كَيْفَ تخففِيْن من أعراض الدورة الشهرية دون اللجوء للمسكنات

تعد فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات بالنسبة لكل امرأة، سواء بسبب التقلبات المزاجية المصاحبة لها أو بسبب الآلام المصاحبة لها.

بعض الطرق الطبيعية للتغلب على آلام الدورة الشهرية حتى تتمكني من تجاوز هذه الفترة براحة البال وبأقل قدر ممكن من الألم.

الاحماء

أظهرت التجربة العملية أن تدفئة أسفل البطن تساعد كثيرًا فِيْ تخفِيْف آلام الدورة الشهرية، ولتخفِيْف الألم يمكنك أخذ حمام ساخن أو وضع زجاجة ماء ساخن على منطقة البطن.

المغنيسيوم

أظهرت العديد من الدراسات أن المغنيسيوم له خصائص تساعد فِيْ تقليل تقلصات العضلات وتوتر العضلات، وهُو مفِيْد جدًا لتقلصات الرحم لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية. يعتبر الموز من أهم مصادر المغنيسيوم وأكثرها شيوعًا، لذا فإن تناول الموز أثناء دورتك هُو أحد طرق العلاج الجيدة.

قرفة

أظهرت الدراسات أن للقرفة خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات، خاصة لآلام الدورة الشهرية، حيث تساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي تقليل اضطرابات الدورة الشهرية. يمكنك إضافة الحليب أو الزنجبيل الدافئ إليها.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3

فِيْ دراسة أجريت على 1100 امرأة، وجد أن النساء اللواتي يحتوي نظامهن الغذائي على أحماض أوميغا 3 لديهن مشاكل أقل أثناء الدورة، لذلك يوصى بتناول الكثير من أحماض أوميغا 3 قبل وأثناء الحيض. ، وأهم مصادرها الأسماك مثل التونة والسلمون، كَمْا يمكن تناولها فِيْ حبوب زيت السمك.

رياضات

نعم، لا تتفاجئي بأن التمرينات تساعد فِيْ تخفِيْف آلام الدورة الشهرية، وفقًا لبحث من جامعة ماريلاند، لذا احرصي على المشي أو التمارين الخفِيْفة التي تركز على البطن والساقين، بل ويمكنك ممارسة اليوجا.

رسالة

يعتبر التدليك من الطرق التقليدية الفعالة لمكافحة آلام الدورة الشهرية، فقم بتدليك البطن والظهر فِيْ حركات دائرية باستخدام النعَنّْاع أو زيت اللافندر لما له من خصائص مسكنة وملينة للعضلات.

مشروب حكيم

الشيح من الأعشاب المعروفة برائحتها النفاذة، والمريمية المسلوقة مفِيْدة جدًا لآلام الدورة الشهرية.