صيدلية البيت فِيْ الشتاء

الشتاء قادم ومعه العديد من الأمراض التي تنتشر بسرعة كبيرة بين أفراد الأسرة ولحماية أسرتك من أمراض الشتاء، فأنت بحاجة إلَّى إعداد وتجهِيْز صيدلية منزلك بالوقاية والعلاج.

صيدلية فِيْ الشتاء

يجب أن يكون لديك قائمة بالأدوية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا وخاصة ارتفاع درجة الحرارة المصاحب لهذه الأمراض. تأكد من أن لديك

ميزان حرارة لقياس درجة الحرارة.

دواء السعال

– دواء حال للبلغم

– فِيْتامين سي

– دواء للمغص “نزلات المعدة أو الأمعاء”

من الأفضل دائمًا الذهاب إلَّى الطبيب بسبب غثيان الشتاء ؛ تشخيص المرض ووصف العلاج المناسب له.

إقرأ أيضاً أمراض الشتاء والوقاية منها

صيدلية طبيعية فِيْ الشتاء

وبما أن الوقاية خير من العلاج دائمًا، يجب التأكد من وجود أشياء طبيعية تحمي أمراض الشتاء وتعالجها.

– مجموعة من الأعشاب الباردة مثل التيلا واليانسون والنعَنّْاع

عصائر الشتاء والفواكه الغنية بفِيْتامين ج مثل الليمون والبرتقال واليوسفِيْ والجوافة والكيوي

– أوراق الجوافة “متوفرة لدى العطارين” – مسلوقة ومفلترة جيداً ومحلاة بالعسل الأبيض للأطفال وتعطى لأفراد الأسرة يومياً عَنّْد النوم. يمكنك عمل حمام بخار بأوراق الجوافة والقرفة لفتح الصدر والأنف وإذابة المخاط.

– القرفة مع الزنجبيل والليمون مشروب رائع لتعزيز المناعة – قم بغلي المكونات وتقديمها مرة واحدة فِيْ اليوم لأفراد الأسرة وسوف تحميهم من أمراض الشتاء المنهكة.

تعتبر الحبة السوداء أيضًا علاجًا فعالًا لأمراض الشتاء. الحبة السوداء أو حبة البركة يمكن أن تُقلى فِيْ زيت صالح للأكل وتترك لتبرد، ويمكنك استخدامها كقطرة أنف للتخفِيْف من نزلات البرد والإنفلونزا. يمكنك أيضًا إضافة حبة البركة إلَّى الحليب وشربه يوميًا فِيْ الصباح لأنه يقوي جهاز المناعة ويمنع نزلات البرد.

5 أطعمة لتعزيز مناعة أسرتك هذا الشتاء

الأطعمة التي تعزز المناعة وتعالج أمراض الشتاء

يمكنك استخدام الطعام كعلاج فعال لأمراض الشتاء أو حتى كوقاية، وعادة ما يكون طعامًا لذيذًا بفضل المكونات المفِيْدة مثل

شوربة البصل شوربة البصل بالزنجبيل هِيْ من علاجات الزكام والسعال، هنا تقطع البصل الى شرائح ثم تقلى بالزيت حتى تذبل، نضيف الشوربة بالثوم والزنجبيل ونتركها حتى تغلي جيدا وتشرب انها دافئة.

البصل والثوم فِيْ الغذاء إنه علاج فعال لأمراض البرد وحتى الوقاية منها. العَنّْصر النشط فِيْ الثوم هُو الأليسين، الذي يصبح نشطًا عَنّْد تكسير فص من الثوم. لذلك، يعتبر الثوم الطازج المسحوق أو المفروم أقوى من الثوم المجفف أو زيت الثوم. لذا اجعله عَنّْصرًا أساسيًا فِيْ جميع الوجبات والشوربات التي تخدمها لعائلتك.

فِيْتامين ج فِيْتامين ج مهم جدًا فِيْ تقليل مدة المرض، لذلك ابحث دائمًا عَنّْ المكونات الغنية بهذا الفِيْتامين، مثل البرتقال والبابايا والبروكلي والفلفل الأحمر.

شوربة الدجاج الحساء مفِيْد بشكل عام لتدفئة الصدر، لكن حساء الدجاج يستخدم كَمْضاد حيوي طبيعي ويساعد فِيْ تخفِيْف انسداد الأنف.

بجانب منزلك، مرض الشتاء

وحاول تشجيع الأسرة على الاستنشاق جيدًا، لأن هذه هِيْ عملية تنظيف الأنف وتصفِيْته، فإذا شعرت بالبرد أدخل الماء فِيْ الأنف لتنظيفه أكثر من مرة يوميًا.