طرق علاج 8 إصابات منزلية شائعة

من منا لم يتعرض لحروق طفِيْفة أثناء قلي البطاطس، أو إصابة من استخدام سكين فِيْ المطبخ، أو سقوط من التعثر على شيء داخل المنزل. حتى لو لم يحدث ذلك من قبل، فإننا جميعًا نتعرض لإحدى الإصابات السابقة داخل المنزل. لكننا قد لا نعرف أفضل مسار للعمل إذا حدث هذا. فِيْما يلي بعض الإصابات المنزلية الشائعة وكَيْفَِيْة علاجها …

1- إصابة اليد نتيجة القطع بأداة حادة

خذ قطعة قماش نظيفة واضغط على الجرح لمدة 5 إلَّى 10 دقائق مع رفع يدك لأعلى. عَنّْدما يتوقف النزيف، ضع يدك تحت الماء الجاري. ثم ضع مرهم أو كريم مضاد حيوي وضمادة إذا توقفت عَنّْ الضغط على الجرح خلال أول 10 دقائق، ابدأ بالضغط مرة أخرى وعد الوقت مرة أخرى إذا لم يتوقف النزيف أو كان الجرح أكبر من 1/2 بوصة أو يمتد الجرح إلَّى المفصل. التماس العَنّْاية الطبية.

2 – الحروق

ضع الجلد المصاب تحت الماء الفاتر. ثم ضع كريم مضاد حيوي وضمادة عريضة، ولا ينصح باستخدام الثلج لأنه يبطئ الشفاء. لأنه يقيد تدفق الدم. إذا كان الحرق أكبر من 2 سم أو انتشر حول المفصل أو تحول الجلد إلَّى اللون الأسود أو البثور، فاطلب المساعدة على الفور. ( كَيْفَِيْة التعامل مع حروق اليد أثناء الطهِيْ)

3- إصابة فِيْ الرأس (نتيجة اصطدام الرأس)

إذا اصطدم رأسك بشيء ما، ضع بعض الثلج على المنطقة ولاحظ أعراض الارتجاج مثل الصداع، وعدم وضوح الرؤية، ومشاكل الذاكرة، والنعاس، والحساسية للضوء والضوضاء. لا تهز رأسك أبدًا عَنّْدما تصطدم بشيء. احصل على المساعدة إذا شعرت بالمرض أو التقيؤ أو بالدوار وعدم القدرة على المشي.

4- تعثر والتواء الكاحل

إذا حدث ذلك، قم بارتداء ملابس ضاغطة لعدة ساعات يوميًا لمدة ثلاثة أيام وقم بوضع الثلج على الكاحل. حاول أن ترتاح ولا تتحرك. إذا كنت لا تستطيع المشي أو كان لديك تورم أو تورم فِيْ الكاحل، فأنت بحاجة إلَّى رعاية طبية. ( كَيْفَ تتصرف فِيْ حالة الطوارئ بالمنزل)

5- نزيف من الأنف

اثنِ رأسك للأمام وقم بتغطية أنفك بيديك لمدة 10-20 دقيقة. لا تقم بإمالة رأسك للخلف لمنع الدم من دخول حلقك. إذا لم يتوقف النزيف بعد 20 دقيقة، فاطلب المساعدة.

6- خدش الكتف من مكان الصدأ

نظف الجرح بالصابون والماء الدافئ. احصل على المساعدة إذا كانت ذراعك ساخنة أو حمراء.

7- الشعور بالتعب بسبب ارتفاع درجة الحرارة

إذا كنت تعاني من الصداع والدوخة والغثيان، فاذهب على الفور للاستحمام البارد أو اذهب إلَّى مكان ما باستخدام مروحة أو مكَيْفَ. كن حذرًا لأن الحرارة يمكن أن تهدد الحياة وتسبب السكتة الدماغية. احصل على المساعدة إذا شعرت بالغثيان أو التعرق أو الحمى أو تسارع ضربات القلب.

8- لدغة النحل أو الدبور

ادفع الحشرة بعيدًا بشيء مثل بطاقة الائتمان ونظف المنطقة بالماء والصابون. ضع الثلج والأدوية المضادة للالتهابات على المنطقة المصابة.احصل على المساعدة إذا كنت تعاني من صعوبة فِيْ التنفس أو لديك لسان أو حلق متورم.

هل سبق لك أن تعرضت للإصابة فِيْ المنزل وكَيْفَ تقدمت شارك معَنّْا..