أضرار تربية السلاحف فِيْ المنزل

عيوب الاحتفاظ بالسلاحف فِيْ المنزل

تعتبر السلاحف من الحيوانات التي تتحرك ببطء وتبدو كزينة منزلية، لذلك فهِيْ لا تفِيْدها أو تضر بها، لكنها يمكن أن تنقل مرضًا يعرف باسم السالمونيلا إلَّى الإنسان، لأنها تحمل طفِيْليات مختلفة، بما فِيْ ذلك الديدان الشريطية، والمرض هُو تنتقل إلَّى الإنسان عَنّْ طريق لمسها أو التعامل معها وإهمال غسل اليدين.

مزايا حفظ السلاحف

هناك العديد من المزايا المختلفة لرعاية السلاحف، بالرغم من عيوب الاحتفاظ بالسلاحف فِيْ المنزل، وسوف نتعرف على هذه المزايا على النحو التالي

  • قدمت للغذاء.
  • يوفر ثقافة حول كَيْفَِيْة التعامل معها وكَيْفَِيْة التعامل معها.
  • حيوان بلا مقابل.
  • لست مضطرًا للذهاب فِيْ نزهة على الأقدام أو الخروج مثل القطط والكلاب.
  • لا تطلب من المالك المداعبة.
  • امتلاكها يعَنّْي امتلاك حيوان متميز عَنّْ أي حيوان آخر أو أي كائن بشري آخر.

مساوئ حفظ السلاحف

لا شك أن هناك بعض السلبيات فِيْ الاحتفاظ بحيوان فِيْ المنزل، خاصة مع السلاحف، والتي يمكن أن تسبب السالمونيلا وغيرها من السلبيات، والتي سنتعرف عليها لاحقًا

  • أسعارها المرتفعة.
  • لا يمكن عَنّْاق.
  • العزم على الاحتفاظ به لفترة طويلة، لأنه حيوان دائم.
  • لا يمكن أن تتدرب أو تلعب بها.

تربية السلاحف فِيْ المنزل

بالرغم من الضرر الناجم عَنّْ تدجين السلاحف إلا أن الناس يفضلون اقتنائها والاحتفاظ بها، وتجدر الإشارة إلَّى أنها حيوانات مفترسة يمكنها أكل اللحوم، لذلك يجب اتخاذ بعض الاحتياطات عَنّْد إبقائها فِيْ المنزل وكحيوان أليف، وهِيْ

1 – اختيار مسكن آمن ومناسب لها

على الرغم من أن السلاحف تبدو كائنات انطوائية، إلا أنها تحتاج إلَّى العيش فِيْ مكان واسع ومشرق لمواصلة حياتها بشكل طبيعي، مثل العيش فِيْ حديقة منزل أو فِيْ حوض مائي كبير، سيكون من الجيد أيضًا تزويده بفلتر. يقوم بتصفِيْة الماء ومصباح الحرارة وكذلك بعض الزخارف.

لا ينبغي وضعها فِيْ غرفة أو زاوية مظلمة، ولا ينبغي وضعها فِيْ حوض أسماك صغير.

2- وفر لها الطعام المناسب

تستخدم السلحفاة البرية فِيْ أكل مجموعة من الكائنات الحية خلال حياتها فِيْ البرية، وهذا الغذاء هُو الأمثل لها، لذلك من الجيد توفِيْرها فِيْ المنزل أيضًا، وهذه الأطعمة هِيْ كَمْا يلي

  • القواقع؛
  • الرخويات.
  • الضفادع الصغيرة.
  • سمكة صغيرة.
  • سرطان.
  • حشرة.
  • سمك السلمون المرقط.
  • الديدان.

3- اصطحب حوض السمك وفلتر المياه معك

فِيْ حالة الاحتفاظ بالسلحفاة فِيْ حوض مائي، يجب اختيار خزان مناسب بحيث يكون بحجم كبير يتسع لها ويتسع لنموها الكبير، حيث يحتاج أحدها إلَّى 208 لترًا من الماء للحضانة. أنه مغلق حتى لا يسقط ويهرب.

من المهم أيضًا أن يكون الماء نظيفًا تمامًا وخاليًا من الشوائب حتى تتمكن السلحفاة من العيش فِيْه كسمكة، لذلك من الضروري تنظيف الحوض وتنظيفه بشكل دوري، أي تقريبًا كل شهر، لأن الفلتر ينظف الحوض. الماء، ولا تنس أيضًا تنظيف الفلتر وغسله.

4- الحفاظ على درجة الحرارة والرطوبة المناسبة

يجب تجهِيْز المنزل الذي ستعيش فِيْه السلحفاة بحيث تكون عوامل وظروف الحياة مناسبة لعوامل وظروف الحياة الأخرى التي عاشت فِيْها سابقًا فِيْ البرية، ويجب مراعاة درجة حرارة الماء، لذلك أنه ما بين 22.5 و 25 درجة مئوية وليس أكثر.

لضبط درجة الحرارة على النحو الوارد أعلاه، يجب تركيب سخان مياه فِيْ الخزان يحافظ تلقائيًا على درجة الحرارة المطلوبة، ويجب أن يكون السخان قيد التشغيل فِيْ جميع الأوقات.

5- توفِيْر مصدر للأشعة فوق البنفسجية

من الشروط التي يجب توفِيْرها للسلحفاة فِيْ المنزل مصدر للأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها لمدة نصف يوم، لأنها لا تستطيع تخزين فِيْتامين د، لذلك من الضروري توفِيْر مصباح يمدها. مصدر للأشعة فوق البنفسجية، وهُو مهم جدًا لصحته واستكَمْال نموه.يمكن شراء هذا المصباح من أي متجر يبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة.

6- التنظيف المنتظم للمنزل

تتطلب تربية السلحفاة بعض الجهد، حيث تحتاج إلَّى تنظيف منزلها بانتظام مرة فِيْ الشهر على الأقل، حيث تترسب بقايا الطعام بين الحصى وأدوات الزينة وتتسبب فِيْ تلوث المياه، لذلك من المهم تنظيف الحصى باستمرار لإزالة أي جراثيم أو بكتيريا. بكتيريا.

7- توفِيْر الحصى والاغراض الزخرفِيْة المناسبة

من المهم أن يكون الحوض الذي تعيش فِيْه السلحفاة مزينًا بالحصى الكبير، ومن المهم أيضًا أن تكون الحصى المستخدمة أكبر من حجم رأسها، لأن ابتلاع الحصى الصغيرة يسبب العديد من المشاكل الخطيرة، كَمْا أن بعض الفروع صغيرة الحجم يمكن استخدام النباتات وغيرها من الزخارف المختلفة لتزيين الحوض.

8- الفحص الدوري للسلحفاة لتجنب الإصابة بالأمراض

السلحفاة معرضة للأمراض الجسدية والنفسية كأي كائن حي آخر، لذلك من المهم فحصها بانتظام وباستمرار، وفِيْ حالة ظهُور أي أعراض غريبة أو علامات القلق والاكتئاب عليك استشارة طبيب بيطري فِيْ بعض الحالات. حالات يصعب عليك العيش فِيْ المنزل ومغادرة الحياة البرية.

يجب تجنب الأخطاء عَنّْد تربية السلاحف

عَنّْد الاحتفاظ بسلحفاة لأول مرة، من الشائع ارتكاب العديد من الأخطاء التي تجعل من الصعب العَنّْاية بها والاستمتاع بامتلاكها. أدناه سنتعرف على أكثر هذه الأخطاء شيوعًا

1 – اختيار نوع خاص وصعب من السلاحف للتكاثر

إذا كان الفرد يحتفظ بسلاحف لأول مرة، فمن الأفضل أن يلجأ إلَّى أنواع السلاحف الشائعة التي يسهل الاحتفاظ بها وتعلم كَيْفَِيْة التعامل معها، والابتعاد عَنّْ الأنواع التي يصعب التعامل معها.

2 – التغذية غير السليمة للسلحفاة

يجب ألا يكون الطعام الذي سيقدم لها مفرطًا أو مقطرًا حيث يمكنها أن تأكل أي شيء يُقدم لها، فقد يؤدي الطعام الكافِيْ إلَّى سوء التغذية.

من المهم أيضًا ضمان نظام غذائي غني بالبروتين، خاصة للأطفال الصغار، حتى لا يفقدوا الوزن ولا يعانون من سوء التغذية.

3- حصر مصادر الغذاء فِيْ نوع واحد

تعتمد السلاحف فِيْ البرية على أنواع مختلفة من الطعام والطعام الذي يجب أن يتوفر لها عَنّْد وضعها فِيْ الأسر، لذلك من المهم تزويدها بمجموعة متنوعة من الأطعمة، بما فِيْ ذلك الفواكه والخضروات وكذلك اللحوم التي تفضلها.

4- التعامل المباشر مع السلحفاة

على الرغم من أن السلحفاة موضوع مغري للتعامل معه، خاصة إذا كانت مالكة لأول مرة، إلا أن الاتصال يعد من أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها بسبب احتمال التعرض للمشكلات الصحية المذكورة أعلاه، بالإضافة إلَّى كونها مخلوق لا يفضل كثيرًا التفاعل مع الناس.

5- وجود العديد من السلاحف فِيْ نفس الحوض

ليس خطيرًا أن يكون لديك سلاحف متعددة فِيْ خزان واحد، ولكن بمجرد أن تكبر، من الضروري فصلها، حيث قد تتقاتل بعضها البعض من أجل الطعام، حتى عَنّْدما يكون الطعام المتاح وفِيْرًا وكافِيًْا للجميع.

6- لا تشرف على السلاحف بعد خروجها من الخزان

عَنّْد إخراجهم من الخزان للتنظيف، انتبه لحركتهم فِيْ جميع أنحاء المنزل، حيث يمكنهم تناول أي شيء بما فِيْ ذلك الأسلاك الكهربائية، وهُو أمر خطير.

7 – تغطية الحوض بغطاء زجاجي

اختر حاوية بها ثقوب أو فجوات، حيث سيؤدي اختيار حاوية زجاجية مغلقة بالكامل إلَّى منع المرور الضروري للأشعة فوق البنفسجية إلَّى السلحفاة.

8 – الخلط بين السلحفاة والحيوانات الأليفة الأخرى

لا يصح خلط سلحفاة مع حيوانات أليفة أخرى كالقطط أو الكلاب، أو بين الحيوانات، لأن ذلك يزيد من احتمالية قتالها والتعرض للخدوش والجروح.

أنواع السلاحف البرية

يوجد ما يصل إلَّى خمسين نوعًا من السلاحف البرية فِيْ العالم، ولكن الأنواع التي يمكن الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة فِيْ المنزل، تشترك العديد من الأنواع فِيْ عيوب الاحتفاظ بالسلاحف فِيْ المنزل، وسنتعرف على هذه الأنواع أدناه

  • السلحفاة اليونانية يصل طولها إلَّى ثمانية عشر سنتيمترا، منتشرة فِيْ الدول العربية وساحل البحر الأبيض المتوسط ​​والدول والبلدان المجاورة، تعيش فِيْ الشجيرات والمزارع والغابات الطبيعية.
  • السلحفاة الخضراء يصل طولها إلَّى ما يقارب خمسة وعشرين سنتيمترا وتشبه النوع السابق وتعيش فِيْ جنوب أوروبا وهِيْ أكثر الأنواع شيوعاً بين الحيوانات الأليفة.
  • السلحفاة العضلية بها بقع على ظهرها