ما العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية ومرض السرطان

ما العلاقة بين (النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان) حل السؤال من كتاب “لغتي دراسة نصية مع فهم قرائي تحذير لكوكب الأرض” هذا السؤال من الأسئلة التي وصلت إلَّى منهج المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول. حدد الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يغطيها مثل هذا السؤال، ما هِيْ العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان، من تحذير لكوكب الأرض، وهنا نطرح عليك السؤال ما العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية و السرطان، لأننا نرغب فِيْ توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من الإجابة الصحيحة والنموذجية.

ما العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان

فِيْ هذه الفقرة التعليمية المفِيْدة والواضحة سنقدم لك ولك سؤال ما الفرق بين العلاقة (النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان) والإجابة التي يبحث عَنّْها الطلاب فِيْ الشبكات الاجتماعية المختلفة للاستفادة منها بشكل كامل ويتم شرح الإجابة على النحو التالي

والجواب الصحيح هُو

  • العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان علاقة سبب ونتيجة.

يمكن استخدام مصطلح النفايات للعديد من المواد التي لم تعد مفِيْدة وتحتاج إلَّى التخلص منها، على سبيل المثال الأوراق، وبقايا الطعام، والمواد المشعة، والمواد الكيميائية، وزيوت النفايات، والمحركات، وأغلفة الحلوى، وما إلَّى ذلك. المشاكل التي تهدد البيئة و تعريض صحة حياة الإنسان وسلامتها للخطر.

مخاطر النفايات على صحة الإنسان والبيئة

رمي النفايات ينشر الذباب الحامل للأمراض، كَمْا يطلق الحرق غازات ضارة تضر بصحة الإنسان وتلوث الهُواء، وعَنّْدما تختلط النفايات بالماء تنتشر وتتكاثر الفئران والذباب والصراصير.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجب الحرص على الامتثال لتعليمات السلامة عَنّْد حرق النفايات لتجنب تلوث التربة، حيث يؤدي تحلل المواد العضوية فِيْ النفايات، سواء عَنّْ طريق البكتيريا أو الميكروبات، إلَّى إطلاق غازات سامة، بما فِيْ ذلك النيتروجين، وزيادة إطلاق الغازات السامة. ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين.

تؤثر النفايات على المياه الجوفِيْة وتلوث سطح التربة وتحتوي على نسبة عالية من الأحماض مما يؤدي إلَّى تربة غير صالحة للزراعة وتراكَمْ المخلفات الصلبة يشوه المنظر الطبيعي ويحتل مساحة مما يجعل من المستحيل استخدام الأرض للزراعة أو البناء .

كَمْا أن النفايات تهدد صحة المواطنين، لأن انتشار القمامة يؤدي إلَّى تكاثر الجراثيم والبكتيريا والفِيْروسات المسببة للأمراض، وانتشار الأمراض والأوبئة، لذلك من الضروري عزل النفايات بشكل صحيح وإبعادها عَنّْ غذاء الإنسان. دورة.

  • انظر أيضاً كتابة فقرات عَنّْ أحد الملوثات البيئية والنفايات وطرق إدارتها

ما هُو السرطان

يُعرَّف السرطان بأنه مجموعة من الأمراض التي لها أكثر من مائة نوع ويمكن أن تظهر فِيْ أي جزء من الجسم. ينشأ السرطان نتيجة للتغيرات الجينية فِيْ الخلايا المصابة التي تؤدي إلَّى فقدان الخلايا لوظيفتها بدلاً من النمو بمعدل وسرعة محددين ؛ تنمو الخلايا السرطانية بطرق خارجة عَنّْ سيطرة الجسم.

ينتج عَنّْ هذا تكوين كتل تسمى الأورام والأورام السرطانية تختلف عَنّْ الأورام الحميدة فِيْ أنها تنتشر إلَّى أجزاء أخرى من الجسم، وتجدر الإشارة إلَّى أنه على الرغم من أن معظم السرطانات تشكل كتلًا أو أورامًا، إلا أن بعضها لا يحدث، مثل اللوكيميا والمتعدد. النخاع الشوكي. ومعظم أنواع سرطان الغدد الليمفاوية ومقابل انتشار السرطان يحتاج إلَّى توضيح وتوضيح أن السرطان ينتشر عَنّْ طريق الدم أو الجهاز الليمفاوي وأن الغدد الليمفاوية هِيْ أول مكان ينتشر فِيْه السرطان وهذه العقد هِيْ جزء من جهاز المناعة. النظام ومسؤولة عَنّْ مكافحة العدوى. توجد فِيْ أجزاء كثيرة من الجسم مثل الفخذ والإبط والرقبة.

من خلال موقعَنّْا قدمنا ​​لكَمْ الإجابة على سؤال (ما العلاقة بين النفايات الكيميائية والصناعية والسرطان الجواب إلزامي (نقطة واحدة) ونتمنى لكَمْ التوفِيْق والنجاح وتحصدون أعلى الدرجات وأنتم جميعاً. الأفضل.