مميزات وعيوب استخدام الواقي الأنثوي لمنع الحمل

الواقي الأنثوي هُو أحد الأساليب الحديثة لمنع الحمل وتحديد النسل. الواقي الأنثوي عبارة عَنّْ غمد يتم إدخاله فِيْ المهبل لتغطيته أثناء الجماع. الواقي الأنثوي له طرفان. يحتوي أحد الطرفِيْن على حلقة زنبركية مغلقة والآخر مفتوح وله حلقة زنبركية فِيْ نهايته ويظل الطرف المفتوح خارج الغلاف والآخر بالداخل.

كَيْفَ يعمل الواقي الأنثوي

يعمل الواقي الأنثوي على تغطية المهبل. يحافظ على الحيوانات المنوية بالداخل ويمنعها من دخول المهبل أثناء الجماع، كَمْا يعمل كحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

ما مدى فعالية الواقي الأنثوي

فِيْ الواقع، تعد الفعالية أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار طريقة تحديد النسل الصحيحة. الواقي الأنثوي هُو أحد أكثر الطرق فعالية عَنّْد استخدامه بشكل صحيح. عَنّْد استخدام الواقي الأنثوي بشكل صحيح، تحمل 5 من كل 100 امرأة فِيْ السنة الأولى. يحدث فِيْ 21 امرأة من أصل 100 حالة حمل فِيْ السنة الأولى عَنّْد استخدام الواقي الأنثوي بشكل غير صحيح. الواقي الذكري هُو أيضًا وسيلة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا ( مزايا وعيوب وسائل منع الحمل المختلفة)

هل من الآمن استخدام الواقي الأنثوي

الواقي الأنثوي، بالطبع، وسيلة آمنة لمنع الحمل.

ملامح الواقي الأنثوي

يجعل المرأة شريكة مسؤولة عَنّْ الوقاية من العدوى ونقل الأمراض المنقولة جنسياً. سهل الحصول عليه. طريقة آمنة لمنع الحمل. لا يؤثر على الهرمونات الأنثوية. يمكن استخدامه مع مادة التشحيم (جل التزليق). • يمكن استخدامها للأشخاص الحساسين لمادة اللاتكس • يمكن أن تساعد شريكك على إدخاله كنوع من المداعبة قبل الجماع. لا يعتمد استخدامه على حدوث الانتصاب.

عيوب الواقي الأنثوي

لم يتم إثبات وجود العديد من العيوب أو الشكاوى المتعددة للواقي الأنثوي، ولكن هناك ؛ بما فِيْ ذلك • قد يسبب حساسية المهبل. قد ينزلق داخل المهبل أو يغير موضعه. يمكن أن يسبب لك عدم الشعور بالنشوة الجنسية أو تقليلها. ( إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل)

كَيْفَ تستعمل

يتم تغليف الواقي الأنثوي من الداخل والخارج بمواد تشحيم لإدخال الواقي الأنثوي بسهُولة، ويتم اختيار الوضع المناسب والأكثر راحة لإدخال الواقي الذكري (القرفصاء، رفع ساق واحدة على كرسي، أو الاستلقاء على الظهر). يتم وضع الطرف المغلق للواقي الذكري داخل مهبل المرأة، بينما تظل النهاية المفتوحة فِيْ بداية المهبل، ويتم إدخال الحلقة المغلقة برفق فِيْ المهبل. يتم ذلك عَنّْ طريق الدفع قدر الإمكان لتغطية عَنّْق الرحم. ويجب التأكد من عدم لف الواقي أثناء الإدخال. الحلقة الخارجية، المفتوحة من الطرف الآخر للواقي الذكري، تُثبت خارج المهبل. أثناء الجماع، يدخل الرجل قضيبه من خلال الحلقة الخارجية المفتوحة للواقي الذكري ويدخل نفسه داخل الواقي الذكري. ، يتم لف الحلقة الخارجية للواقي الذكري لحمل البذرة داخل الواقي والتأكد من عدم تسربها، ثم يتم سحب الواقي الذكري وإزالته برفق. • يتم التخلص من الواقي الأنثوي وعدم إعادة استخدامه.