ألعاب الرضيع واحتياجاته لوقت النوم

يعتبر وقت النوم من أكثر اللحظات قداسة بالنسبة للوالدين من طفلهم، لأنهم حينها يمكنهم تلبية بعض الطلبات أو احتياجات الطفل، سواء كانت للدراسات التي يقوم بها أحدهم، للراحة، ومشاهدة التلفاز، والقراءة.، أو حتى قضاء بعض الوقت معًا. لذلك، هناك العديد من الطقوس التي يلتزمون فِيْها هم وأطفالهم وأطفالهم بأمل، وسرعان ما ينام الطفل فِيْ نوم عميق.

فِيْ هذا المقال، سوف أريكَمْ بعض الألعاب والإمدادات التي يمكن أن تساعدكَمْ فِيْ جعل طفلك ينام أو يبقيه نائماً.

الارسال الصوتي

هذا الجهاز مفِيْد للأمهات اللواتي يضعَنّْ أطفالهن فِيْ غرفة خاصة أو عَنّْدما لا تكون فِيْ غرفة الطفل، على سبيل المثال فِيْ المطبخ أو الحمام أو فِيْ مكان آخر فِيْ المنزل. مع هذا الجهاز، لن تكون هناك مشكلة فِيْ ترك الطفل ينام قليلاً، ولن تقلق بشأن استيقاظه دون أن تلاحظ ذلك. يتكون الجهاز من قطعتين، توضع إحداهما فِيْ غرفة طفلك والأخرى معك لتوصيل صوته إليك عَنّْدما يستيقظ.

جهاز المراقبة

يشبه هذا الجهاز جهاز إرسال الصوت، ولكن بكاميرا تعرض لك ما يحدث فِيْ غرفة طفلك الصغير.

ستائر سميكة تحجب الضوء

من المهم تعليق ستائر معتمة تحجب الضوء تمامًا وتقلل الصوت، وكذلك تساعد طفلك الصغير على النوم ليلاً أو حتى أثناء قيلولة.

( نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الأطفال)

سرير Rock ‘N’ Play

تتمثل إحدى مزايا هذا السرير، الذي يتم رفعه قليلاً ويشبه الكرسي، فِيْ أنه يرفع النصف العلوي من الرضيع، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالارتجاع والبصاق التي يعاني منها العديد من الأطفال وحديثي الولادة.

الدمى

الدمى مفِيْدة أيضًا، سواء كانت دمى دب أو دمى، لكن ضع فِيْ اعتبارك الحجم الصغير حتى لا تختنق.

بطانية للنوم

تعتبر بطانية النوم بمثابة بطانية كبيرة، لكنها تساعد فِيْ تدفئة الطفل خاصة فِيْ الشتاء وتحميه من التيارات الهُوائية المحتملة، مما يساعده على النوم.

* أما بالنسبة للألعاب أو الترفِيْه ومنها الحكايات الخرافِيْة، فإن رتابة صوتك أثناء القِصَّة تؤثر عليه، حتى لو كان فِيْ حياته الأولى ولا يدرك القِصَّة، وكذلك الغناء بصوت هادئ ورخيم وما يساعد النوم هِيْ أيضًا ألعاب موسيقية يتم تثبيتها على الجزء العلوي من السرير وتنبعث منها نغمات ناعمة ولطيفة. واعلم أن اتباع طقوس منظمة تساعده على التعود على روتين وقت النوم والاستعداد للنوم بمجرد أن يبدأ.