كلام عَنّْ ليالي الشتاء كلها حب وحنين خواطر وأشعار قصيرة رائعة

فِيْ احدى اغاني الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي تقول فِيْ البداية “عيناك ليالي الصيف. وجمال طول لياليهما والحلاوة التي تملأ المشاعر فِيْ ليالي الشتاء الجميلة، ونحن قل هذا بكل مبالغة، وعاد الشتاء الجميل، والليل الشتوي طويل والعشاق الذين تجمدت مشاعرهم وهم يذوبون كل الحجج والغضب والتذمر بكل الألم والعاطفة يجب أن يستعملوا سويًا يتذوقون الرائحة الرائعة للعطر. الليل مع همسات أصيلة ومظلمة، مع كل ما يدل على الحب النقي، مثل مطر الشتاء فِيْ السماء. شاعرية للغاية، رغم الطقس البارد، لكنها تبعث بالحنين والدفء الداخلي فِيْ كل نفوسنا وقلوبنا. نتحدث عَنّْ الشتاء الليالي اللطيفة فِيْ تلك الليالي الجميلة فِيْ قلوبنا.

اجمل كلام عَنّْ ليالي الشتاء الجميلة

  • ليلة الشتاء هِيْ ليلة العشاق الذين يشاهدون، ويتأملون مناظر السماء، ويذرفون الدموع على جمر المشاعر والحنين إلَّى الماضي.
  • أجمل ما نجده فِيْ ليالي الشتاء، الرعد تزين أصداء السماء والبروق تنيرها بكل ارتفاع ودفء فِيْ المشاعر بكل ارتفاع ونقاء.
  • آسف يا ليالي الشتاء الجميلة، ننسى أنفسنا فِيْ خضم أوقات وحدتك ونفقد أنفسنا بين اللحظات التي تشرق فِيْها السماء بنور ربها، ونشعر بالدفء فِيْ قلوبنا المحبة لياليك يا شتاء، عبق المطر.
  • ليالي الشتاء دافئة بالورود الوردية ورشفات القهُوة والسكر، ليالي حلوة تبعث الأمان والطمأنينة لقلوبنا ونسأل الله كل ليلة.
  • ما أجمل أن تتوضأ فِيْ ليلة شتوية جميلة وأن تهمس فِيْ آذان السماء ونحن ننحني أمام الله ونتشبث بالرجاء والثقة بالله، فهذه أجمل ليالي التقوى وإنا لله.
  • طويلة هِيْ ليلة الشتاء الباردة، أجواءها، نندفع فِيْ دفء مشاعرنا ونغتنم الفرحة ونعيش فِيْ قلوب عشاقنا بكل أجزائها ونجعل اللون البني رفِيْقًا لكل ليلة شتاء طويلة.
  • فِيْ الشتاء نجد الأيام قصيرة والليالي طويلة وجميلة، ومن الليل ننزل فِيْ النجوم التي اختفت خلف الغيوم والسحب، مع كل نبضة قلب معروفة.

ايضا شاهد بيسات عَنّْ البرد و الشتاء و اجمل كلام عَنّْ الشتاء.

تأملات موجزة عَنّْ ليالي الشتاء والنار

  • تأتي ليالي المساء الباردة ويتجمع معها العشاق حول نار المدافئ، يذوب الثلج المتراكَمْ فِيْ المسافة ويحل محله الحنين الذي يثير المشاعر.
  • يا له من تجمع عائلي جميل بجوار الموقد المحترق فِيْ ليالي الشتاء الباردة، تعد الأم والجدة وجبة ساخنة لذيذة ويستمتع كل من حولها بدفء الموقد ودفء التجمع.
  • فِيْ ليالي الشتاء، نضيء الشموع، ونجلس ساكنين وهادئين، ونستمع إلَّى أصوات المطر المتساقط، والتي تبدو وكأنها موسيقى لا مثيل لها.
  • فِيْ الشتاء، عَنّْدما يحل الظلام، نجلس فِيْ صمت، ندعو الشمس ونقول متى ستأتي ومتى ستظهر لا نتحمل غيابك يا مصدر اللهب.
  • اكتشفت أن كل من حولي يحب الشتاء والبرد والمطر وأنا متفاجئ !! هل أنا الوحيد الذي يصاب بالبرد القارس فِيْ الشتاء أم أنا فقط من يصاب بالقشعريرة عَنّْدما يبلل من المطر المتجمد أو ربما أنا الوحيد الذي لا يحب السحب الرمادية.

وانظر أيضًا القول المأثور عَنّْ الشتاء الجميل والمطر الرومانسي.

قصائد قصيرة عَنّْ ليالي الشتاء

قصيدة برد الشتاء لنوني الأمير

بين برد الشتاء والزمن وصمتك

ذابت شموع الليل وأحرقها الليل

أحييك على السهر لوقت متأخر وعدّ وجهات نظرك

وانتظر كلمتك الحلوة لتقولها

وابتعد عَنّْي واترك ضائقة الشتات

وضلوع صدري تضربه الليل بالتصفِيْق

وعَنّْدما أتيت إلي قلت أنك تعرف ما فاتك بالأمس

من الكثير مما قلته وصدقه

ما سقط من مصيرك ولم ينزل منك

ولا يزال لدي صورتك

لقد نمت تلك “النفِيْسة” لدرجة أنني لا أستطيع رؤية أخطائك

أشعر بالغثيان وعانقتها بلا مبالاة

أنا أخجل من نجومك يا ليل

علم محتال العاطفة، ما هُو اللون الذي يحبه

واقرأ له القصيدة وكرر كلامك

من غروب الشمس إلَّى شروقها

من الذي لن يدعك تنام

مع مرور الوقت، ترتديه العين

الليل، أخبره وودع همس نسيمك

وأخبره أنك إذا فاتتك “اللحظات”، فسوف يلحق بها

**************

اقتباس من قصيدة نزار قباني

إذا جاء الشتاء ورياحه تحرك ستائرى

أشعر، حبي، أنني بحاجة إلَّى البكاء

بين ذراعيك على أجهزة الكَمْبيوتر المحمولة الخاصة بي

وقطعت العَنّْدليب وشردت جميع الطيور

يبدأ النزيف فِيْ قلبي وأطراف أصابعي

كأنها تمطر فِيْ السماء يا صديقي فِيْ داخلي

عَنّْدها سوف تغلبني الرغبة الطفولية فِيْ البكاء على الحرير لشعرك الطويل الذي يشبه السنبلة

وايضا شاهد عَنّْ الشتاء والمطر واجمل ما قيل عَنّْ الشتاء الجميل اقوال وخواطر وقصائد.

دردش عَنّْ ​​ليالي الشتاء، منشورات على Twitter و Facebook. أجمل الحالات والقصص والتقارير القصيرة عَنّْ الشتاء والحنين، أجمل كلام عَنّْ الشتاء والمطر والبرد.

يختلف مستوى حب الناس لفصل الشتاء والليل فِيْ الشتاء. هناك من يحب ظروف الشتاء والبرد والمطر والغيوم، وهناك من يكره تلك الأجواء ويحزن كثيرا على قدوم المطر والبرد وينظر إلَّى السماء، فتحدث مع الطبيعة متى ينتهِيْ هذا الكابوس ويأتي الربيع هناك أربعة مواسم وفِيْ رأيي المتواضع ينقسم الناس إلَّى أربعة فِيْ مشاعرهم تجاه الطبيعة، فكل مجموعة تحب موسمًا معينًا وتعتبره ساميًا، وبشكل عام فإن الطقس وتقلباته نعمة من الله سبحانه وتعالى لأن هناك تغيرات. فِيْ الطبيعة والمناخ من حولنا. وتنوع المحاصيل والنباتات وهجرة الطيور والتغيرات الأخرى المتعلقة بالتغير المناخي التي تدعم استمرار الحياة، لذا مهما كان الموسم الذي تفضله فهُو جزء من الدائرة الكبرى التي خلقها الله تعالى لاستمرار الحياة، والآن، عزيزي القارئ ما هُو موسمك المفضل فِيْ الفصول الاربعة ولماذا هذا الأمر كذلك بالنسبة لك أخبرنا فِيْ التعليقات أسفل المقال.