وداعاً لبرودة أطرافك فِيْ الشتاء

خلال أيام الشتاء، تقوم بعدة محاولات لتدفئة جسمك، وخاصة أطرافك، وهِيْ عملية تستغرق وقتًا طويلاً دون تحقيق نتيجة مباشرة، باستثناء استخدام الأدوات التقليدية وغير التقليدية لتدفئة جسمك، مثل الماء أو حتى استخدام مكواة لتدفئة سريرك وهذه المحاولات يمكن أن تفشل أيضًا، وحتى أرقك بسبب ذلك، ولكن من أجل البدء فِيْ العلاج أو البحث عَنّْ حل للمشكلة التي تزعجك، يجب أن تعرف أولاً ما هِيْ الأسباب. من هذه المشكلة من أجل توفِيْر حل.

ما أسباب برودة الجسم وخاصة الأطراف

ويرجع ذلك إلَّى قلة الدورة الدموية المحيطية بسبب انخفاض درجة الحرارة، مما يؤدي إلَّى انقباض الأوعية الدموية الطرفِيْة، مما يؤدي إلَّى تغير لونها إلَّى اللون الأبيض قليلاً ؛ بسبب قلة تدفق الدم إلَّى الساقين، مما يسبب الشعور بالبرودة، وهذا يسود فِيْ معظم الحالات التقليدية وخاصة الساقين، وعَنّْدما تستمر الأطراف فِيْ التعرض لدرجة الحرارة المنخفضة، ينخفض ​​اختراق الأكسجين للخلايا، مما يؤدي إلَّى يتحول لون الطرف إلَّى اللون الأزرق.

دليل سوبر موم للتعامل مع الشتاء البارد

عَنّْدما تنخفض درجة الحرارة، يؤدي ذلك إلَّى مزيد من الانقباض وتراكَمْ المستقلبات فِيْ الخلايا، مما يؤدي إلَّى تحول طرفها إلَّى اللون الأحمر، الأمر الذي يمكن أن يسبب أعراضًا مشابهة لدغة الثلج، ولكن احذر، يمكن أن تختلف الحالة اعتمادًا على الشعور بالبرودة وبعضها. خدر لفقدان الإحساس فِيْ القدم تمامًا ووجود الألم هُو علامة أفضل من زوال الإحساس.

أيضا سوء التغذية، لذا اشرب مشروبًا دافئًا مع ملعقة من العسل صباحًا ومساءًا يوميًا، وتناول المزيد من المشروبات الدافئة أثناء النهار، حتى لو كانت غير محلاة، للحفاظ على لياقتك.

مقدار السكر المسموح به فِيْ النظام الغذائي

ما هِيْ الأطعمة التي تساعدك على التغلب على برودة الأطراف وخفض درجة حرارة جسمك

هناك بعض المشروبات تجعلك تقاوم برودة جسمك. ومنها

مشروب القرفة

ضعي ملعقة صغيرة من القرفة فِيْ كوب ماء مغلي، وحركيها واتركيها لمدة خمس دقائق، ثم تحليتها وشربها، ويمكنك شربها 2 إلَّى 3 مرات فِيْ اليوم فِيْ الشتاء والأيام الباردة.

مشروب الزنجبيل المخمر

ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل فِيْ كوب ماء واتركيها تغلي، ثم صفِيْها وأضيفِيْ السكر الذي يناسبك، ويمكنكِ شربه 2-3 مرات فِيْ اليوم فِيْ الشتاء.

6 نصائح عامة للتدفئة

  • تأكد من ارتداء الجوارب الحرارية الطويلة.
  • قم ببعض التمارين على أصابع قدميك لتنشيط الدورة الدموية وزيادة الحرارة، أو حتى تحريكها باستمرار أثناء الجلوس.
  • ضع كريم ترطيب للقدمين وهُو كريم يباع فِيْ الصيدليات يعمل على العَنّْاية بالقدمين وتنشيط الدورة الدموية فِيْها مما يساعدك على الشعور بالدفء، ويمكنك غسل يديك بالماء الساخن أو الدافئ مسبقًا.
  • استمتع بحمام مائي دافئ عَنّْ طريق نقع قدميك فِيْ حمام ماء ساخن لمدة دقيقتين، ثم فِيْ حمام مائي بارد لمدة دقيقتين، ثم فِيْ حمام مائي ساخن مرة أخرى. تحفز هذه الطريقة الدورة الدموية المحيطية على الإحماء فِيْ وقت قصير .
  • المشي، لأن المشي السريع يساعد على تنشيط الدورة الدموية فِيْ الأطراف ويساعد على إنقاص الوزن، مما يساعد على التخلص من برودة الأطراف.
  • قم بتدليك يديك وقدميك، فالتدليك لمدة 10 دقائق فِيْ اليوم سوف يسخنهما ويحفز تدفق الدم فِيْهما.