اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

اسماء انواع الرخام بالصور المصرية والمستوردة

يعتبر الرخام من الأنواع المثالية التي يمكن اختيارها لديكور المنزل وخاصة المطابخ، لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة، وعدم تعرضه للتلف أو الخدش، وله العديد من الألوان اللافتة للنظر، بالإضافة إلَّى كونه رخيصًا ويمكن أن يناسب جميع مناحي الحياة . ومن خلال الموقع الرسمي نتعرف على بعض أسماء أنواع الرخام بالصور المصرية والمستوردة.

1- صنى، المنيا، الفضل، الرخام الذهبي

يمكن استخدام هذا النوع فِيْ عدة أشياء تخص المنزل منها الأرضيات والجدران، كَمْا يمكن أن يتوفر فِيْ العديد من المجتمعات، والجدير بالذكر أن سعر الرخام الصيني ليس باهظ الثمن مما يسمح باستخدام عدة طبقات اجتماعية مختلفة. أنه بالإضافة إلَّى وجود هذا النوع من البلاط الجاهز بجميع الأحجام الممكنة، فإن الأدراج جاهزة للاستخدام.

2- رخام سيلفِيْا المصري

هذا النوع متوفر بعدة ألوان مثل البيج الفاتح والبيج الداكن والبيج مع ميول خضراء. كَمْا أنها تستخدم فِيْ بعض الديكورات المنزلية الهامة مثل الأرضيات والجدران والأدراج. جميع الأحجام متوفرة وأسعارها معقولة والجودة تطابق ذلك.

3- رخام تريست المصرى

يعتبر من أكثر الأنواع شيوعًا فِيْ السوق، وله العديد من الاستخدامات بما فِيْ ذلك الأرضيات والجدران والأدراج والمزيد، وعلى الرغم من كونه نوعًا ضعيفًا للاستخدام على الأرضيات، إلا أنه مناسب جدًا للجدران.

4- رخام الجلالة

العديد من الأنواع الأخرى مشتقة من نوع “الجلالة” من الرخام الذي تنتجه العديد من المصانع الخاصة، وجميع ألوانها تميل نحو جميع درجات اللون البيج.

يمكن اعتباره أيضًا أحد الأنواع الشائعة الاستخدام على نطاق واسع نظرًا لجودته العالية وسعره المنخفض مقارنةً بمواده.

5- رخام بريشيا المصرى

يعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها للأرضيات وأشياء أخرى مثل الأدراج والجدران ويمكن أيضا أن تصنع منه، وتكَمْن ميزته فِيْ العمل مع المصنوعات اليدوية حيث يصنع الفنانون أوعية للوجه يتم حفرها.

يتميز بالعديد من الألوان المتداخلة والمختلفة ويعتبر من أقوى المواد وأكثرها تعبيراً خاصة عَنّْد العمل على السلالم والجدران والأرضيات.

6- رخام بيرلاتو سيسيليا

لا يمكن الحديث عَنّْ أسماء أنواع الرخام فِيْ الصور المصرية والمستوردة، ناهِيْك عَنّْ هذا النوع، لأنه يتميز بالعديد من الأشياء التي يمكن ذكرها من خلال النقاط التالية

  • له العديد من الألوان مثل أوف وايت و أوف وايت مما يجعله من أفضل الأنواع.
  • يمكن استخدامه فِيْ العديد من ديكورات المنزل مثل أرضيات الفلل والقصور الكبرى وكذلك السلالم.
  • نظرا لشكلها الجميل والجذاب، فهِيْ تستخدم فِيْ أنواع الديكور الحديثة.

6- رخام امبيرادور غامق وخفِيْف

لونه الغامق هُو الأكثر انتشاراً وانتشاراً، ويحتوي على الكثير من العَنّْاصر الافتراضية التي تجعل الكثير من الناس يستخدمونه فِيْ زخرفة منازلهم، ومن أهمها ما يلي

  • يمكن استخدامه لعمل أجزاء منحوتة من مغاسل الحمام حيث يمنحها شكلها الرائع مظهرًا جميلًا.
  • يستخدم فِيْ ديكورات المنزل مثل الجدران والأرضيات.
  • وهِيْ من أهم الأنواع التي تتمتع بمظهر جميل ولكنها من بين الأنواع الضعيفة.

7- الرخام الهندي الأخضر

يعتبر من أشهر الأنواع بسبب لونه الأخضر الفاتح والغامق. هذا النوع مستورد من الهند ويستخدم فِيْ مصر. يتم استخدامه فِيْ مجموعة من الزخارف، بما فِيْ ذلك أرضيات الفلل والجدران والسلالم. تستخدم فِيْ إنتاج الروائع الخضراء.

8- رخام روزا البرتغالي

فى ضوء حديثنا عَنّْ اسماء انواع الرخام فى الصور المصرية والمستوردة نشير الى اجمل واقوى الانواع المستوردة، لانه يستخدم فى انتاج الارضيات والاشكال العمرانية الداخلية والخارجية، وهُو كَمْا يستخدم فِيْ بعض الاستخدامات الأخرى كالأدراج ويعتبر سعره مناسباً مقارنة بجودته.

يتم استخدامه فِيْ العديد من المباني الحديثة مثل الفِيْلات والشقق الفخمة داخل وخارج مصر.

9- الرخام الصيني

يعتبر من أهم وأشهر الأنواع المصرية بفضل خصائصه العامة فِيْ إنتاج العديد من الأرضيات والمباني الحديثة مثل القصور والمداخل الجديدة.

10- رخام أبيض كارارا

يتميز باللون الأبيض الذي يضيف الكثير من الفخامة والرقي للمكان ويمكن استخدامه فِيْ تركيب الأرضيات والحمامات ولكن الأفضل عدم استخدامه فِيْ المطابخ وإيطاليا دولة تصدره.

11- رخام الشوكولاتة

إنه خفِيْف وسهل القطع ويمكن استخدامه فِيْ العديد من الديكورات المنزلية المهمة مثل الأرضيات وواجهات المنازل، وبصرف النظر عَنّْ الأدراج والجدران، تعد الهند دولة مصدرة لهذا النوع.

12- ميلي براون للرخام

يعتبر من أكثر الأنواع تميزًا فِيْ السعر لأن سعره منخفض وجودته عالية، ويستخدم فِيْ عدد من الصناعات المنزلية مثل جدران وأرضيات الحمامات، كَمْا يمكن استخدامه لأغطية الجدران الداخلية. لا يسعَنّْا إلا أن نمدح مدى جمالها، ورقها، بالإضافة إلَّى قوامها الناعم.

13- الرخام الأخضر الإسباني

يتميز هذا النوع بالألوان الداكنة المصاحبة له، كَمْا أنه يعتبر لونًا شائعًا نظرًا لوجود العديد من محبي الألوان الداكنة ويستخدم هذا النوع فِيْ الأرضيات رغم أنه لا يتحمل ضغوطًا كبيرة، إلا أن إسبانيا دولة مصدرة لـ هُو – هِيْ.

14- رخام الزعفران

فِيْ مناقشتنا السابقة حول اسماء انواع الرخام بالصور المصرية والمستوردة نذكر الزعفران لوجود العديد من الالوان المختلفة والمميزة اضافة الى جودته العالية فهُو يستخدم فِيْ انتاج عدد من ديكورات المنزل مثل السلالم والجدران والأرضيات مع العلم أنها بحاجة إلَّى رعاية خاصة ومستمرة.