متى يمكنني تناول الطعام والشراب بعد الولادة القيصرية

العملية القيصرية هِيْ عملية تتطلب منك بعض العَنّْاية بعد ذلك، فِيْ الأيام القليلة الأولى ستحتاجين إلَّى مسكنات قوية للألم وستتساءل متى يمكنك تناول أو حتى شرب الماء بعد الولادة القيصرية بعد الاستيقاظ من التخدير لإرضاع طفلك. من المرجح أن يطلب منك طبيبك الصيام لعدد معين من الساعات قبل الولادة بعملية قيصرية. يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذه المقالة.

الأكل بعد الولادة القيصرية

عَنّْدما ولدت بعملية قيصرية كان ذلك فِيْ الصيف وكان الجو حارًا جدًا، كنت أرغب فِيْ شرب الكثير من الماء عَنّْدما استيقظت، لكن الطبيب قال لي أن أنتظر حتى تزول آثار المخدر ويصيبني. عاد البراز إلَّى طبيعته، وأوضح كَيْفَ سأخبرك فِيْ السطور التالية.

  • أثناء العملية، سيلجأ الطبيب إلَّى تحريك الأمعاء قليلاً من مكانها الطبيعي للوصول إلَّى الرحم وتوصيل طفلك بأمان، وعادةً ما تعود الأمعاء إلَّى وضعها الطبيعي فِيْ غضون 12 ساعة أو أكثر أو أقل، حسب التخدير و حالتك الصحية بعد الولادة وخلال هذه الفترة سيطلب منك الطبيب عدم تناول أو شرب أي شيء، ويجب ألا يسمح لك بتناول الطعام لمدة 24 ساعة بعد الولادة، حتى يتأكد من عودة الأمعاء إلَّى مكانها وعملها. بشكل طبيعي، وتأكدي أنه عَنّْد دخولك الحمام لقضاء حاجتك، مما يعَنّْي أن كل شيء على ما يرام، سيسمح لك الطبيب بتناول الطعام والسوائل المناسبة بعد الولادة.
  • خلال هذه الساعات، سيتم إطعامك سوائل متصلة بجسمك وإذا أخبرت الممرضة والطبيب أن لديك حركة أمعاء، فسوف يسمحان لك بتناول المشروبات الدافئة مثل حساء الدجاج وبالطبع بعض العصير والماء.
  • إذا تناولت الطعام قبل عودة البراز إلَّى طبيعته، فسوف يتسبب ذلك فِيْ حدوث مضاعفات لا غنى عَنّْها، مثل غازات فِيْ المعدة، وصعوبة فِيْ إعادة الأمعاء إلَّى مكانها الطبيعي بسرعة، وربما القيء والتعب.

هل شرب الماء بعد الولادة القيصرية ضار

هناك مفهُوم خاطئ شائع مفاده أن شرب الماء بعد الولادة القيصرية يؤدي إلَّى ترهل البطن أو يضر بصحة الأم، ولكن الحَقيْقَة هِيْ أنه بمجرد أن يأذن لك طبيبك بتناول الطعام بعد الولادة، يمكنك أن تشرب بقدر ما تشربه. يريد. من الضروري أيضًا تناول كَمْية كافِيْة من السوائل، لإنتاج حليب الثدي، يوصى بشرب ما لا يقل عَنّْ 10 أكواب من السوائل خلال اليوم، على شكل ماء أو مشروبات دافئة مثل الحلبة والحلبة والشوربات الطازجة بجميع أنواعها، أو عصائر طبيعية.

تغذية الأم بعد الولادة

للحفاظ على صحتك بعد الولادة ومساعدتك على التعافِيْ سريعًا من الولادة القيصرية، يجب الانتباه إلَّى التغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالعَنّْاصر الغذائية المختلفة، مثل

  • البروتين تأكد من تضمين أنواع مختلفة من البروتين فِيْ نظامك الغذائي اليومي، مثل الدجاج واللحوم والبيض والأسماك والبقوليات.
  • منتجات الألبان يمدك الحليب ومنتجات الألبان بالبروتينات والفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك فِيْ هذه المرحلة.
  • الخضار والفواكه تناول الخضار والفواكه الطازجة بين الوجبات للحصول على جرعة جيدة من الفِيْتامينات الطبيعية لتقوية وتغذية جسمك.
  • الخبز البني استبدل الخبز الأبيض بالخبز الأسمر لاحتوائه على الألياف والحديد ليمنحك الطاقة التي تحتاجها.
  • الماء تذكري شرب الكثير من الماء لترطيب جسمك وتحفِيْز إنتاج الحليب للرضاعة الطبيعية.

الآن بعد أن عرفت متى يمكنك تناول الطعام بعد الولادة القيصرية، اعتني بصحتك واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالعَنّْاصر المفِيْدة من أجل صحتك وصحة مولودك الجديد، الذي يقدره العالم كله.

تعد مرحلة المخاض ونتائجها من المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لذلك يسعد “Supermom” بتقديم كل النصائح التي تحتاجينها لتجاوز هذه المرحلة. بأمان. للتعرف عليها عَنّْد الولادة.