5 أسئلة عَنّْ العلاقة الحميمة بعد الولادة والنفاس

فِيْ فترة الحمل الأخيرة، يمكن أن ينخفض ​​عدد مرات الجماع، خاصة مع وجود بطن كبير، مما قد يجعل العلاقة الحميمة أمرًا مرهقًا للزوج والزوجة، وأيضًا بسبب شعور المرأة بالتوتر والإرهاق مع اقترابها. الولادة وبعد الولادة، تواجه المرأة العديد من الأسئلة حول العلاقة الزوجية فِيْ فترة ما بعد الولادة، على سبيل المثال ما هُو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة بعد الولادة هل تؤثر الولادة على الشعور بالإثارة أثناء العلاقة الحميمة سنجيب على جميع أسئلتك بهذا الخصوص فِيْ الأسطر التالية، لذا تابع القراءة.

أهم الأسئلة حول العلاقة الزوجية فِيْ فترة ما بعد الولادة

هناك العديد من الأسئلة والإشاعات الخاطئة حول ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة ما بعد الولادة والنفاس. فِيْ السطور التالية ستتعرف على حَقيْقَة هذه المعتقدات

  • هل من الممكن ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ فترة ما بعد الولادة يوصى بالامتناع عَنّْ الجماع حتى ستة أسابيع أو 40 يومًا بعد الولادة، وبعد هذا الوقت من الأفضل إجراء فحص ما بعد الولادة للتأكد من تعافِيْك تمامًا من جرح الولادة والتئامها وأن دم النفاس به توقف، لأن ممارسة الجماع فِيْ فترة النفاس يمكن أن تسبب التهابًا مهبليًا، والتهابات شديدة وألمًا يمكن أن يفاقم حالة جرح الولادة ويؤخر الشفاء والشفاء.
  • لماذا لا يجب عليك ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ فترة ما بعد الولادة من المعروف أن الأزواج يجب أن يمتنعوا عَنّْ العلاقات الحميمة أثناء الحيض والنفاس لأنه يعرض الزوج للعديد من الالتهابات الميكروبية وهُو أحد أسباب إصابة المرأة بسرطان عَنّْق الرحم، لذلك خلال هذه الفترة من الضروري الامتناع تماماً عَنّْ العلاقة الحميمة. والرضا عَنّْ المداعبة دون اختراق
  • هل تؤثر الولادة على الشعور بالإثارة أثناء العلاقة الحميمة فِيْما يتعلق بمشاعر الإثارة أثناء الجماع، إذا كانت ولادتك طبيعية، ستواجهِيْن مشكلة اتساع فتحة المهبل، والتي قد لا تصلين أنت وزوجك إلَّى المستوى المطلوب من المتعة، أو الذي عشته بالفعل. ستعود إلَّى حالة ما قبل الحمل ويمكنك تقوية عضلات قاع الحوض عَنّْ طريق القيام بتمارين كيجل.
  • هل تعاني المرأة من جفاف المهبل بعد الولادة قد تعانين من جفاف المهبل بسبب الاختلالات الهرمونية التي قد تسبب بعض الألم، لذلك يجب الحرص على زيادة وقت المداعبة لزيادة ترطيب المهبل من جهة، ويمكنك استخدام المرطبات الموضعية التي لا تحتوي على أي هرمونات.
  • هل من الممكن ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ الوضع التقليدي بعد الولادة القيصرية إذا ولدت بعملية قيصرية، فقد تواجهِيْن مشكلة فِيْ الوضع التقليدي، بسبب الوزن الذي لا يطاق على البطن فِيْ الفترة الأولى بعد الولادة، وبعد الولادة تختارين وضعيات مختلفة مع زوجك.
  • نصائح للمداعبة بعد الولادة

    رغم أنه لا ينبغي ممارسة العلاقات الحميمة حتى نهاية فترة النفاس، إلا أن هذا لا يمنع المداعبة بين الزوجين، مما يجعلهما يشعران بالتواصل الوثيق والجسدي، ولا يشعر الزوج أن مسؤولية الأمومة الجديدة قد أبقت عليك. بعيدًا عَنّْه، فإليك بعض النصائح لمداعبة ما بعد الولادة

    • التدليك تدليك لك ولزوجك بالتناوب بينكَمْا سيجعلك تشعرين بالتواصل الجسدي وفِيْ نفس الوقت يساعدك على الاسترخاء خلال هذا الوقت الصعب، وإضاءة الشموع والموسيقى الهادئة والاستمتاع مع زوجك.
    • الجنس الفموي يمكن أن يساعد الجنس الزوجي زوجك فِيْ تحقيق المتعة وإشباع رغباته دون ممارسة العلاقة بينكَمْا بشكل كامل، مما يمنحه الشعور بأنك تريد إرضائه.
    • المداعبة الخارجية الاتصال الخارجي يمكن أن يجلبك أنت وزوجك إلَّى النشوة الجنسية، ولا يتعلق الأمر فقط بالأعضاء التناسلية، لكن بعض الدراسات تشير إلَّى أن تحفِيْز الحلمة يمكن أن يتسبب فِيْ هزة الجماع للزوجة دون ممارسة العلاقة الحميمة.
    • القبلات القبلة طريقة جيدة ومثيرة للمداعبة، خاصة فِيْ الأماكن التي يثار فِيْها الجسد، ولا يوجد وقت أفضل لتجربة أنواع جديدة من القبلات.
    • تحسس الأعضاء التناسلية طريقة سريعة للنشوة الجنسية لك ولزوجك، وإذا كانت ولادتك طبيعية فلن يتمكن زوجك من لمس المهبل ومن ثم يشعر بالبظر، جفاف المهبل بعد الولادة.

    أخيرًا، عدم وجود علاقة زوجية فِيْ فترة ما بعد الولادة لا يعَنّْي أن الزوجين لن يستمتعوا بوقت حميمي وخاص مع بعضهما البعض، بل إن هذه الفترة من أهم الفترات التي تؤثر على علاقتك بزوجك، لذلك لا تفعل. تنسى أن تترَابِطْ معه خلال هذه الفترة حتى لا تزول سريعًا وبعد ذلك ستعود حياتك وعلاقاتك الحميمة إلَّى مسارها الطبيعي كَمْا كان قبل الحمل والولادة.

    الولادة وعواقبها هِيْ إحدى المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كنت أماً لأول مرة، فأنت تعرفِيْن كل النصائح التي تحتاجينها من “Supermom” لتجاوز هذه المرحلة من المخاض بأمان.