الليمون الدافئ يحرق الدهُون هل هذا صحيح

الماء والليمون هُو المشروب السحري الذي يغفل عَنّْه الكثير منا. إذا عرفت فوائده، استبدلت به القهُوة والشاي واجعله مشروبك المفضل طوال اليوم، خاصة إذا بدأت به يومك وجعلته من عاداتك كل صباح ؛ ثم تجمع بين فوائد الماء التي لا تعد ولا تحصى مع فوائد الليمون، تلك الفاكهة التي لها آثار صحية عديدة، فِيْ مشروب واحد بطريقة بسيطة ورخيصة بدلاً من شراء الأدوية ومستحضرات التجميل.

5 فوائد لشرب كوب من الماء فِيْ أوقات معينة

يقدم لك “سوبر ماما” بعض فوائده العديدة لتشجيعك على شربه والمحافظة عليه.

فقدان الوزن

أهم فائدة هِيْ إنقاص الوزن وحرق الدهُون، وقد أثبتت تجارب عديدة فاعلية هذا المشروب فِيْ إنقاص الوزن بسهُولة ونتائج سريعة ؛ لأن الليمون يحتوي على ألياف البكتين، مما يساعد على محاربة آلام الجوع، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تشعر بالشبع.

يمنع السرطان

الليمون عامل فعال لقتل الخلايا السرطانية. أظهرت بعض الدراسات قدرته على تدمير الخلايا الخبيثة فِيْ العديد من أنواع السرطان دون التأثير سلبًا على الخلايا السليمة. أشادت بعض الأبحاث أيضًا بالليمون باعتباره أكثر فعالية وأمانًا من العلاج الكيميائي، والذي يستخدم لقتل الأورام الخبيثة دون آثار سلبية. بالإضافة إلَّى ذلك، فإنه يقلل من خطر الإصابة ؛ لأن المواد المؤكسدة فِيْ الليمون تحيد الأحماض وينمو السرطان فقط فِيْ بيئة حمضية.

يحارب علامات الشيخوخة

لا تتكاسل فِيْ شرب ماء الليمون إذا كنت ترغب فِيْ الحفاظ على نضارة وشباب بشرتك ؛ غني بفِيْتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكولاجين، ومضادات الأكسدة الموجودة فِيْ عصير الليمون ترطب الجسم وتحافظ على نضارة البشرة، وتقاوم ظهُور التجاعيد، وتتخلص من السموم التي تؤثر سلبًا على لمعانها وصحتها. كَمْا يحارب حمض الستريك حب الشباب ويمنع ظهُور البثور على الجلد. لذلك فهِيْ أسهل وأرخص طريقة لتبييض بشرتك وتنظيفها من البثور والندبات والبقع على وجهك.

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

ينظف الجسم من السموم

يساعد الماء بالليمون الكبد على أداء وظيفته على أكَمْل وجه، بل ويزيد من كفاءة بعض الإنزيمات التي تخلص الكبد من السموم. يعتبر الليمون أيضًا مدرًا ممتازًا للبول ويساعد على زيادة إفراز السوائل من الجسم، وبالتالي تنظيف المسالك البولية والجسم من السموم وتنظيف الخلايا والأنسجة والمساهمة فِيْ عملية تنظيف المعدة والقولون.

يقوي جهاز المناعة

يقلل ماء الليمون الدافئ من الالتهابات الفِيْروسية ويحارب نزلات البرد والانفلونزا والحمى. وهُو مصدر غني بفِيْتامين سي الذي يحارب البكتيريا ويدعم جهاز المناعة ويخفض ضغط الدم المرتفع. كَمْا أنه غني بفِيْتامينات ب، التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد فِيْ إصلاح ودعم الأنسجة.

يحسن الهضم

يساعد شرب الماء والليمون فِيْ عملية الهضم، وينشط نشاط المعدة والأمعاء، ويخفف من عسر الهضم وانتفاخ البطن، وينظم إخراج المعدة بشكل أكثر فاعلية. يمكن لعصير الليمون أن يلعب دورًا كبيرًا فِيْ علاج مشكلة الإمساك وتنظيم نسبة السكر فِيْ الدم من خلال تنظيم عملية الهضم فِيْ المعدة، كَمْا أنه مفِيْد لهضم الدهُون والكربوهِيْدرات. لذلك يوصى به أيضًا لمرضى السكر.

ينشط وظائف الجهاز العصبي

غالبًا ما نلجأ إلَّى الماء والليمون لتهدئة أنفسنا عَنّْدما تصيبنا نوبة من الغضب أو العصبية ؛ يحسن نشاط الجهاز العصبي وخلايا المخ بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي لها آثار مفِيْدة على المخ والأعصاب، مما يساعد على تقليل الاكتئاب والتوتر والغضب والنسيان.

يفِيْد الأم أثناء الحمل

وجد الليمون نسبة ممتازة من حمض الفوليك الذي تحتاجه المرأة الحامل أثناء الحمل، ويعتبر فِيْتامين سي من أهم الفِيْتامينات التي تحتاجها الأم أثناء الحمل ؛ لأنه يعمل ضد العدوى ويساعد على تكوين الكولاجين الذي يؤثر على نمو الغضاريف والأوتار والعظام والجلد للجنين ويساعد الجسم على امتصاص الحديد.

معلومات مهمة عَنّْ الحمل ومياه الشرب

عزيزتي “سوبر مام”، الحصول على كل هذه الفوائد بسيط للغاية، فقط اعصر ليمونًا فِيْ كوب من الماء الدافئ وتناوله فِيْ الصباح على معدة فارغة.