ما هُو الطلق الكاذب وكَيْفَ تميزه الحامل

فِيْ الأسابيع الأخيرة من الحمل، وتحديداً مع اقتراب مَوعِد الولادة المتوقع، هناك تقلصات وتقلصات غير سارة فِيْ الرحم. قد تعتقد المرأة الحامل أن هذه آلام المخاض وبداية المخاض الطبيعي، لكنها تكتشف بعد ذلك أنه كان طلاق باطل فما هُو الكذب كَيْفَ تتعرف عليه المرأة الحامل فِيْ هذا المقال، بالإضافة إلَّى مؤشرات الولادة، ستتعلمين كل ما تحتاجين لمعرفته حول أعراض المخاض الكاذب وكَيْفَِيْة تمييزه عَنّْ المخاض الحقيقي

ما هُو الطلاق الوهمي

ما هُو الطلاق الوهمي الجواب حدوث تقلصات وآلام فِيْ البطن عَنّْد المرأة الحامل بسبب زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين. وتسمى أيضًا انقباضات براكستون هِيْكس.

أعراض المخاض الكاذب

يمكن أن يكون المخاض الكاذب غير مريح ولكنه غير مؤلم، وغالبًا ما تصف النساء تقلصات براكستون هِيْكس بأنها تقلصات الدورة الشهرية مع شد طفِيْف فِيْ منطقة معينة من البطن، خاصة فِيْ المنطقة السفلية، وهُو ألم يأتي ويذهب. تحدث هذه الانقباضات فِيْ وقت ما قبل بداية المخاض، لكنها ليست قوية بما يكفِيْ لبدء المخاض، وهِيْ علامة طبيعية للحمل، ويمكن أن تحدث فِيْ الثلث الثاني من الحمل وهِيْ ليست ضرورية لكل امرأة حامل. اذهب من خلاله.

هذه الانقباضات هِيْ طريقة الجسم فِيْ الاستعداد للولادة ويمكن أن تكون مخيفة فِيْ البداية، خاصة أنها تزداد شدتها مع اقتراب نهاية فترة الحمل، والمرأة الحامل غير متأكدة مما إذا كان الطلاق حقيقياً أم لا.

الفرق بين الطلاق الوهمي والطلاق الحقيقي

جزء من إجابة السؤال ما هُو العمل الوهمي هُو وصف للفرق بينه وبين طلاق حقيقي، لأن هناك عدة طرق يمكن من خلالها التمييز بين الطلاق الوهمي والطلاق الحقيقي وهِيْ كالتالي

  • الفترة بين كل انقباضة وأخرى إن أهم ما يميز المخاض الكاذب أو انقباضات براكستون هِيْكس أنها تحدث على فترات غير منتظمة، على عكس المخاض الحقيقي الذي يبدأ بالولادة الحقيقية، لأن آلامه وانقباضاته تكون منتظمة وتدوم لفترة أطول. فِيْ كل مرة وتكون أكثر تعاقبًا مع اقتراب ساعة الولادة.
  • مدة الانقباضات فِيْ المخاض الكاذب تختلف مدة كل انقباضة عَنّْ الأخرى، وقد تختفِيْ تقلصات البطن مع المشي أو أي حركة. فِيْ المخاض الفعلي، يبدأ بألم فِيْ أسفل الظهر وينتقل إلَّى الجانبين ثم إلَّى البطن.

عَنّْد ارتباك المرأة الحامل وازداد توتّرها وعدم قدرتها على التمييز بين نوعي الانقباضات، يجب عليها الاتصال بطبيب مختص لإجراء فحص مهبلي والتعرف على التغيرات التي حدثت على عَنّْق الرحم لحل المشكلة. مشكلة. مسألة مرة وإلَّى الأبد.

بشكل عام، معدلات الخصوبة والولادة الفعلية هِيْ كَمْا يلي

  • يبدأ الألم فِيْ أسفل الظهر، ثم ينتقل إلَّى الجانبين ثم إلَّى أسفل البطن.
  • شعور بضغط شديد فِيْ منطقة الحوض مصحوبًا بشعور بعدم الراحة.
  • تشبه آلام المخاض الحقيقية تقلصات الدورة الشهرية الشديدة أو الإسهال.
  • تحدث تقلصات العمل الفعلية على فترات منتظمة.
  • يستمر الانقباض الواحد فِيْ المتوسط ​​من 30 إلَّى 70 ثانية، أي ما يقرب من دقيقة واحدة.
  • سيكون هناك أكثر من خمسة تقلصات فِيْ غضون ساعة مع استمرار الألم فِيْ أسفل الظهر والبطن.

طرق لتخفِيْف آلام المخاض الكاذبة

بعد أن شرحت بالتفصيل ماهِيْة المخاض الكاذب، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل آلام المخاض الكاذب وهِيْ

  • اشرب الكثير من السوائل طوال اليوم.
  • اهدأ واسترح.
  • المشي أو تغيير وضعية الجسم بين الجلوس والوقوف.
  • نم واسترح أو دللي نفسك ببعض التدليك.
  • الاسترخاء فِيْ حمام دافئ يهدئ الرحم ويخفف من التقلصات.

هل تعلم ما هُو الطلاق الوهمي كَيْفَ تتعرف عليه المرأة الحامل معلومات مهمة جدًا يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت قد تعرضت لها فِيْ بداية الحمل ومعرفة ما إذا كنت ستلد أم لا وبشكل عام نوصيك بالتعامل مع هذه التجربة بهدوء والاستعداد لأجمل حدث فِيْ حياته القادمة.