طرق طبيعية لتوسيع عَنّْق الرحم للولادة

تبدأ الاستعدادات للولادة فِيْ الأيام الأخيرة من الشهر التاسع مع تجهِيْز الحقيبة وحقيبة المولود وتعيين طبيب التوليد والطبيب وجسمك يستعد لذلك وينتظر التغييرات اللازمة فِيْ الرحم للولادة لهذا السبب قررنا أن نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال طرق توسيع عَنّْق الرحم للولادة استعدادًا لولادة المولود الجديد دون استخدام الأدوية والمواد الكيميائية.

طرق توسيع عَنّْق الرحم للولادة

فِيْما يلي النقاط البارزة

تدليك الحلمة

تحفِيْز الحلمة عَنّْ طريق تدليكها يزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عَنّْ تقلصات الرحم. يمكنك تدليك الحلمتين بأصابعك ببطء وهدوء كل يوم بانتظام واستخدام زيوت تدليك آمنة وطبيعية لمساعدتك أنت وزوجك فِيْ العلاقة الحميمة لأن الحلمتين من أهم مناطق الإثارة للمرأة.

اتصل

واحدة من أهم الطرق للمساعدة فِيْ توسيع عَنّْق الرحم هِيْ أن يكون لديك علاقة حميمة متكررة فِيْ الأسابيع الأخيرة من الحمل. على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الجماع فِيْ نهاية الحمل أمر خطير، إلا أن هذا غير صحيح، لأن ممارسة العلاقة الحميمة ستساعدك فِيْ ما يلي

  • عَنّْدما تصل المرأة إلَّى هزة الجماع والنشوة، يتأثر الرحم ويبدأ فِيْ التوسع مع تقلصات خفِيْفة.
  • يحتوي السائل المنوي على مادة البروستاجلاندين، وهِيْ مادة تحفز عَنّْق الرحم على التمدد عَنّْد بدء المخاض.
  • تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على إفراز هرمون (الأوكسيتوسين) المسؤول عَنّْ تقلصات الرحم.
  • مشي

    تساعد ممارسة المشي اليومي الجنين على الوصول إلَّى وضع الولادة الصحيح حيث يبدأ رأسه فِيْ النزول ويدفع عَنّْق الرحم للتمدد استعدادًا لخروج الجنين فِيْ ولادة طبيعية وسهلة، كَمْا أن التمارين الرياضية بشكل عام تساعد فِيْ إفرازات عَنّْق الرحم. هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عَنّْ تقلصات الرحم.

    رسالة

    يساعد تدليك الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين والاسترخاء والراحة والهدوء والضوء الخافت كلها عوامل تساعد فِيْ ذلك، لذا اطلب من زوجك أن يقوم بتدليكك بانتظام كل يوم واستخدم هذا لتقربك. وله وله ممارسة الألفة كثيرا كَمْا ذكرنا فِيْ طرق توسيع عَنّْق الرحم للولادة.

    إدارة

    ينصح الأطباء جميع النساء فِيْ الأشهر الأولى من الحمل بالامتناع عَنّْ قيادة السيارة، وفِيْ الأسابيع الأخيرة يمكنك قيادة السيارة ؛ لأنه يساعد فِيْ زيادة الانقباضات وتسريع عملية الولادة وتوسيع عَنّْق الرحم استعدادًا للولادة.

    تضخم عَنّْق الرحم بالأعشاب والأطعمة

    يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن توسع عَنّْق الرحم أثناء المخاض، بما فِيْ ذلك

    • البهارات والأطعمة الحارة لا توجد علاقة مثبتة علميًا بين تناول الأطعمة الحارة واتساع عَنّْق الرحم، لكنها طريقة أثبتت نفسها فِيْ كثير من الحالات. يوضح الأطباء أن هذه الأطعمة تحفز المعدة والقولون، والتي بدورها، كجزء من الجسم، تحفز الرحم على التوسع.
    • بعض المشروبات مثل القرفة مع الحليب والحلبة والزنجبيل والكَمْون كلها تساعد على تسريع المخاض وتوسيع عَنّْق الرحم استعدادًا للولادة.
    • الأناناس يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين يساعد على تليين عَنّْق الرحم بحيث يكون جاهزًا للتمدد بسهُولة.
    • التمر تناول التمر وزبدة الفول السوداني يساعد على تحفِيْز عَنّْق الرحم وتسريع المخاض، لذا فهِيْ أطعمة ممنوعة فِيْ بداية الحمل.

    انتبه دائمًا للطرق الطبيعية فِيْ كل شيء قبل اللجوء إلَّى الأدوية والوسائل الأخرى، وإذا كنت قريبًا من الولادة، فاتبع الخطوات السابقة للتمتع بولادة طبيعية سهلة وأقل إيلامًا.