مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

تعد فترة المراهقة من أكثر الفترات شيوعًا التي تظهر فِيْها مشاكل جلدية مختلفة، وأهمها ظهُور بثور تحت الجلد نتيجة التغيرات الهرمونية والتعرض طويل الأمد للهُواء الجوي يتسبب فِيْ تراكَمْ البكتيريا والميكروبات فِيْ مسام الجلد، مما يزيد أيضًا من حدوث حب الشباب، لذلك من خلال الفقرات علاوة على ذلك، دعونا نتعرف على أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

1- بنزميسين جل

هذه التركيبة من أفضل المنتجات التي تعمل كَمْضاد حيوي للتخلص من البثور الجلدية لاحتوائها على العديد من المكونات النشطة التي تحد من تراكَمْ وانتشار البكتيريا فِيْ المسام، وقد تم صنع هذه التركيبة باستخدام البنزويل بيروكسايد لجعلها أكثر. فعال فِيْ قتل البكتريا والقضاء عليها.

2- VIBRAMYCIN

لا يقتصر تأثير هذا العلاج على الحد من مظاهر حب الشباب فحسب، بل يساعد أيضًا فِيْ التخلص من الالتهابات الناتجة عَنّْ طريق قتل الميكروبات المتراكَمْة فِيْها، وبالتالي تحسين مظهر الجلد.

3- بنزاكلين جل

بالإضافة إلَّى قدرة هذا المضاد الحيوي على علاج البثور الجلدية، فهُو يساعد أيضًا فِيْ إفراز الدهُون بواسطة الغدد الدهنية، وهِيْ أيضًا أحد أسباب ظهُور حب الشباب، كَمْا يساعد على التخلص من جميع أنواع البكتيريا الموجودة فِيْ الجلد. .

4- سولودين

يستخدم هذا النوع من المضادات الحيوية على نطاق واسع لأنه يعتبر من أكثر الأنواع فعالية للمساعدة فِيْ التخلص من جميع بثور حب الشباب لما له من تركيب فعال فِيْ قتل الميكروبات والبكتيريا المتراكَمْة تحت الجلد وأهمها مينوسكلين.

5- كليندامايسين

هذا النوع من المضادات الحيوية يقتل البكتيريا، خاصة تلك الناتجة عَنّْ تراكَمْ الجراثيم، من خلال الارتباط بوحدات الريبوسوم التي تعمل كَمْستضدات طبيعية للجلد، وفِيْ بعض الحالات، آلام البطن.

6- NetLook

يعتبر هذا النوع من المضادات الحيوية من أكثر المضادات الحيوية فعالية وفعالية للبشرة لأنه يقلل من إفراز الدهُون ويساعد على إغلاق المسام وبالتالي يقلل من تراكَمْ حب الشباب والبثور ولا تقتصر فائدته على هذا فقط بل يساعد أيضًا على التخلص من التهابات حب الشباب وعواقبها. المكون الرئيسي والفعال لصيغته هُو الايزوتريتنون.

7- الاريثروميسين

يساعد هذا النوع على قتل البكتيريا الموجودة داخل الجلد عَنّْ طريق قتل البروتين الذي يغذيها فِيْ الجلد، لذا فهُو يقع ضمن قائمة أفضل المضادات الحيوية للحبوب تحت الجلد، كَمْا تجدر الإشارة إلَّى أن هذا الدواء فعال للغاية فِيْ القضاء على التهابات المعدة و لتطهِيْر الامعاء.

8- التتراسيكلين

بالإضافة إلَّى قدرة هذا العلاج على التخلص من الالتهاب الرئوي والتهاب المسالك البولية، فهُو يساعد أيضًا فِيْ التخلص من حب الشباب، خاصة إذا ظهر بكَمْيات كبيرة على الجلد، لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة التي تساعد فِيْ تقليل العَنّْاصر الغذائية للبكتيريا. والميكروبات فِيْ الجلد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا العلاج ضار جدًا بالمرأة الحامل والمرضعة، حيث يتسبب فِيْ نقص الفِيْتامينات التي تغذي أسنان الطفل فِيْ الجلد، مما يساهم فِيْ تغير لونها بشكل دائم، كَمْا يسبب العديد من الاضطرابات فِيْ نمو الطفل. هِيْكل عظمي.

9- كريم Fucidin

يحتوي هذا العلاج على حمض الفوسيديك وهُو من أهم أنواع الأحماض المستخدمة فِيْ علاج البثور تحت الجلد، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذا الكريم لا يمكن استخدامه لأكثر من 10 أيام متتالية حيث يبدأ الجسم فِيْ المقاومة بعد ذلك. المواد الخاصة بالوقت، لأنه من الضروري تنظيف الوجه جيدًا بعد الاستخدام.

الوقت المناسب لبدء المضادات الحيوية

بعد معرفة أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد يجب ذكر الوقت المناسب لاستخدامه لتجنب التعرض لأعراض جانبية فِيْ حالات الاستخدام طويل الأمد وهُو مقاومة الجسم لنوع المضاد الحيوي المستخدم وهذه المرة غالبًا ما بين 5 أسابيع إلَّى 6 أسابيع، ويشار إليها بمجرد أن يمر الجلد بفترة من التحسن أو تظهر عليه علامات عدم الاستجابة للمضادات الحيوية.

تأثيرات المضادات الحيوية على الجلد

فِيْما يتعلق بتحديد أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد، تجدر الإشارة إلَّى أن أنواع المضادات الحيوية تختلف فِيْ طريقة استخدامها، وذلك لوجود مضادات حيوية فموية وموضعية، ولكل منها آثار ضارة على الجلد أو الجسم بشكل عام. لأن المضادات الحيوية التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم تزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات أو اضطرابات فِيْ المعدة والأمعاء، فإنها يمكن أن تسبب أيضًا حساسية للضوء، بينما فِيْ حالة المضادات الحيوية الموضعية فإنها تزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات الجلد والجفاف وتهِيْج الجلد.

نصائح لاستخدام المضادات الحيوية

هناك بعض النصائح التي من الأفضل الالتزام بها، فهِيْ تقلل من استخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة وتساعد على زيادة فعاليتها، وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية

1- قم بزيارة طبيبك بانتظام

تساعد زيارة الطبيب على مراقبة المرض باستمرار وتحديد الوقت المناسب للتوقف عَنّْ تناول المضادات الحيوية، كَمْا تساعد فِيْ تقليل تأثير الآثار الجانبية للعلاج من خلال اكتشافها فِيْ الوقت المناسب ومعرفة الطريقة الصحيحة لتجنبها.

2- تأكد من اتباع خطة العلاج

فِيْ بعض الحالات لا تستخدم المضادات الحيوية بمفردها، لأن الطبيب يوصي ببعض الإجراءات الطبية الأخرى التي تساعد فِيْ علاج حب الشباب بشكل أفضل والتخلص من عواقبه، والاهتمام بصيانتها يساعد فِيْ الحصول على أقصى فائدة من العلاج وتقليل الجسم. مقاومة المضادات الحيوية.

3- حالات خاصة

المضادات الحيوية ليست آمنة دائمًا لأنها يمكن أن تشكل خطرًا على الأمهات المرضعات والنساء الحوامل والأطفال كَمْا أنها تتفاعل بشكل سلبي مع موانع الحمل الفموية.

أسباب ظهُور البثور تحت الجلد

بعد مناقشة أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد، يجب أن نتعامل مع الأسباب التي تؤدي إلَّى تكون البثور تحت الجلد وطرق تجنبها، والتي يتم إعطاؤها فِيْ النقاط التالية

  • استخدام مستحضرات التجميل التي تضر البشرة يحتوي على الكثير من المواد التي تؤثر سلباً وتسبب حساسية الجلد، لذلك عليك اختيار أنواع مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة أو الحد من استخدامها.
  • ضعف الحالة العقلية والتعرض لضغط نفسي طويل الأمد.
  • تأكل