كَيْفَ أسيطر على غضبي عَنّْد بكاء رضيعي

هل تغضب عَنّْدما يبكي طفلك هل تلوم نفسك على هذا الشعور

إن الشعور بالغضب عَنّْدما يبكي طفلك يجعل الوضع أسوأ لأنه يؤثر عليك وعلى طفلك بشكل سلبي وفِيْ النهاية يجعلك تعاني، لذلك يجب أن تحاول التحكَمْ فِيْ غضبك والتحكَمْ فِيْ عواطفك عَنّْدما يبكي طفلك. فِيْما يلي بعض الإستراتيجيات لمساعدتك على التحكَمْ فِيْ غضبك عَنّْدما يبكي طفلك الصغير

1- خذ نفساً عميقاً

امنح نفسك بعض الوقت. خذ نفسًا عميقًا، مع التركيز على الشهِيْق العميق من خلال الأنف والزفِيْر من خلال الفم. ثم حاولي تقليد إيقاع تنفسك أثناء النوم، خاصة إذا كنت تحملين طفلك. ( يبكي الأطفال بلا سبب فِيْ الأشهر الأولى)

2- شجع نفسك على الهدوء

كرر أقوال الصمت أو الهدوء، أو اصنع تعويذة لتشجيعك على التزام الهدوء أثناء البكاء، مثل “أنا أم رائعة وسأظل هادئًا”، “سأبقى قويًا”، أو ” أنا أحب طفلي وسأكون هادئًا “. اختر عبارة قصيرة أو شعارًا له صوت رنان للتركيز عليه وكرره. كرر الشعار ببطء أثناء احتضان طفلك.

3- تخيل أنك فِيْ راحة

حاول أن تغمض عينيك أثناء الحضن مع طفلك الصغير، وتخيل نفسك فِيْ مكان هادئ تشعر فِيْه بالراحة، على سبيل المثال على الشاطئ. حاول التركيز على تفاصيل مشهد الشاطئ واستحضار الأصوات والروائح والشعور بالتواجد هناك.

4- تذكر دائمًا أنك لست وحدك

تذكر دائمًا أنك لست وحدك لأنك واحدة من ملايين الآباء الذين يواجهُون أطفالهم يبكون كل يوم. لمجرد أن طفلك يبكي ولا يمكنك تحمل بكائه لفترة لا يعَنّْي أنك أم سيئة وتذكير نفسك أنه يمكنك تهدئة الطفل. يتذكر الطفل دائمًا أنك لست وحدك. ( نصائح Supermom للتهدئة والتعامل مع البكاء)

5 – خذ قسطا من الراحة

اترك الغرفة التي يوجد بها طفلك لمدة دقيقة أو دقيقتين وحاول أن تهدأ وأن تنظم أفكارك، إذا كان البقاء فِيْ نفس البيئة المتوترة سيزيد الوضع سوءًا، ويجعل من الصعب على الطفل الاسترخاء ويجعل من الصعب عليك القيام بذلك. تحكَمْ فِيْ غضبك. لا تخافِيْ من تركه خلال هذه الفترة، سوف يستغرق الأمر بضع دقائق، تغادر الغرفة وتتنفس بعمق، حاول التفكير بشكل منطقي ثم تعود لطفلك.

6- اطلب المساعدة

إذا كان الموقف سيئًا ولا يمكنك التحكَمْ فِيْ غضبك فِيْ أي وقت، اطلب من شخص ما محاولة تهدئة طفلك، لكن تذكر أنك أفضل شخص يفعل ذلك.

ماذا تفعل للسيطرة على غضبك عَنّْدما يبكي طفلك شارك معَنّْا.