الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة

الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة

نحن كبشر مختلفون تمامًا فِيْ الكثير من المشاعر التي لدينا تجاه الأشخاص من حولنا، ولكن فِيْ النهاية لدينا شعور واحد عَنّْدما نمر بالفشل أو الصدمة بعد قِصَّة حب طويلة استمرت لفترة طويلة جمعت فِيْها الكثير. ذكريات مع أحبائنا لا يستطيع العقل إخراجها بسهُولة.

يمكنك أن تتخيل أنك فِيْ وسط البحر وعدم القدرة على العودة إلَّى الوراء أو حتى الاستمرار فِيْ المشي للوصول إلَّى الأمان والعودة إلَّى الحياة الطبيعية التي كنت فِيْها قبل حدوث كل هذا، لترى هذا الشخص وحزنك على الذكريات، الذي قضيته مع هذا الشخص قد يكون سبب شعورك الدائم بالفشل، لأنك لم تفكر فِيْ حَقيْقَة أن اللحظة قد حانت، ومن أعراض الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة هِيْ الأعراض التالية

  • الأفكار الانتحارية ومحاولات تحقيقها.
  • صعوبة فِيْ التركيز
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة والهُوايات التي كنت تستمتع بها.
  • فقدان الشهِيْة.
  • مشاكل النوم
  • نوبات البكاء
  • اليأس والشعور بعدم الجدارة.

لكن على أي حال، تذكر أنه بغض النظر عَنّْ مدى صعوبة محاولتك التحدث إلَّى الأشخاص من حولك حول هذه الذكريات، فلا يمكنك نسيانها لأنك الوحيد الذي يمكنه اتخاذ هذه الخطوة وجعل عقلك ينظر إليها على أنها مزيفة و ليس حقيقيا، لذلك يمكن قبول الواقع، حتى لو كان فشلا مؤقتا فتقبلك، بداية الشفاء.

لا بد أن شعورك بالاكتئاب الشديد بعد انتهاء علاقتك بالشخص الذي أحببته جعلك غريبًا ويبدو أنك أكثر انطوائية وتتجنب المواجهات التي تعرضك للعديد من الأسئلة غير المرضية حول تلك العلاقة وكَيْفَ كانت. بالكاد سبب لبدء الحديث عَنّْ الماضي، وربما تركت وظيفتك عَنّْدما زاد هذا الشعور أو التفكير فِيْ اتخاذ هذه الخطوة.

أيضًا، كان اكتئابك بعد هذه العلاقة سببًا لرفضك تناول الطعام، وفِيْ بعض الأحيان أصبح بعض الناس جشعين جدًا للطعام، مما تسبب فِيْ زيادة ملحوظة فِيْ الوزن.

لذلك فإن أول ما يجب عليك فعله هُو قطع كل تواصل بينك وبين هذا الشخص الذي تسبب فِيْ تدمير حالتك العقلية ووصل إلَّى نقطة الشك وعدم الثقة بالنفس، وهذا أمر طبيعي ولا يعَنّْي ذلك. لم تعد شخصًا موثوقًا به.

لكن الصدمة هِيْ سبب الشعور لأنك ببساطة ركزت اهتماماتك على من أحببته مقابل إهمال نفسك ومنحهم حقوقهم ونسيت السبب الرئيسي الذي جعلك تدخل هذه العلاقة، ألا وهُو أن تكون محظوظًا. .

أعلم أنك خرجت من العلاقة وتشعر بالهزيمة والانهِيْار على جميع المستويات والمواقف المتعلقة بك، ولكن الآن دعَنّْا نفكر فِيْ كَيْفَِيْة استعادة حياتك لأن كل شيء حدث بالتأكيد ولا يمكن التراجع عَنّْ الماضي. أصلح نفسك، فلا تبكي على اللبن المسكوب.

ما الذي يسبب الألم الشديد بعد الانفصال والمسافة

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة، يجب أن أخبرك بشيء مهم، وهُو أن عقلك لا يزال يتذكر الذكريات الجميلة التي قضيتها مع من تحب هُو الشيء الأكثر إيلامًا الذي يبقيك فِيْ الأوقات الصعبة وأحيانًا قد يكون عدد الإهانات التي تعرضت لها. لهذا السبب أنت حزين جدا.

ولكن بغض النظر عما إذا كنت لا تزال ترغب فِيْ الاستمرار فِيْ تلك العلاقة السامة أو غير الصحية، أو حتى السبب الذي أدى إلَّى الانفصال وأي منكَمْا هُو المخطئ، فإن سبب شعورك بالألم هُو أحد هذه الأسباب

1 الشعور بالخسارة

فِيْ فترة الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة، بالكاد تشعر بشعور الخسارة، سواء كنت مقدم الطلب لإنهاء العلاقة أو الطرف الآخر، هُو أحد الأسباب التي تجعلك تشعر دائمًا بالألم، وليس فقط لأنك البكاء على الأنقاض كَمْا يقول البعض عَنّْدما يتذكرون الذكريات، لكن بكاءك وألمك على مدى سنوات أو فترة طويلة قضيتها وخسرتها مع هذا الشخص الخاطئ وغير اللائق الذي تتوقع أن تتحسن الأمور.

2 اقلب عالمك رأسًا على عقب

ستشعر إذا كان قرار الابتعاد عَنّْك أو الطرف الآخر مفاجئًا دون أي تفكير، مما يجعلك تشعر وكأنك تائه فِيْ عالم لا تعرف فِيْه أي شخص. ، هذا أمر طبيعي نتيجة لذلك. من الإغلاق الكامل الناجم عَنّْ هذه العلاقة.

3- الخوف من المستقبل والشك بالنفس

بعد انتهاء العلاقة التي سببت لك الألم أو الانفصال، ستعاني من بعض المشاعر المتقلبة والمتضاربة، وكأنك لا تستطيع وصف الشعور بداخلك، وليس لديك وقت للبدء من جديد مع شخص آخر.

كَمْا أن شعورك بنقص الثقة بالنفس والخوف من أن تندم على إنهاء هذه العلاقة هُو من أكثر الأشياء التي ستواجهها فِيْ حالة اكتئاب ما بعد العلاقة، لكن دعَنّْي أخبرك أنه إذا كان ذلك مفِيْدًا ستبقى، لكن انظر إلَّى ما مررت به كَمْا لو كانت تجربة تؤهلك لما ستواجهه بعد ذلك، ربما كنت بحاجة إلَّى هذا الدرس لفهم ما هُو قادم.

يعاني الشخص الطبيعي من الألم نتيجة أحد هذه الأسباب، وهِيْ فترة مؤقتة، لكن من المهم عدم تركها تستمر لفترة طويلة من أجل العودة إلَّى الحياة الطبيعية.

كَيْفَ يمكنني العودة ونسيان علاقة فاشلة

لا يحدث التعافِيْ من العلاقات السامة بين عشية وضحاها. بل هِيْ مثل الجروح التي تحتاج إلَّى فترة من الشفاء ويعيد الجسم إلَّى حالته الطبيعية، ويجب أن يتبع ذلك

1- تجنب العلاقات الرومانسية

أنت بالتأكيد تخرج من تلك العلاقة الفاشلة بشعور بالهزيمة الذي تسبب فِيْ نقص الثقة بالنفس، وبالتالي، بغض النظر عَنّْ مدى قوتك، فإن شعورك الآن يخبرك أنك ضعيف. هل تفكر فِيْ الدخول فِيْ علاقة للتخلص من الوحدة التي تخشاها، أو حتى للانتقام، لأن الشخص الآخر الذي تواعده يمكن أن يزيد من انكسارك وانعدام الثقة لديك، ويمكن أن يزيد ذلك من إحساسك بالوجود. غير مرغوب فِيْه.

لذلك لا تحاول بأي شكل من الأشكال الدخول فِيْ علاقات الآن، حتى تبدأ حالتك بالتحسن تدريجيًا وتستعيد الثقة بالنفس، وأي قرار تتخذه خلال هذه الفترة سيكون غير مناسب وقد يكون خاطئًا، لكنه سيزيد من إحساسك عبء إلَّى هذا الحد. أنك ستفقد ارتباطك بالحياة، لذا ابتعد عَنّْ التفكير فِيْهم طريقة لاستبدال ما فقدته من تلك العلاقة الفاشلة.

2- اعتني بنفسك وأعطِها كل اهتمامك

خلال هذه الفترة من حياتك، أنت نفسك تأتي أولاً. امنحها كل التقدير والحب الذي تحتاجه. فكر فِيْ كل الأشياء التي فعلتها قبل أن تقابل هذا الشخص. استرجع الأحداث التي كانت بالتأكيد سبب سعادتك بدونه وابدأ فِيْ العودة إليها.

ممارسة الرياضة والاعتناء بنفسك ومظهرك أمر ممكن، هذه هِيْ الطريقة الوحيدة التي ستعود بها إلَّى نفسك.

3- تخيل حياتك بدونه مع شخص أفضل منه

أعلم أنه من الصعب على البعض منا أحيانًا، لكن هذه مجرد البداية، لأن هذه الطريقة يمكن أن تجعلك تتخلص من الأحلام الوردية التي رسمتها فِيْ علاقة الحب السابقة، حتى لو تخيلت الشخص دون ذكر اسمه. أو أي بيانات عَنّْه، ولكن أنت فقط تتخيل إنشاء حياة أخرى، وأسرة، ومع شخص أفضل منه فِيْ كل شيء، واحتفظ بهذا التخيل لمدة أسبوع على الأقل.

الهدف من هذا التدريب هُو قبول الحياة بدونه ومعرفة أن هناك بالتأكيد أشخاص أفضل منه يتناسبون مع شخصيتك وطبيعتك وسيقبلونك كَمْا أنت دون أي تعديلات وتغييرات، لكن هناك من يبحث عَنّْك بمفردهم وفِيْ يوم من الأيام ستلتقي به وتنسى كل الآلام.

4- تقبل الوضع الحالي

إن قبولك لموقفك الحالي بعد التعرض للاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة هُو أحد الأشياء التي تشير إلَّى بداية فهمك لكل ما يحدث لك بعد الصدمة الكبيرة التي مررت بها. أنت بالتأكيد لست وحدك فِيْ هذا. إنها تمر بعلاقة فاشلة، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين مروا بظروف أسوأ من هذا.

وجود مشاعر مختلطة من الحب والكراهِيْة أو عدم الرغبة فِيْ ذلك الشخص أمر طبيعي أيضًا، فِيْ بعض الأحيان ستشعر بالغضب وأحيانًا ستشعر بالنقص والحنين إلَّى ما كنت فِيْه، وأحيانًا قد ترغب فِيْ الخروج وبعد ذلك بينما تريد لعزل نفسك وهكذا دواليك.

هذا أمر طبيعي، لذا يجب أن يكون لديك داعم كبير لك، يمكن أن يكون صديقك المقرب أو شخص تثق به، والذي يمكنك التحدث إليه، والذي سيخبرك بكل شيء ويرتب لك مشاعرك ويفهم الأمر، يقول البعض ذلك من الأفضل الاستمرار فِيْ الحديث ولكن فِيْ بعض الأحيان نحتاج إلَّى شخص يدعمنا ويجعلنا نرى أننا صالحون وجديرون مرة أخرى