الرضاعة الطبيعية وصيام رمضان نصائح ومحاذير

تحتفظ المرأة المرضعة بالقدرة على إنتاج ما يكفِيْ من الحليب خلال فترات الجوع، ولكن قد تنخفض نسبة الدهُون فِيْ هذا الحليب، وهذا فِيْ حد ذاته ليس مشكلة، ولكن يمكن أن يعَنّْي أن طفلك سيشعر بالجوع ويزيد من مطالبه بالرضاعة والرضاعة. الرضاعة الطبيعية. إرضاع أكثر.

هل يؤثر الصيام أثناء الرضاعة على الأم المرضعة

يمكنك معرفة أنك تعاني من الجفاف إذا كنت تشعر بالعطش الشديد، وبولك داكن أو كريه الرائحة، تشعر بالدوار، أو الإغماء، أو الضعف، أو التعب، لديك صداع أو أي ألم آخر، استشر طبيبك إذا كنت بحاجة إلَّى الإفطار، وشرب بعض الماء وخذ قسطا من الراحة. عَنّْدما تفطر، اشرب الكثير من الماء، خاصة فِيْ الصباح الباكر قبل استئناف الصيام. يجب أن تشرب ما لا يقل عَنّْ لترين من الماء أو الحليب أو العصير يوميًا. لكن لا تشبع وتملأ معدتك بالسوائل فقط، لأنه من المهم الحصول على العَنّْاصر الغذائية والسعرات الحرارية من الطعام. ( 9 وصفات طبيعية لاستخراج الحليب للأم المرضعة)

هل تغيير لبن الأم فِيْ رمضان يؤثر على الطفل

يتغير حليبك قليلاً طوال الوقت ويعتمد ذلك على عدة عوامل مثل نوع الطعام الذي تتناوله واحتياجات طفلك. قد ينخفض ​​محتوى الدهُون فِيْ هذا الحليب إذا كنت صائمًا. يحتاج الطفل الصغير إلَّى تناول المزيد إذا كان حليب الأم قليل الدسم لأنه لن يشعر بالشبع بعد الرضاعة، وقد لا يلاحظ الأطفال الأكبر سنًا هذا التغيير لأنهم يتلقون طعامًا صلبًا. ( 10 أشياء لا يخبرك بها أحد عَنّْ الرضاعة الطبيعية)

نصائح لصيامك أثناء الرضاعة فِيْ رمضان

استعد للرضاعة الطبيعية لتجنب المشاكل المحتملة قم بالتسوق أو التنظيف أو أي واجبات أخرى متطلبة قبل بدء الصيام حتى يكون لديك وقت للراحة لاحقًا، والحفاظ على برودة جسمك والراحة قدر الإمكان خلال اليوم، ثم تناول الكثير من السوائل الإفطار. مثل الحليب والعصائر الطازجة.