ما أهمية وصول المرأة للنشوة خلال الحمل

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل مفِيْدة لصحة جسمك والطريقة التي تنظر بها إلَّى نفسك مع التغييرات الكبيرة التي تحدث فِيْ جسمك والعلاقة لها تأثير جيد جدًا على معدل ضربات قلبك وفِيْ النهاية علاقتك بزوجك.

كل هذه الفوائد تأتي من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك، سواء كنت حاملاً أم لا، ولكن هناك بعض النساء اللواتي يخشين الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل لأنهن سمعَنّْ بعض الأساطير حول هذا الأمر وتخشى أن يؤدي وصولهن إلَّى الإضرار بالجنين.

العلاقة الحميمة أثناء الحمل

يؤكد “Supermom” لكل امرأة حامل أن بلوغ النشوة الجنسية ليس له أي تأثير سلبي على الجنين طالما أن حملها طبيعي وخالٍ من المشاكل، وفِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من الفوائد للحصول على هزة الجماع أثناء الحمل، ومنها

  • تزداد نسبة النساء اللواتي يصلن إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل

  • تتمنى العديد من النساء فِيْ فترة ما بعد الحمل أن يتمكن من العودة إلَّى الشعور بالإنجاز الذي كان عليهن أثناء الحمل.

    تتمتع النساء الحوامل أيضًا بفرصة أكبر لتحقيق النشوة الجنسية من غيرهن، لأن الأعضاء التناسلية أثناء الحمل حساسة للغاية، لأن المهبل والحوض خلال هذه الفترة، عَنّْدما يتدفق الدم محملاً بالأكسجين، (الدم والأكسجين عاملان مهمان لتحقيق النشوة الجنسية)، وبعض النساء الحوامل قد يصلن إلَّى النشوة الجنسية أكثر من مرة أثناء العلاقة لهذا السبب.

  • النشوة الجنسية تحسن الحالة المزاجية للمرأة الحامل

  • أفادت دراسة حديثة أن 40٪ من النساء الحوامل يرغبن فِيْ الحصول على الألفة والنشوة أثناء الحمل، وهُو أكثر مما كن يرغبن قبل الحمل!

    ويرجع ذلك إلَّى زيادة الهرمونات التي تحفز العلاقة الحميمة أثناء الحمل (هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون)، فإن هذا المزيج من الهرمونات يضع الجسم فِيْ حالة حاجة دائمة للحميمية وأيضًا يسبب تغيرات فِيْ الجسم مثل (يزيد حجم الصدر) والحساسية تزيد من حلمات الثدي وكَمْية كبيرة من الإفرازات التي تسهل عملية الدخول والوصول إلَّى النشوة الجنسية)، وعَنّْدما طلبوا أيضًا من الأزواج، كان من الواضح أنهم يرون زوجاتهم أكثر جاذبية أثناء الحمل ولا توجد أسباب أكثر من هذه التغلب على الحالة المزاجية السيئة أثناء الحمل.

    4 طرق للنشوة الجنسية فِيْ دقائق

  • قل وداعا للتوتر

  • عَنّْدما تصل المرأة إلَّى هزة الجماع يفرز الدماغ كَمْية كبيرة من هرمون الأدرينالين المسئول عَنّْ التخلص من التوتر والضغط العقلي. تساعد العلاقة الحميمة على خفض ضغط الدم، وبالتالي تشعر بالاسترخاء والهدوء، ومن ثم يمكنك النوم دون تفكير. أي شيء، أو الألم والتشنجات المصاحبة للحمل.

  • تحقيق النشوة يحافظ على حياتك الزوجية

  • تخيل لو منعك الحمل من إقامة علاقة حميمة مع زوجك، فمن المؤكد أنه ستكون هناك فجوة كبيرة بينكَمْا، خاصة أثناء الحمل، مع شعورك الدائم بالتعب والإرهاق والضغط النفسي.

    لذا فإن من أعظم فوائد الحمل هُو إفراز هرمون الأوكسيتوسين بكَمْيات كبيرة وهذا الهرمون له تأثير كبير فِيْ تقوية الرَابِطْة العاطفِيْة والثقة بين الزوجين، وهذا ما يجعل العلاقة الزوجية ناجحة بشكل دائم.

    إقرئي أيضاً للحوامل .. 5 أوضاع حميمة ستجعلك تصل إلَّى الذروة