مسح المولود بالسائل المهبلي بعد القيصرية.. هل هذا صحي

لا شك أن الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل على الإطلاق للأم والطفل، ومؤخراً تم إجراء الكثير من الأبحاث حول تأثير الولادة الطبيعية على الطفل، لأن الأطفال الذين يولدون بشكل طبيعي يتمتعون بمناعة أقوى من أولئك الذين يولدون. . العملية القيصرية، لأن القناة تحتوي على المهبل الذي يخرج منه الطفل، وتحتوي على بكتيريا نافعة عَنّْد مرور الطفل بها، وتقوي مناعته، وتحميه من الأمراض المختلفة فِيْ المستقبل، وخاصة الحساسية والربو.

تقلل العملية القيصرية من مناعة طفلك

لذا فالولادة الطبيعية تمنح الطفل مناعة أكبر ضد هذه الأمراض مقارنة بالولادة القيصرية، وبالتالي فإن الاتجاه الجديد الذي بدأ فِيْ أستراليا وتوجه مؤخرًا إلَّى بريطانيا هُو جمع هذا السائل المهبلي وفركه على المولود الجديد. القسم القيصري للاستفادة من هذه البكتيريا وتكون شبيهة بنظيره الطبيعي، فهل هذه الطريقة مثبتة حقًا ما الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا الاتجاه

كَيْفَ يمسح الطفل بالسائل المهبلي

كَمْا ذكرت من قبل فهذه طريقة جديدة للأطباء لمحاولة إعطاء الطفل ميزة الولادة الطبيعية التي حرم منها بمسح جسده بالكامل بما فِيْ ذلك عينيه وفمه بسائل أمه المهبلي. للحصول على البكتيريا المفِيْدة التي ستقوي مناعته فِيْ المستقبل.

ما هِيْ الأضرار التي سببها هذا

من الناحية النظرية، ستكون عملية المسح مثل مرور الطفل من خلال المهبل وستكون الفائدة واحدة، لكن معظم الباحثين والأطباء فِيْ هذا المجال أكدوا مخاطر هذه العملية والسبب هُو احتمال معاناة الأم. من مرض ينتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي ينتقل إلَّى الطفل مباشرة أثناء الفحص، خاصة أنه فِيْ معظم البلدان، لا تخضع الأم لتحليل ما قبل الولادة، مما يسمح للطبيب بتحديد ما إذا كانت مصابة بأمراض جنسية أم لا. ومن الممكن أيضًا أن يكون هذا السائل ملوثًا فِيْ مرحلة الانتقال من الأم إلَّى الطفل، لذا فإنه إجراء احترازي عدم مسح المولود بالسائل المهبلي عَنّْ الأم.

يؤكد الأطباء أن مناعة الطفل تزداد بالرضاعة الطبيعية المنتظمة واستهلاك الأطعمة الآمنة التي تقوي الطفل وتحميه من الأمراض فِيْ المستقبل، لذا فإن هذه العملية ببدائل أكثر فائدة وفعالية للأم ليست ملحة.

بالإضافة إلَّى ذلك، لم تؤكد الأبحاث فِيْ هذا المجال بوضوح أن مسح الطفل بسائل مهبلي يقوي مناعته ويشبه المولود الطبيعي، ولم تكن هناك نتيجة واضحة وتجربة إيجابية لهؤلاء الأطفال، فما سبب السلوك الذي حدث لم تثبت فعاليتها، على العكس من ذلك، هل من الممكن أن تسبب ضررًا مباشرًا للطفل

تريد كل أم أن يحصل طفلها على أقصى استفادة منه، ولكن إذا أوصى الطبيب بإجراء عملية قيصرية لأسباب صحية، فهذا ليس خطأك، لكن حاول تعويض الطفل بالرضاعة الطبيعية والعَنّْاية بصحته وتغذيته.

الرضاعة الطبيعية بعد الولادة القيصرية