تأخير الدورة الشهرية … كَيْفَ يكون آمنًا

ترغب العديد من الفتيات والنساء فِيْ تأخير الدورة لعدة أسباب، منها اللحاق بمَوعِد الحج أو العمرة، أو لعدم رغبتهن فِيْ الإفطار فِيْ رمضان، أو ربما بسبب توقيت زواجهن ووقت الزواج. مثل. . يجوز للفتاة أو المرأة تناول دواء لتأخير الدورة الشهرية، ولكنه يضرها، ولا ينبغي لها الاستغناء عَنّْ استشارة طبيب أو طبيب نسائي ماهر وصادق.

فِيْما يلي سأشرح لك كَيْفَ تؤثر هذه الأدوية على الجسم وتؤخر الدورة الشهرية وما هُو تأثير استخدامها المستمر، مع التأكيد على أنه لا ينبغي تناولها دون استشارة طبية مختصة، لأن كل حالة وكل امرأة لديها حالات طبية تختلف عَنّْ آخر.

تتراوح مدة الدورة الشهرية لمعظم النساء بين 25 و 28 يومًا حيث يبدأ المبيض فِيْ إطلاق البويضة ومن ثم يعمل هرمون الإستروجين على تحضير الرحم وبطنته لاستقبال البويضة المخصبة إذا تم إخصابها أو إخصابها بنجاح. يعمل هرمون البروجسترون على الحفاظ على بطانة الرحم حتى يتم إخصاب البويضة، وإلا ستنخفض نسبتها، سيتمزق الشعيرات الدموية المبطنة للرحم وتأتي الدورة الشهرية بشكلها المعتاد.

كَيْفَِيْة تخفِيْف أعراض المتلازمة السابقة للحيض دون اللجوء إلَّى المسكنات

كَيْفَ يتأخر الحيض

تأخذ المرأة هرمون الإستروجين فِيْ النصف الثاني من فترة الـ 28 يومًا، وفقًا لدورة كل امرأة، بحيث يتم الحفاظ على بطانة الرحم ويتصرف الجسم مثل المرأة الحامل، وعادة ما تأخذ المرأة حبتين يوميًا حتى انتهاء فترة السماح، “حتى انتهاء موسم الحج أو العمرة”، والتوقف عَنّْ تناول الإستروجين.

ويعتبر من المأمون والصحي عدم تكرار هذا الأمر إلا فِيْ حالتي العمرة والحج وعدم أخذها كل عام فِيْ رمضان.

اقرئي أيضًا الطرق الطبيعية لتحفِيْز الدورة الشهرية على السقوط

طرق طبيعية أخرى لتأخير دورتك الشهرية

ينصح البعض بطرق طبيعية أخرى، وإن كانت النتائج غير مؤكدة، مثل العديد من الأطعمة التي لا تنظم الدورة الشهرية، مثل الثوم والزنجبيل والتوابل والبقوليات. يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة تؤثر أيضًا بشكل كبير على مَوعِد الدورة الشهرية، وإن كانت كل هذه الأمور نتائج غير مؤكدة، خاصة فِيْ حالة السفر لموسم العمرة أو الحج ومتابعة مَوعِد معين.