6 خطوات للحفاظ على شباب المنطقة الحساسة

مع مرور السنين على ملامحك وجسمك، تبدأ التجاعيد بالظهُور على وجهك، وتتأثر أعضائك الحميمة أيضًا، ولكن على عكس الوجه المليء بالمستحضرات التجميلية والعلاجية المصممة لتأخير علامات الشيخوخة. ، لا توجد مثل هذه الاستعدادات للتعامل مع سلطاتكَمْ الخاصة.

يمكن أن تبدأ فِيْ العشرينات من العمر، عَنّْدما يفقد جلد منطقة العانة والشفرين الكبيرين بعضًا من دهُونها وتبدأ المنطقة فِيْ الترهل قليلاً. كَمْا هُو الحال فِيْ جلد الوجه وفِيْ منطقة الثدي، فإن هذا التغيير الخارجي يكون مصحوبًا بتغيير داخلي فِيْ منطقة المهبل، ولاحقًا مع بداية انقطاع الطمث، يبدأ سمك البطانة الداخلية للمهبل فِيْ الانخفاض، وتبدأ السرعة ينخفض ​​تدفق الدم وتضعف عضلات قاع الحوض.

عادة ما تؤثر هذه الأمور على ثقة المرأة فِيْ أدائها فِيْ علاقة حميمة، لأن التدهُور لا يقتصر فقط على المظهر الداخلي، بل أيضًا على إحساسها بالممارسة الحميمة! وهُو ما يفسر السر وراء العدد المتزايد من العمليات التجميلية لتضييق المهبل.

طرق المحافظة على شباب المناطق الحساسة

1. تجنب زيادة الوزن وفقدانه المفاجئ

يؤدي فقدان الوزن وزيادة الوزن بشكل مفاجئ وتدريجي إلَّى زيادة كَمْية الدهُون فِيْ المنطقة، كَمْا أن النحافة المفرطة ونقص الدهُون فِيْ المنطقة يمكن أن تجعلها تبدو أكبر من عمرها الطبيعي.

2. مارس تمارين كيجل بانتظام

من المؤكد أنك قرأت أو سمعت عَنّْ تمارين كيجل وفوائدها لتضييق المهبل وتحسين العلاقة الحميمة، لكن هل تقوم بها بما يكفِيْ تهتم معظم النساء بممارستها فقط بعد الولادة الطبيعية ثم تتجاهلها فِيْما بعد.

يوصي الخبراء بتكرار تمارين كيجل حوالي 100 مرة، ثلاث مرات فِيْ اليوم. يبدو أن هذا رقم كبير، أليس كذلك يمكنك ممارسة بعض العادات أثناء العلاقة الحميمة، حتى تحصل على فائدة مضاعفة.

ما هِيْ تمارين كيجل وكَيْفَ تؤثر على العلاقة الحميمة

3. استبدل كرسي مكتبك بكرة سويسرية

ماذا عَنّْ تبديل كرسي مكتبك بكرة تمرين سويسرية لمدة خمسة عشر دقيقة فقط فِيْ اليوم يقول الخبراء إن الجلوس على الكرة لمدة 15 دقيقة، حتى لو لم يكن يبدو أنك تبذل أي جهد، يساعد فِيْ تحسين مرونة عضلات قاع الحوض.

4. أخرج دراجتك القديمة وأعد استخدامها

ما رأيك فِيْ ركوب الدراجات مرة أخرى بالإضافة إلَّى فوائد ركوب الدراجات الهُوائية وفوائدها فِيْ الهروب من الاختناقات المرورية، وتحسين اللياقة البدنية وتقوية عضلات الجسم بشكل عام، فإن تأثيرها يشبه سحر المنطقة الحميمة، وليس كَمْا يشاع فِيْ ثقافتنا الاجتماعية. اركبها حتى فِيْ صالة الألعاب الرياضية أو على سطح منزلك إذا كنت خجولًا جدًا من ركوبها فِيْ الشارع.

5. استعيدي المواقف الحميمة مع زوجك

يمكنك استبدال الوضعية التقليدية أثناء ممارسة الجنس بوضعية المرأة فوق رأسك، حيث سيساعدك التحكَمْ فِيْ السرعة والعمق على التحكَمْ فِيْ عضلاتك بشكل أفضل.

5 حقائق لا تعرفها عَنّْ المهبل

6. لا تستخدم المنظفات القوية، والمنظفات الخفِيْفة فقط

لا تستخدمي المنظفات القوية التي تحتوي على الصابون وتسبب جفاف جلد أعضائك الحساسة، فكَمْا يصاب جلد الوجه بالجفاف بسبب استخدام الصابون والمنظفات القوية، فإن بشرة المنطقة الحساسة ستصاب أيضًا بالجفاف.

كَيْفَ أنظف منطقة حساسة من الروائح

  • تأكد من غسل المنطقة الحميمة مرتين يوميًا بمنظف حميم خالي من الكحول، أو استخدم الماء الفاتر وغسولًا طبيًا للتنظيف من الأمام إلَّى الخلف، وليس العكس.
  • لا تترك المنطقة الحميمة مبللة أبدًا، سواء كنت ترتدي ملابس مبللة وغير قطنية أو تجلس لفترات طويلة فِيْ ملابس داخلية متعرقة.
  • امسحي المنطقة الحساسة بقطعة مناديل جافة ونظيفة ويمكنك إضافة قطرة من ماء الورد بعد الاستحمام أو إزالة الشعر الزائد.
  • ارتدي دائمًا الملابس الداخلية القطنية وغيري ملابسك الداخلية مرتين يوميًا فِيْ الصيف ومرة ​​يوميًا فِيْ الشتاء.
  • لا تستخدمي الدش المهبلي إلا فِيْ الحد الأدنى، حيث ينظف المهبل نفسه ويمكن أن يتسبب استخدامه أحيانًا فِيْ حدوث التهابات.
  • إذا لاحظت رائحة كريهة أو إفرازات متغيرة، سواء كانت صفراء أو خضراء أو سميكة، يجب أن ترى طبيبك على الفور.
  • أخيرًا، تأكد من تنظيف المنطقة الحساسة بشكل صحيح لتجنب العدوى أو انبعاثات الروائح الكريهة والحفاظ على شباب المنطقة الحساسة.