متى ألجأ لعملية تضييق المهبل الجراحية

تلجأ معظم النساء إلَّى جراحة تضييق المهبل بسبب التغيرات التي تحدث فِيْها وتؤدي إلَّى توسعها بعد الولادة المتكررة، وما حدث لها بعد الولادة تشعر بعدم الرضا والراحة وترغب فِيْ استعادة الشكل الأنثوي الجذاب الذي كانت عليه من قبل. تستعيد ثقتها وترضي زوجها.

5 حقائق لا تعرفِيْنها عَنّْ المهبل

لماذا تلجأ بعض النساء إلَّى شد المهبل الجراحي

بعد الولادة، ترتخي عضلات المهبل عَنّْد النساء، خاصة بعد عمليات الولادة الطبيعية المتكررة، الأمر الذي يمكن أن يتسبب فِيْ شعور الطرفِيْن بعدم الرضا عَنّْد ممارسة العلاقات الحميمة بسبب الشعور بتمدد المهبل، وهنا تكون هذه العملية ضرورية للحفاظ على الحياة الزوجية، لذلك فإن تلجأ الزوجة إلَّى هذا النوع من الجراحة بهدف زيادة قوة عضلات المهبل عَنّْ طريق شد وتمديد الأنسجة الداعمة للمهبل. الاحتياجات الطبية الأخرى التي تتطلب هذه الجراحة، بما فِيْ ذلك التدلي المتقدم للرحم وجدار المثانة والمستقيم، وغالبًا ما توجد عَنّْد النساء الأكبر سنًا، وتدلي الأعضاء التناسلية أو هبوطها فِيْ الجزء الخلفِيْ من المهبل، مما يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ التبول. ولكن إذا كان السبب هُو فرط نشاط المثانة العصبي، فإن الجراحة ستزيد المشكلة سوءًا، لذلك من الضروري التمييز بين النوعين عَنّْ طريق فحص المثانة وتصويرها. ومع ذلك، لا يقوم بعض الأطباء بإجراء هذا النوع من الجراحة، حيث قد تعاني من بعض المضاعفات الشائعة مثل التهاب المهبل أو النزيف أو عدم السيطرة على البول وتغير فِيْ الحساسية فِيْ منطقة المهبل ويمكن أن تسبب ألماً مزمناً أثناء العلاقة الحميمة، ولهذا يركز معظم الأطباء فقط على الحاجة إلَّى التمارين التي تساعد على تقوية المهبل. المنطقة أو الوسائل الطبيعية فقط.

الخياطة التجميلية بعد الولادة

بعض البدائل التي يمكن اللجوء إليها بدون جراحة

تمارين كيجل وغيرها من التمارين لتنشيط عضلات الرحم لها دور فعال فِيْ الحد من ارتخاء عضلات الحوض والمهبل، ومع استمرار استخدامها ستظهر فوائدها بشكل كبير.

كَيْفَِيْة القيام بهذه التمارين

  • أولاً، أفرغ مثانتك.
  • شد العضلات حول فتحة الشرج والفرج بقدر ما تستطيع، كَمْا لو كنت تسحبها بنفس الطريقة التي تقاوم بها التبول.
  • اثبت على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، ثم استرخ لمدة 10 ثوان، كرر هذا التمرين خمس مرات، واسترح لبضع دقائق وكرر التمرين مرة أخرى بنفس الرقم.
  • حاول تكرار هذا التمرين على مدار اليوم، حتى 50 مرة فِيْ اليوم، ثم قم بزيادة مدة الإطالة تدريجيًا إلَّى أكثر من 5 ثوانٍ حتى تصل إلَّى 20 ثانية.
  • يمكن استخدام حلقات دعم الرحم، وهِيْ حلقات ودعامات مطاطية يمكن استخدامها لرفع الأعضاء الرخوة وإبقائها فِيْ وضعها الطبيعي، ويمكنك مناقشة استخدامها مع طبيبك.
  • هناك بعض المنتجات التي تكون عبارة عَنّْ مواد هلامية تساعد على شد المهبل وتقوية عضلاته.

من أجل علاقة حميمة أفضل طرق فعالة لتضييق المهبل

وهذه من الوصفات الطبيعية المؤقتة التي تستخدم قبل الزواج مباشرة وتساهم فِيْ ضيق المهبل وذلك بغلي كَمْية من قشور الرمان لمدة ربع ساعة حتى يصبح لون الماء بني غامق ثم يترك ليبرد. واسكبه فِيْ زجاجة بلاستيكية مع البخاخ وقبل التمرين رش مكان الألفة ثلاث مرات.

إن ثقتك بنفسك هِيْ التي ستجعلك تتغلب على أي صعوبات فِيْ الحياة لا تهتم بكل ما هُو فِيْ الموضة، ولكن استخدم عقلك أولاً وتأكد من أنك تحتاج حقًا إلَّى القيام بهذه العملية بعد أن جربت جميع الحلول ولم تجد النتيجة التي تريدها.