بالخطوات تعلمي تدليك عضلات الوجه

وجهك هُو مثال على جمالك ويحتاج أيضًا إلَّى عَنّْايتك واهتمامك. مع تقدمنا ​​فِيْ العمر، تبدأ عضلات الوجه والجسم بشكل طبيعي فِيْ الاسترخاء. يعد التمرين المستمر المتخصص فِيْ شد الجلد المترهل فِيْ أجزاء مختلفة من الوجه مثل الجبين والخدين والذقن هُو الخيار الأفضل للحفاظ على نضارة الوجه واستعادة الوجه المشدود وإزالة الانتفاخ وتحسين لون البشرة وتقليل الدهُون المتراكَمْة تحت الجلد. وتخفِيْف تشنجات الفكين والرقبة والكتفِيْن. ستشعر أيضًا بالراحة والانتعاش والانتعاش.

إليك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها والتي لن تستغرق سوى بضع دقائق يوميًا للحفاظ على بشرتك منتعشة وحيوية.

فوائد وأنواع تدليك الجسم

تمارين الرقبة والذقن

لشد جلد رقبتك، قم بإمالة رقبتك للخلف قليلاً ثم ضع يديك على رقبتك من الأمام تحت ذقنك واسحب يديك للأسفل أثناء رفع ذقنك للأعلى. هذا يمنع تكون الغدد ويساعد على استرخاء عضلات الرقبة.

تمارين الجبين

ضع أصابعك على المنطقة فوق الحاجبين، ثم اسحب الجلد لأسفل أثناء رفع الحاجبين. كرر هذا الإجراء عشر مرات، فهذا التمرين سيساهم بشكل كبير فِيْ إخفاء التجاعيد وطيات الجلد فِيْ منطقة الجبين والتي تتكون من تعابير الوجه.

تمرين الوجه

– مص الخدين حتى داخل الفم. وشغل هذا المنصب لمدة 15 ثانية. كرر التمرين 10 مرات فِيْ اليوم. سيؤدي ذلك إلَّى تقليل الدهُون حول الخدين وسيساعدك القيام بهذا التمرين بانتظام فِيْ الحصول على وجه منحوت.

– قم بإخراج اللسان قدر الإمكان والبقاء فِيْ هذا الوضع لمدة 60 ثانية، وهذا التمرين يساعد على شد العضلات حول الفكين ويسمح لك بالتخلص من السموم التي ربما تكون قد تراكَمْت فِيْ هذا المنطق.

– ضعي شفتيك على شكل “O” ومدّيهما إلَّى الأمام قدر الإمكان، ثم ابتسمي بابتسامة عريضة للغاية وكرري هذه العملية بسرعة 10 مرات متتالية. يعمل هذا التمرين على شد عضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية ومنحها اللون الوردي الطبيعي.

كَيْفَ تكتسبين وزنا فِيْ منطقة الوجه

الزيوت المستخدمة فِيْ التدليك

من الممكن تدليك الوجه دون استخدام مستحضرات التجميل، لكن استخدام الزيوت النباتية فِيْ عملية التدليك يجعل من السهل تحريك أصابعك على سطح الجلد. يجب الاهتمام باختيار زيت يناسب طبيعة البشرة.

تقوي هذه التمارين عضلات وجهك وتحمي بشرتك من الترهل مع تقدمك فِيْ العمر، فتناول نظام غذائي جيد وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يجعلك تبدو أصغر مما أنت عليه بالفعل.