنات الألم تصل إلَّى الجنين عبر المشيمة. فِيْ بعض الأحيان قد تشعرين ببعض الألم، مثل الصداع أو البرد أو وجع الأسنان، لذلك يجب على المرأة الحامل عدم تناول أي دواء دون استشارة طبية، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى عَنّْدما يتشكل الجنين.

إليك بعض الأطعمة والأعشاب التي تستخدم كَمْسكنات طبيعية للألم وتجنب استخدام العقاقير والأدوية.

زنجبيل

يستخدم الزنجبيل كدواء طبيعي منذ فترة طويلة، والزنجبيل معروف بخصائصه المهدئة للمعدة وخاصة للغثيان، فهُو يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المواد التي تقي من الأمراض مثل الكالسيوم والألياف والبوتاسيوم وغيرها. فِيْتامينات مختلفة مثل فِيْتامين ج وفِيْتامين ب 6، مما يجعله مسكنًا طبيعيًا لآلام التهاب المفاصل وآلام العضلات. كَمْا يستخدم الزنجبيل فِيْ تخفِيْف انفلونزا المعدة والغثيان والقيء والصداع وتشنجات الدورة الشهرية. يمكنك بشر الزنجبيل الطازج على طعامك أو شرب كوب من مشروب الزنجبيل المحلى بالعسل يوميًا.

فِيْ جميع الحالات، راجع طبيبك للتأكد من أنه مناسب لحالتك.

كاكاو

بالإضافة إلَّى كونه مشروبًا لذيذًا، فإن له فائدة إضافِيْة تتمثل فِيْ كونه مسكنًا طبيعيًا لأنه يزيد من إفراز الإندورفِيْن أو ما يسمى ب “هرمون السعادة” الذي يساعد على التخلص من التعب والإرهاق والإرهاق. الضغط.

الزبادي

يحتوي الزبادي على أنواع من البكتيريا المفِيْدة التي تعالج متلازمة القولون العصبي وتساعد فِيْ تخفِيْف آلام المعدة والانتفاخ.

قرنفل

يعتبر مسكنًا طبيعيًا وقويًا لآلام الأسنان، ويمكن استخدامه كغسول للفم، وينظف البكتيريا، كَمْا يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، لعلاج حب الشباب والتهابات الجلد.

زيت الزيتون

يعمل تناول زيت الزيتون فِيْ الطعام كَمْسكن طبيعي للألم، وقد أظهرت الدراسات أنه يحتوي على مادة لها تأثير يشبه المسكنات ولها تأثير مشابه لمسكن الإيبوبروفِيْن.

الأسماك الغنية بأوميجا 3

الأسماك مثل السلمون لها خصائص مضادة للالتهابات ثبت أنها فعالة وآمنة للألم المزمن عَنّْ طريق زيادة تدفق الدم إلَّى المناطق المصابة، وبالتالي تقليل الالتهاب.

بذر الكتان

بالإضافة إلَّى قدرته على تخفِيْف آلام المفاصل، فهُو يقلل بشكل فعال من تشنجات العضلات.

الكركَمْ

يحتوي الكركَمْ على خصائص مضادة للالتهابات لاحتوائه على مادة الكركَمْين التي تعمل كَمْضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. كَمْا يخفف الكركَمْ من آلام المفاصل وعسر الهضم. يعتبر بديلاً طبيعياً لإدارة الألم. ويجب عدم الإكثار من تناول الكركَمْ لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على البعض، مما يؤدي إلَّى بعض اضطرابات المعدة.

قرفة

وهُو من أروع المسكنات للألم خاصة فِيْ الشهر التاسع، كَمْا أنه يسرع من المخاض، ولهذا فهُو مهم لآلام الدورة الشهرية، لاحتوائه على مضادات الالتهابات، لكنه ممنوع تمامًا فِيْ الأشهر الأولى. استشر طبيبك حتى بعد الأشهر الأولى، وإذا كان مسموحًا بذلك، يجب عليك التأكد من كَمْية مناسبة.

تساعد الأطعمة المذكورة أعلاه على تهدئة وتهدئة الأوجاع والآلام الأكثر شيوعًا ويمكن تناولها بدلاً من المسكنات التي تسبب العديد من الآثار الجانبية على صحتك وصحة جنينك.

مخاطر استخدام المسكنات لتسكين آلام الدورة الشهرية