البدائل الصحية للبيبي درينك

بكاء الطفل المستمر لمدة ثلاث ساعات تقريبًا فِيْ اليوم وزيادة الليل وتكراره لمدة ثلاثة أيام تقريبًا فِيْ الأسبوع علامة واضحة على أن طفلك يعاني من مغص شديد وهِيْ ظاهرة طبيعية. فِيْ عدد من المواليد وتبدأ أعراضه فِيْ عمر أسبوعين. من المتوقع حدوث تحسن كبير فِيْ الشهر الثالث إلَّى الرابع من عمر الرضيع.

مع تداول المعلومات بين الأمهات، ربما تكون قد سمعت عَنّْ Baby Drink كحل سحري لتهدئة الطفل ومساعدته على النوم بشكل سليم، على الرغم من أن عددًا من الدراسات الحديثة قد خرجت لا توصي به ؛ وذلك لاحتوائه على سكريات أعلى من المستوى المطلوب للرضع وينصح باستخدامه فقط بعد أن يبلغ الطفل ثلاثة أشهر من العمر وكذلك بعد استشارة الطبيب ؛ للتحقق مما إذا كان جسد طفلك يمكن أن يقبله أم لا.

اقرئي أيضًا احذري من مشروب الأطفال حديثي الولادة

لتزويدك بحلول صحية وبديلة للمساعدة فِيْ تهدئة طفلك، لجأنا إلَّى د. نيفِيْن أبو الوفا “مستشارة أطفال” أعطتنا النصائح التالية حول كَيْفَِيْة التعامل بشكل صحيح مع المغص وبدأت حديثها معَنّْا لا أفضل أن يشرب الأطفال قبل تخفِيْف المغص. أنا فِيْ مدرسة الأساليب الطبيعية أو ألجأ إلَّى العلاج كَمْلاذ أخير وآمل أن تساعد الخطوات التالية كل أم

1- فِيْ كثير من الأحيان يكون أصل المشكلة هُو الطريقة والنظام الصحي الذي تتبعه الأم أثناء فترة الرضاعة، وبالتالي من الضروري الابتعاد عَنّْ منتجات الألبان كاملة الدسم واستبدالها بدهُون قليلة أو معدومة. . وتقليل حصص القمح والبيض، مما يقلل من خطر إصابة طفلك بالمغص.

بالإضافة إلَّى ذلك، لا تنسَ إدخال حصص من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على الهضم وإرخاء الجهاز الهضمي، مثل البابونج ؛ لأنه ينتقل إلَّى الطفل أثناء الرضاعة.

2- خذي وقتك لإنهاء التجشؤ فِيْ الوسط وبعد الرضاعة وإعطاء الطفل الوقت الكافِيْ لطرد الغازات. عَنّْ طريق حمل الرأس وإدارته للخلف والقيام بحركات خفِيْفة على الظهر ؛ لمساعدته على التجشؤ.

3- تأكد من اتباع الخطوات الصحيحة أثناء الرضاعة الطبيعية. لأنه فِيْ كثير من الأحيان يكون أحد أسباب المغص هُو دخول كَمْية كبيرة من الهُواء مما يسبب الغازات.

كل شيء عَنّْ المغص عَنّْد الأطفال

4- ليس مشكلة اللجوء إلَّى بعض الأدوية التي تساعد على تهدئة الأطفال، رغم أنني أعتبرها حلولاً تكَمْيلية للحلول الأخرى التي يمكن القيام بها. ومن أمثلة هذه الأدوية “إنفاكول” أو غيره ومن الأنسب استشارة الطبيب المعالج ؛ لمساعدتك فِيْ اختيار الأنسب لطفلك.

5- التدليك لطفلك من أهم الأسباب التي تقلل المغص ويتم القيام به على مدار اليوم وليس فِيْ أوقات الأزمات أو البكاء الشديد، وتكرار هذا التمرين من 4 إلَّى 8 دقائق يساعد الأم كثيرًا على التذكر مرة أخرى أنه يجب القيام به أكثر من مرة فِيْ اليوم.

6- غالبًا ما يكون المحلول عبارة عَنّْ حمام فاتر، كَمْا أن تدليك بطن الطفل بلطف بحركات دائرية يساعد على التهدئة بشكل أسرع.