استبعدي نوع التلوث الذي لم يرد فِيْ النص

استبعد نوع التلوث الذي لم يرد فِيْ النص حل السؤال من نص الفهم القرائي حذر كوكب الأرض من أسئلة كتاب لغتي الذي تدور حوله جميع الفقرات التي يدور نص القراءة حولها، ونجد أن كل من نصوص القراءة التي تحتوي على اللغة العربية تختلف فِيْ نوع التلوث ويبحث الكثير من الطلاب عَنّْ استبعاد نوع التلوث الذي لم يرد فِيْ النص كتحذير لكوكب الأرض أن هذه الدروس التعليمية تحتويه وهنا هُو وتجدر الإشارة إلَّى أن النص العام للدرس يدور حول هذا وكل نص قراءة له هدف عام محدد وفِيْ هذا الحديث نود أن نتناول سؤال تربوي حول هذا الموضوع حيث كان السؤال استبعاد نوع من التلوث الذي لم يذكر فِيْ النص – تلوث الهُواء. تلوث مملة. – تلوث التربة. التلوث الضوضائي الذي سنجيب عليه فِيْ هذه السطور.

قم بإزالة نوع التلوث غير المدرج فِيْ النص

سنتحدث فِيْ فقرتنا التربوية الشاملة عَنّْ السؤال الذي استبعد نوع التلوث الذي لم يرد فِيْ النص والإجابة المرفقة به بشكل مفصل ومفِيْد، والتي سيتم شرحها على النحو التالي

أزل نوع التلوث غير المدرج فِيْ النص

  • تلوث الهُواء.
  • تلوث مملة.
  • تلوث التربة.
  • التلوث سمعي.

كانت الإجابة الصحيحة التي تم تضمينها فِيْ السؤال الذي يستبعد نوعًا من التلوث غير المدرج فِيْ النص كَمْا يلي

  • التلوث سمعي.

ما هِيْ أنواع التلوث

بعد معرفة إجابة السؤال الذي يستبعد نوع التلوث الذي لم يرد فِيْ النص، سنشرح لك أنواع التلوث، لأن أنواع التلوث تنقسم إلَّى عدة أنواع رئيسية، وهِيْ كالتالي

تلوث الهُواء

وهُو تلوث الهُواء بالمواد الكيميائية والغازات المنبعثة من أنشطة مختلفة، بما فِيْ ذلك تلك الناتجة عَنّْ دخان المصانع، بالإضافة إلَّى الجسيمات العالقة التي تؤثر سلبًا على الغلاف الجوي، مما يؤدي إلَّى تدمير المحاصيل الزراعية والبيئة الطبيعية للكائنات الحية، ويؤثر على الإنسان. الصحة عَنّْد استنشاق الغازات والملوثات المختلفة مما يؤدي إلَّى خطر الموت أحياناً.

تلوث المياه

إنها نتيجة إضافة العَنّْاصر الكيميائية والمخلفات إلَّى الماء والتأثير السلبي اللاحق على صحة وحياة الناس والكائنات الحية عَنّْد استخدام هذه المياه للشرب ولأغراض مختلفة عَنّْدما تكون ملوثة بالمعادن الثقيلة بما فِيْ ذلك الرصاص. والزئبق، وهِيْ عَنّْاصر سامة، وكذلك نفايات النشاط الصناعي، وتصريفها فِيْ المياه وتصريف النفايات الخطرة من معالجة مياه الصرف الصحي.

تلوث التربة

يحدث هذا النوع من التلوث بسبب التركيز العالي للمواد الكيميائية فِيْ التربة مما يؤدي إلَّى خلل فِيْ مكوناتها الطبيعية وبالتالي الإضرار بالنباتات والمحاصيل المختلفة التي يتغذى عليها الإنسان، ويقضي على الكائنات الحية المفِيْدة للتربة ويجعلها غير صالحة للزراعة. نسبة عالية من السموم فِيْ التربة تلوث لا يمكن اكتشافه بالعين المجردة رغم تأثيره السلبي.

التلوث سمعي

ويسمى أيضًا تلوث الصوت وينشأ من الأصوات العالية والمزعجة التي تسبب إحساسًا بالطنين فِيْ الأذنين وتؤثر على جهاز السمع لدى البشر والكائنات الأخرى ويمكن أن تؤدي أحيانًا إلَّى فقدان السمع، مثل أصوات الانفجارات ومكبرات الصوت ومكبرات الصوت. وأصوات الطائرات والشاحنات العملاقة وغيرها من الأصوات تأثيرات ضارة تؤدي إلَّى اختلال التوازن فِيْ صحة الإنسان، بما فِيْ ذلك ارتفاع ضغط الدم والصداع النصفِيْ والصداع المستمر واضطرابات النوم والإجهاد، بالإضافة إلَّى التأثير على الحالة العقلية للإنسان وإنتاجيته.

التلوث الضوئي

ينتج عَنّْ مصادر الضوء المكثفة والضارة وله آثار صحية خطيرة على الإنسان، فضلاً عَنّْ التسبب فِيْ إهدار الطاقة واختلال التوازن فِيْ النظام البيئي، بما فِيْ ذلك الوهج الذي يتسبب فِيْ ضعف البصر فِيْ وميض مفاجئ، وتشتت الضوء، وهُو عبارة عَنّْ تجميع للكثيرين. مصادر الضوء عالية السطوع فِيْ نفس واحد.

هذه إجابة لسؤال يستبعد نوعًا من التلوث غير مدرج فِيْ النص الإجابة مطلوبة. خيار واحد. (نقطة واحدة) ونأمل أن تكون هذه المقالة من بين المقالات التعليمية ذات المحتوى التعليمي الموثوق الذي ساعدك.