هل يمكن تناول الحامل المكَمْلات الغذائية دون استشارة طبيب

تحتاج المرأة الحامل إلَّى تناول جرعات إضافِيْة من المكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات والمعادن لمساعدتها على تحمل مضاعفات الحمل وتلبية احتياجات الجنين لينمو بشكل صحي. لا يصفه الطبيب للآخرين، لذلك ننصحك بزيارة الطبيب لتحديد ما يحتاجه جسمك بالضبط.

فهل يجوز للمرأة الحامل تناول أي فِيْتامين أو مكَمْل غذائي دون استشارة الطبيب

وهذا بالطبع خاطئ تماما، وهُو ما تقع فِيْه بعض الأمهات نتيجة استشارة عامة الناس. فعلى الرغم من حاجة المرأة الحامل إلَّى الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والفِيْتامينات الأخرى، فإن لكل فِيْتامين وقت خاص لاستخدامه و جرعات مناسبة ومناسبة للمرأة الحامل حسب حالتها الصحية وحالة الجنين وتحتوي على فِيْتامين أ الذي يمكن أن يكون سامًا للجنين إذا تم تناول جرعات كبيرة فِيْ بداية الحمل دون إشراف طبي. الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية اللازمة أثناء الحمل

هل من المضر تناول الفِيْتامينات بدون استشارة الطبيب

  • نعم، يتم تصنيف الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية على أنها أدوية لا تُعطى إلا بإشراف الطبيب وضرورة استخدامها جنينك وصحته، مثل تناول الحديد لمدة ثلاثة أشهر فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، عادة ما يصفها الطبيب من الشهر الرابع ولا يجب تناوله قبل ذلك لأنه على الرغم من فوائده للأم إلا أنه يمكن أن يؤثر على نمو جنينك فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • أيضا، هناك بعض الفِيْتامينات التي يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يجب عليك ة طبيبك ليقرر ما تحتاجه كبديل.
  • وإذا كنت تعانين من مرض السكري أو فقر الدم أو فقر الدم أو سكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم، فعليك استشارة الطبيب قبل تناول أي مكَمْل غذائي.
  • أخيرًا، لإعطاء جسمك وجنينك العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها، راقب نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الصحية مثل الخبز والمعكرونة والأرز والبطاطس أو البطاطس والأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة بالإضافة إلَّى الأطعمة الغنية بالعَنّْاصر الغذائية. فِيْ البروتينات مثل اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات، وكذلك منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.

5 أعراض لنقص الفِيْتامينات فِيْ الجسم