لماذا يعشق الناموس قرصي ولا يلدغ من حولي

البعوض يغزو أجساد أكثر من غيره !! .. هل أنت واحد منهم

أنا وصديقتي فِيْ الخارج وأشعر أن البعوض يلدغ نفسي بينما هم لا يزالون تمامًا.

ينام أطفالك فِيْ نفس الغرفة وفِيْ الصباح يظهر على طفل واحد فقط بقع حمراء من الناموسية.

كَيْفَ تختار البعوضة فريستها

إنه بالتأكيد يربكك وفضولك، وهذا بالضبط ما دفع العلماء لإجراء العديد من الدراسات لمعرفة أسباب اقتراب البعوض من شخص دون آخر. أكد العالم جيمي بيلتر من جامعة فلوريدا أن واحدًا من كل 10 أشخاص ينجذب أكثر إلَّى البعوض، وبعد فحص أكثر من 400 مركب كيميائي، كشف البحث أن العَنّْاصر الكيميائية تظهر على الجلد أكثر جاذبية. البعوض وخاصة الكوليسترول ينتشر على سطح الجلد. الكوليسترول ونسبته فِيْ الجسم، يمكن أن يكون مستوى الكوليسترول فِيْ الجسم طبيعيًا، فِيْ حين أن نسبة الكولسترول المتراكَمْ على الجلد أعلى مما يجعله يجذب البعوض والبعوض بالإضافة إلَّى مركبات الستيرويد على الجلد.

أظهرت دراسة أجراها مجمع الأبحاث الأمريكي أن البعوض ينجذب إلَّى جلد الأشخاص الذين ينتجون كَمْيات كبيرة من الحمض، وخاصة حمض البوليك، بالإضافة إلَّى المواد الكيميائية الممزوجة بالعرق ونسبة ثاني أكسيد الكربون التي ينتجها الإنسان. هجمات البعوض، النساء الحوامل أكثر عرضة لهجمات البعوض من غيرهن. هذا بالإضافة إلَّى نعومة الجلد، ويمكن أن يتعرض الأشخاص غير البدينين لذلك بسبب نعومة الجلد.

كَيْفَ اتخلص من البعوض

للتخلص منه قبل لدغه، يمكنك بسهُولة استخدام طارد البعوض ويمكنك أيضًا استبداله بالزيوت الأساسية مثل اللافندر والقرفة وزيت الزيتون وزيت الأوكالبتوس، وهِيْ مواد طبيعية طاردة للبعوض.

لكن إذا شعرت بالألم من لدغته، فقط أحضر قطعة قطن مبللة بعصير الليمون أو الخل بجوارك، وكلما شعرت بلسعة، افرك بشرتك وستختفِيْ فِيْ بضع ثوان.