هل العطس يؤثر على الجنين

بدءًا من منتصف الثلث الثاني من الحمل، تكون حركة الجنين هِيْ الأكثر وضوحًا للأم، ومع تقدم الحمل، ستشعرين كَيْفَ يتفاعل الجنين مع بعض أفعالك، مثل الاستماع إلَّى الموسيقى الصاخبة، وتناول الحلوى. أو الرقص أو استخدام العطر بالقرب من بطنك، من بين أمور أخرى. السلوك الذي يخبرك أن المخلوق الصغير بداخلك يشعر بك الآن وينقر على جدار الرحم لإعلامك بذلك. نفس الشيء يحدث مع السلوك المفاجئ مثل العطس والسعال والضحك بعض الأمهات يعتقدن أن العطس والسعال من الأشياء التي تضر بالجنين، فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على ما إذا كان العطس يؤثر على الجنين أم لا وسنعرف علاج العطس للحامل. النساء.

هل يؤثر العطس على الجنين

تسمح لك تركيبة جسمك بحماية جنينك أثناء الحمل، ولا يمكن للعطس أبدًا أن يؤثر على جنينك أو يضره فِيْ أي مرحلة من مراحل الحمل، لكن العطس يمكن أن يكون علامة على إصابتك بنزلة برد أو أنفلونزا أو حساسية، وهذه الأمراض يمكن أن تؤثر على طفلك. الجنين إذا كانت أعراضك شديدة، على سبيل المثال إذا كنت لا تستطيع التنفس بشكل جيد، فإن جنينك لا يحصل على كَمْية كافِيْة من الأكسجين، مما قد يضره، لذا فإن المشكلة لا تكَمْن أبدًا فِيْ العطس، بل السبب فِيْ ذلك.

تعاني بعض النساء الحوامل من آلام شديدة فِيْ البطن عَنّْد العطس بسبب الأربطة التي تمتد حول الرحم المتنامي، وهذا ليس خطيرًا.

علاج العطس للحامل

يعتمد علاج العطس أثناء الحمل على علاج السبب، وهُو غالبًا نزلة برد أو حساسية. العديد من النساء الحوامل يعانين من حساسية الأنف لعدة أسباب منها زيادة الحساسية أثناء الحمل وزيادة تدفق الدم إلَّى الأنف مما يسبب تورم الشعيرات الدموية فِيْ الأنف وتخفِيْف الالتهاب وإليك طرق علاج العطس أثناء الحمل

  • أدوية الحساسية هناك بعض أدوية الحساسية الآمنة أثناء الحمل. تساعد هذه الأدوية فِيْ تخفِيْف العطس ونزلات البرد أثناء نوبات الحساسية وأثناء نزلات البرد. قد يصف لك طبيبك أيضًا مسكنات للألم مثل الباراسيتامول.
  • البخار استنشاق البخار يساعد فِيْ تخفِيْف انسداد الأنف والعطس والبرد، واستخدام بعض الزيوت الطبيعية مع البخار مثل زيت النعَنّْاع وزيت الأوكالبتوس مفِيْد جدًا فِيْ علاج العطس والاحتقان.
  • تطهِيْر الأنف بمحلول ملحي يساعد المحلول الملحي على إزالة المواد المسببة للحساسية مثل الجزيئات الصغيرة والغبار من الأنف ويساعد على تقليص الشعيرات الدموية مما يخفف من أعراض الحساسية والبرد.

كَيْفَِيْة منع العطس أثناء الحمل

  • منقي الهُواء إذا كنت تعاني من حساسية الأنف التي تسبب لك العطس، فإن استخدام جهاز تنقية الهُواء يساعد فِيْ تنظيف الهُواء داخل منزلك من المواد المسببة للحساسية مثل الغبار ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح.
  • لقاح الإنفلونزا يمكن أن تكون الإنفلونزا أثناء الحمل مشكلة كبيرة، لذلك من المهم أن تحصل على التطعيم إذا كنت حاملاً.
  • تناول الأطعمة الغنية بفِيْتامين ج الأطعمة الغنية بفِيْتامين ج، مثل الحمضيات والجوافة والفلفل، تساعد على تعزيز مناعتك وتقوية الشعيرات الدموية فِيْ جميع أنحاء الجسم، بما فِيْ ذلك الأنف.
  • التمرين تساعد التمارين الملائمة للحمل مثل المشي والسباحة وبعض تمارين الإطالة على تعزيز مناعتك.
  • فِيْ الختام، بعد أن أجابنا على سؤالك “هل العطاس يؤثر على الجنين” وعرفتي علاج العطس عَنّْد المرأة الحامل، أوصيك يا عزيزتي، إذا كنت تعانين من آلام شديدة فِيْ المعدة عَنّْد العطس، غير وضعية الجلوس، أو – ارتداء حزام الحمل الذي يدعم البطن، وإذا لم تتحكَمْ فِيْ البول أثناء العطس، فارتدي حفاضة واستشر طبيبك على الفور إذا كان العطس مصحوبًا بحمى أو صعوبة فِيْ التنفس.