كَيْفَ أحافظ على راحة طفلي أثناء شهُور الصيف

راحة وصحة الأطفال هِيْ الشغل الشاغل لكل أم، وفِيْ الصيف يؤثر المناخ الحار على جسم الطفل.العدوى الخطيرة، وارتفاع درجة الحرارة (الحمى)، وضيق التنفس، أو غيرها – لا سمح الله – وبعض الأبحاث العلمية روابط قوية ارتفاع درجات الحرارة مع متلازمة موت الرضع المفاجئ واضطرابات النوم عَنّْد الأطفال. لذلك يا أمي العزيزة احرصي على توفِيْر الراحة له خلال فصل الصيف بالطريقة التالية

اختر الملابس المناسبة

إذا كنت أنت وطفلك لا تخرجان، فتأكد من ارتداء طفلك ملابس فضفاضة، ويفضل أن تكون من القطن، لامتصاص العرق. وهناك قاعدة ذهبية يجب أن تتبعها دائمًا مع طفلك، “دعي طفلك يرتدي الطريقة التي ترتديها” لأن الطفل يشعر بالدفء مثلك تمامًا. إذا كنت ستخرج، اجعل طفلك يرتدي سروالًا طويلًا فاتح اللون وقمصانًا بأكَمْام طويلة وقبعة واسعة الحواف ؛ إذا لزم الأمر، احمي الوجه من أشعة الشمس.

وفر لطفلك تهُوية جيدة

لا يتعرق الأطفال كَمْا نفعل لأنهم يتعرقون من أماكن معينة من الجسم، لذلك ترتفع درجة حرارتهم عَنّْ البالغين. لذلك، لا تترك طفلك فِيْ غرفة حارة أو فِيْ سيارة متوقفة لبضع دقائق. من أجل سلامة طفلك.

استخدم حاملًا مجهزًا للطقس الصيفِيْ

درجة حرارة جسمك مع درجة حرارة الحامل تجعل الطفل ساخنًا وغير مريح. اختر حاملًا مصنوعًا من النايلون الخفِيْف بدلاً من القماش الثقيل. إذا أصبح وجه طفلك شديد الاحمرار، أخرجه من الحمالة على الفور.

تأكد من أن طفلك يبقى رطبًا ومنتعشًا

يفقد طفلك السوائل من خلال التعرق فِيْ الطقس الحار. إذا كان وجه طفلك أحمر، والجلد ساخن عَنّْد لمسه، وتنفسه سريعًا، فقد تكون هذه علامات على أنه يعاني من الجفاف. وبما أن الأطفال دون سن 6 أشهر لا ينبغي أن يشربوا الماء، عوضوا طفلك عَنّْ طريق إعطائه المزيد من الحليب، إما من خلال الرضاعة الطبيعية أو الحليب الاصطناعي.

اختر الوقت المناسب لمغادرة المنزل

أسوأ وقت للخروج مع طفل هُو ما بين الساعة 10 صباحًا والساعة 2 ظهرًا، عَنّْدما يكون للشمس تأثير سيء على الجلد. ثم يجب عليك اختيار وقت خارج هذا الوقت للخروج مع طفلك.

تأكد من أنك فِيْ الظل

ابق دائمًا فِيْ الظل إذا كنت تأخذ طفلك إلَّى الحديقة أو الشاطئ، فاختر المكان المناسب لحماية طفلك من أشعة الشمس.

استخدم واقي الشمس بعَنّْاية

نظرًا لأن الأطفال دون سن 6 أشهر لديهم بشرة حساسة جدًا، يجب عليك حماية طفلك من أشعة الشمس المباشرة. ومع ذلك، إذا كان التعرض لأشعة الشمس أمرًا لا مفر منه، فإن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصي بوضع كَمْية صغيرة من واقي الشمس على جلد طفلك. فِيْ حالة تعرض طفلك – لا سمح الله – للجفاف أو ضربة الشمس أو أي مشكلة ناتجة عَنّْ حرارة الجو، عليك ة الطبيب على الفور.

ما الاحتياطات التي تتخذها لحماية طفلك من الحرارة شارك معَنّْا.