الصحابي الذي لقبه النبي بالشهيد الحي

الصحابة الذين أطلقوا عليه اسم نبي الرسول الكريم ، جميع صحابة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، أطلقوا عليه لقبًا محددًا ، فمثلاً أشار إلى الصحابة بأبي بكر الصديق. الصديق باسم الصديق ، ويسمى خالد بن الوليد سيف الله ، وأبو هريرة لأنه يعتني بقطة خيصة ، واليوم إلى المقاعلنا عبر منيونيو بوست ذكر لكم من التفاصيل.

من هو الصحابي الذه قببه النبي بالشهيد الحي

الصحابي الجليل تلحة بن عبيد الله التيمي القرشي رضي الله عنه ، وهو الذي أشار إليه نبي الله محمد صلىاللهعليهوسلم الشهيد الحي ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من يحب النظر. شهيد يمشي على وجه الأرض لينظر إلى طلحة بن عبيد الله “.

معلومات عن طلحة بن عبيد

يتساءل الكثير من الناس عن كل المعلومات والتفاصيل المتوفرة عن حياة نبي الله هذا الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا العنوان ، وفي بعض المعلومات:

  • إن الصحابي الجليل تلحة احد العشرة المبشرين بالجنّة.
  • كان -رضي الله عنه- من عليه الولين بالدين الإسلامي.
  • اخترها عمر بن الخطّاب -رضي الله عنه- كواحد من ستتة فوسكون اصحبل شورى لختاروا الخليفة من بعدده
  • حاجر تلحة -رضي الله عنه- مع النبيّ إلى المدينة المنوّرة.
  • شارك تلحة مع النبيّ في جميع غزوة إلّا غزوة بدر كان بلشم ، واستبسل بالدفع عن النبيّ في غزوة احد ففداه بدمه ونفسه.
  • كان لتلحة احد عشر نجلاً اسماهم جميعهم باسماع الانبياء، فمن ابنائه امران وموسى وعي محمّد إلىم.

أنظر أيضا:

لامعة ققب طلحة بن عبيد الله بالشهيد الحي

وصف طلحة بن عبيد الله القرشي ، النبي شهيد حي ، لأنه استغل جسده وأمه في افتداء نبي الله في غزوة أحد ، وصاحبه جماعة من المشركين المستعدين لذلك. اقتله في جبل أحد ، حيث قال الرسول: “الجنة” وقد رسول الرسول تولوم مرارً ، وفي كان تلحة يخبر النبي تلحة يخبرة بالسيف ، وتعنة رمح ، وعدة على الجنة .وب هذا يقتم المقاعد “من هو الصحابي الذهي سماه الرسول بالشهيد الحيي”.