احذري استخدام العطور مع الرضع

تتطور حاسة الشم فِيْ وقت مبكر عَنّْد الأطفال. منذ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يمكن للطفل فِيْ الرحم أن يميز روائح الطعام الذي تتناولينه ورائحة عطرك.

يخرج الطفل إلَّى العالم بحثًا عَنّْ رائحتك. تمنحه رائحة جسمك شعورًا بالأمان، خاصةً إذا كنت تقوم برعايته. يمكن للطفل أن يميز رائحة الحليب. أظهرت التجارب أن الطفل يحرك لسانه وفمه بحركة مص عَنّْدما يشم الحليب فِيْ جواره.

إقرأ أيضاً تقوية حاسة الشم عَنّْد الأطفال

فِيْ الآونة الأخيرة، هناك العديد من أنواع العطور التجارية التي يتم تسويقها على أنها مناسبة للأطفال ؛ نظرًا لأنها لا تحتوي على الكحول ولها رائحة خفِيْفة نسبيًا، فقد ظهرت فِيْ أنواع وأسعار متعددة، بدءًا من عطور شركات رعاية الأطفال المعروفة المنتشرة فِيْ الصيدليات والهايبر ماركت، وانتهاءً بشركات العطور وبيوت الأزياء العالمية. . التي بدأت فِيْ إنشاء خطوط إنتاج لعطور الأطفال، فهل هذه العطور آمنة لطفلك حقًا

على الرغم من عدم وجود إحصائيات محددة فِيْ هذا الصدد، يعتقد العديد من الأطباء أن استخدام العطور للأطفال فِيْ مرحلة مبكرة يؤدي إلَّى زيادة خطر الإصابة بالحساسية والربو. يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى إتلاف بطانة أنف الطفل، وإلحاق أضرار جسيمة بجهازه التنفسي، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تعريض الطفل للعطور القوية فِيْ هذه المرحلة المبكرة يمكن أن يضر بحاسة الشم لديه.

الأشياء التي لا تعتقد أنها ضارة بصحة طفلك الصغير

بالإضافة إلَّى الأضرار التي لحقت بالجهاز التنفسي، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن بشرة الأطفال قادرة على امتصاص المكونات الكيميائية للعطور بشكل جيد للغاية، وأن العطور المصنعة تحتوي على مواد كيميائية لا تتحلل بسهُولة، لذلك يستمر عطرها لفترة طويلة. . ينتج عَنّْ تكسير هذه المكونات مواد سامة إذا لامست جلد الطفل.

لا تضر العطور بطفلك فحسب، بل أيضًا الروائح القوية بشكل عام، مثل البخور ورائحة عطرك، وكذلك مساحيق الغسيل ذات الروائح القوية.

دائمًا ما توصف الروائح الجميلة والنظيفة برائحة الأطفال، لذلك هناك رائحة أجمل من الرائحة النظيفة والرائعة التي تنبعث من جسم طفلك، فلا تستبدليها برائحة عطرية تحرمك من نقاءك. رائحة الطفل وتضر بصحته أيضًا.