كَيْفَ تعززين فرصة حملك بصبي

تحديد جنس الجنين، ذكرا كان أم أنثى، مسألة مصير لا علاقة له بها أحد، ويرغب بعض الآباء أو الأمهات فِيْ نوع معين من الأجنة، وقد يلجأ البعض إلَّى الحقن المجهرية التي تحدد نوعها. من الأجنة، لكن نتيجتها غير مضمونة ومن المعروف أن صبغيات الحيوانات المنوية الذكرية هِيْ المسؤولة عَنّْ تحديد جنس الجنين وتتساءل العديد من النساء عما إذا كانت هناك طرق أخرى غير الحقن المجهري لزيادة فرص الحمل بصبي و ” يجيب Supermama “على هذا السؤال ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك عَنّْد التخطيط للحمل بصبي، لذا استمر فِيْ القراءة.

الحالات التي تسبب الحمل

ومن المعروف علميًا، كَمْا ذكرنا سابقًا، أن الأب مسئول عَنّْ تحديد جنس الجنين لأن نطافه يحمل صبغيات ذكور وإثنية، بينما تحمل البويضة الأنثوية فقط كروموسومات أنثوية، وبالتالي فهِيْ المستقبل. أو الناقل من النوع المحدد. يعتقد بعض الناس أن بعض المواقف الجنسية يمكن أن تزيد من فرص الحمل بصبي. فِيْ الواقع، لا توجد أوضاع محددة تساعد على إنجاب ولد، لأن ذلك يعتمد على اتحاد كروموسوم الذكر Y من الحيوان المنوي الذكر مع كروموسوم X من بويضة الأنثى، لكن لا يوجد ما يمنع محاولة بعض المواقف. يساعد هذا بشكل عام على الحمل، مثل اختيار وضع يسمح بفتح قناة فالوب والوصول إلَّى أكبر مسافة عَنّْد القذف، مثل

  • وضعية دوجي المرأة تجلس على يديها وركبتيها ويجلس الرجل خلفها ويمارس الجماع. يسمح هذا الوضع للحيوان المنوي بالوصول إلَّى البويضة أسرع من الأنثى.
  • الوضع التقليدي حيث تستلقي المرأة على ظهرها ويقف الرجل فوقها، وهذا الوضع يسمح للحيوانات المنوية بالوصول إلَّى أبعد نقطة فِيْ عَنّْق الرحم، ويفضل وضع وسادة تحت ظهر المرأة عَنّْد الانتهاء. وجلب ركبتيك إلَّى صدرك لمدة 15-20 دقيقة.
  • الوضعية الجانبية تنام الزوجة على جانبها وينام الزوج أيضًا خلفها على جنبها ويبدأ الإيلاج وفِيْ هذا الوضع يمكن ممارسة العلاقة الحميمة والزوجان فِيْ مواجهة بعضهما البعض.
  • وضعية العجلة يقف الزوج على حافة السرير، وتستلقي الزوجة على ظهرها، ثم ترفع رجليها وتشد ركبتيها إلَّى صدرها.

ملحوظة لا يفضل وضع الوقوف إذا كنت ترغب فِيْ الحمل، حيث أن وقوف الزوجين يؤدي إلَّى انزلاق الحيوانات المنوية وفقدها.

هل توجد أعشاب تساعد على الحمل

إذا كنت ترغبين فِيْ زيادة فرصك فِيْ الإنجاب، ففكري فِيْ الأسباب العلمية التي تقول أن الحيوانات المنوية للذكور أخف من الحيوانات المنوية الأنثوية، وأسرع وأضعف منها وتفضل البيئة المهبلية القلوية، بينما تفضل الحيوانات المنوية الأنثوية البيئة الحمضية، لذلك أنت بحاجة للتحضير لهذا جسمك ومهبلك، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق تناول بعض الأعشاب والأطعمة التي تزيد من قلوية المهبل، ومنها

  • تحديد مَوعِد الإباضة بدقة ويمكنك حساب يوم الإباضة وفقًا لتاريخ الدورة الشهرية لكل شهر، ويكون مَوعِد الإباضة أكثر دقة إذا كانت دورتك منتظمة، لأن أيام الإباضة عادة ما تكون فِيْ اليوم الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر من اليوم. الدورة الشهرية.
  • توقفِيْ عَنّْ الجماع لمدة أسبوع قبل الإباضة لضمان إمداد الحيوانات المنوية بكَمْيات كبيرة والحصول على أقوى وأسرع.
  • عَنّْدما تعرفِيْن مَوعِد الإباضة، يوصى بممارسة الجماع فِيْ نفس يوم الإباضة، بحيث عَنّْدما تخرج البويضة تحصل عليها الحيوانات المنوية الذكرية، لأن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الأنثى، لكنها لا تفعل ذلك. تعيش طويلاً إذا بقيت فِيْ الرحم لفترة طويلة، باستثناء السوائل فِيْ رحم المرأة فهِيْ سميكة قليلاً، مما يسمح للحيوانات المنوية بالسباحة فِيْها بشكل أسرع.
  • مارس العلاقة الحميمة أثناء الليل.
  • والأفضل عدم الاستحمام بعد الجماع مباشرة، وترك المرأة تنام على ظهرها فِيْ الفراش حتى الصباح، حتى تبقى الحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة.
  • ويفضل أيضًا إدخال المرأة فِيْ مرحلة النشوة حتى يفرز جسدها مادة تجعل المهبل قلويًا، لأن البيئة القلوية بيئة ممتازة للحيوانات المنوية الذكرية.
  • تناول أطعمة قبل الجماع بأسابيع لضبط درجة الحموضة فِيْ الجسم من الحمضية إلَّى القلوية مما يزيد من فرصة الإنجاب مثل الموز والسبانخ والمكسرات والتوابل والسمسم واللحوم الحمراء، بالإضافة إلَّى تناول الكثير من الأطعمة المالحة. تجنب الأطعمة الحمضية ومنتجات الألبان، وإذا أمكن، تناول الزوج فنجان قهُوة قبل نصف ساعة من ممارسة الجنس.

المواقف التي ستساعدك على الحمل بتوأم

حيث أن حدوث الحمل بتوأم يعتمد بشكل أساسي على عدد البويضات الملقحة، والتي ترتبط بمنشطات الإباضة المستخدمة فِيْ حالات تأخر الحمل، حيث يحدث الحمل التوأم فِيْ الحالات الوراثية فِيْ الأب أو الأم ونادرًا ما يحدث فِيْ التوائم دون أسباب وراثية أو استخدام المنشطات الحمل.

المواقف التي ستساعدك على الحمل بتوأم

بالطبع إذا لم تكن هناك أوضاع محددة للحمل بتوأم، فلا توجد أوضاع للحمل بتوأم، يمكن أن يحدث هذا فقط فِيْ حالات التلقيح الصناعي وحتى فِيْ التلقيح الصناعي فهُو غير مضمون ويحتاج إلَّى طبيب متخصص أو مركز ذو خبرة طويلة فِيْ هذا الصدد وبالطبع جائزة أعلى من ذلك بكثير!

أخيرًا، إذا كنت ترغب فِيْ الحمل أو تخطط لإنجاب طفل، فجرّب نصائحنا، خاصةً ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام وفِيْ أيام الإباضة، وجرب أيضًا المواقف الحميمة التي يمكن أن تزيد من فرصة الحمل بصبي.