هل ينبغي تناول حبوب الكالسيوم بعد الولادة

خلال أشهر الحمل حتى الولادة، يعمل جسمك بكامل طاقته لتوفِيْر التغذية اللازمة لنمو المولود الجديد، سواء كنت تهتم بالتغذية أم لا، يأخذ جسمك كل ما يحتاجه جنينك من عظامك وأسنانك وجسمك. مخازن الكالسيوم والحديد رعاية المولود الجديد وربما قررت إرضاع طفلك الجميل الذي لا يزال يعتمد عليك كليًا فِيْ التغذية، وهنا يستمر استخدام مخزون الكالسيوم فِيْ جسمك لطفلك الصغير.

هل توقفت عَنّْ تناول الفِيْتامينات التي تناولتها أثناء الحمل

أكبر خطأ ترتكبه الأمهات بعد الولادة هُو التخلي عَنّْ روتين استخدام المكَمْلات الغذائية مثل الكالسيوم والحديد وفِيْتامين B12 و B6. الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية أثناء الحمل

تبدأ الشكوى على النحو التالي

تساقط الشعر المفرط آلام شديدة فِيْ الظهر والكتف الأظافر المكسورة تسوس الأسنان أو وجع الأسنان.

ماذا تفعل

  • عليك أن تعرف أن جسمك لا يزال بحاجة إلَّى هذه الفِيْتامينات، مع التغذية الجيدة والحليب والبروتين، للحفاظ على صحة عظامك وإعطائك الطاقة التي تحتاجها لرعاية طفلك حديث الولادة.
  • عودي إلَّى نفس روتين الحمل المتمثل فِيْ تناول الكالسيوم والحديد وفِيْتامينات ب كل يوم، خاصة إذا كنتِ أمًا مرضعة.
  • يمنع تناول الحديد فقر الدم، الذي تكونين عرضة له بعد الولادة، بسبب النزيف طوال فترة ما بعد الولادة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين (د) وتتعرض لأكبر قدر ممكن من أشعة الشمس وفِيْ الهُواء الطلق قدر الإمكان، وهُو الفِيْتامين المسؤول عَنّْ امتصاص الجسم للكالسيوم بشكل جيد ومتوفر أيضًا فِيْ أقراص المكَمْلات.

أهمية فِيْتامين د لصحتك

  • سيساعدك تناول حمض الفوليك فِيْ التغلب على الاكتئاب الذي تعاني منه معظم الأمهات بعد الولادة.
  • يمكنك أن تسأل طبيبك عَنّْ مكَمْل غذائي يحتوي على مجموعة من الفِيْتامينات الضرورية لصحتك بعد الولادة واختيار النوع المناسب لك.