12 وصفة طبيعية لتهدئة التهاب الجيوب الأنفِيْة

يعاني الكثير منا من مشاكل الجيوب الأنفِيْة، والتي تختلف أسبابها وشدتها من شخص لآخر، لكن معدل حدوثها يزداد خاصة مع تغير الفصول أو تقلبات الطقس أو فِيْ الأماكن ذات الرطوبة العالية، ويمكن أن تزداد عَنّْد الانتقال من الهُواء الساخن. البرد أو عَنّْدما نستنشق الرائحة أو أي مادة غريبة عالقة فِيْ الهُواء أو أبخرة مما يؤدي إلَّى حالة من البرد الدائم والعطس المستمر والحكة غير السارة داخل الأنف وغيرها من الأعراض التي كثيرا ما تزعجنا ونريد التخلص منها. هم.

كل شيء عَنّْ التهاب الجيوب الأنفِيْة

لذا دعَنّْا نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والأعشاب التي يمكن أن تساعد فِيْ تهدئة التهابات الجيوب الأنفِيْة وتخفِيْف أعراضها المزعجة.

البابونج

خذ عشب البابونج من العطار وطحنه واحفظه فِيْ وعاء صغير مغلق لاستنشاقه عدة مرات فِيْ اليوم لمدة 5 دقائق على الأقل. يمكنك أيضًا الطهِيْ مع حبة البركة والماء وشرب كوب 3 مرات فِيْ اليوم والبابونج يعالج التهاب الجيوب الأنفِيْة. بفضل قدرته الكبيرة على القضاء على الجراثيم الموجودة فِيْ وقت قصير.

ثوم

تناول فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم يوميًا عَنّْدما تكون مصابًا بعدوى الجيوب الأنفِيْة. وهُو مضاد حيوي طبيعي طويل الأمد يحارب العدوى ويقلل الأعراض ويعطي نتائج سريعة وفعالة.

أناناس

اشرب عصير الأناناس يوميًا أو تناوله كفاكهة ؛ يحتوي على مركب البروميلين وهُو مفِيْد جدا فِيْ علاج التهاب الجيوب الأنفِيْة وتسكين التهابات الجيوب الأنفِيْة.

عرق السوس

أثبت مشروب عرق السوس نفسه فِيْ مكافحة التهاب الجيوب الأنفِيْة. يمكنك إضافة القليل منه إلَّى الماء المغلي وتصفِيْته وشربه ثلاث مرات فِيْ اليوم وسوف يحسن الالتهاب بشكل كبير.

الفجل الحار

خذ ملعقة من الفجل الساخن وأضف الماء المغلي إليها واتركها لمدة 10 دقائق ثم صفِيْها واشربها. يعمل كَمْضاد حيوي لأمراض الجهاز التنفسي ويساعد على تهدئة مشاكل الجيوب الأنفِيْة.

ملح

أضف نصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلَّى كوبين من الماء الفاتر. ضعي هذا الخليط فِيْ محقنة أو بخاخ واستخدمي المحلول فِيْ كل فتحة أنف صباحاً ومساءً مع إمالة الرأس للخلف، حيث يعتبر هذا المزيج بمثابة شطف للجيوب الأنفِيْة ويساعد على تنظيفها وشفائها.

مردقوش

نأخذ ملعقة من الزعتر الجاف ونضعه فِيْ كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم يستنشق الأبخرة التي تخرج منه ويصفى ويشرب كوبين فِيْ اليوم. إنه مشروب فعال لعلاج التهابات الجيوب الأنفِيْة.

شاي

اشرب الشاي الأسود أو العشبي مع القليل من الزنجبيل المطحون أو أوراق الليمون. لأنه يرطب الجيوب الأنفِيْة والحلق.

جرس

اغلي مسحوق الحلبة مع العسل وتناوله كعلاج لعدوى الجيوب الأنفِيْة.

زيت الكافور والنعَنّْاع

اغلي الماء وأضف إليه قطرات من زيت الكافور وبعض زيت النعَنّْاع ثم استنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي وكرر ذلك مرتين فِيْ اليوم.

الفوائد الحمضية

تناول الفاكهة الطازجة يوميًا، وخاصة الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفِيْ والليمون والجريب فروت. يساعد فِيْتامين سي على تهدئة التهابات الأنف ويزيد من دفاعات الجسم.

ماء دافئ

بلل قطعة قماش صغيرة بالماء الدافئ وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق فِيْ اليوم، 3 مرات فِيْ اليوم. يمكنك أيضًا وضع رأسك فوق وعاء به بخار متصاعد، وتغطية رأسك واستنشاق البخار المتصاعد ؛ سيكون هذا مفِيْدًا جدًا فِيْ علاج التهابات الجيوب الأنفِيْة.

كَيْفَ تتعامل مع انسداد الأنف

لقد خلق الله لنا المرض، كَمْا خلق لنا الدواء والعديد من الأعشاب الطبيعية المفِيْدة جدًا للجسم. التهاب الجيوب الأنفِيْة هُو التهاب مزمن شائع يتطلب الصبر للعلاج وروتين يومي طبيعي للتخفِيْف من أعراضه.